مركز التحميل | نظام التقييم | البوابة الاكترونيه




شروط وقوانيين المنتدى
بحاجة لمشرفين ومشرفات
موقع تسوق tsoq.net لعرض تجارتك وتسويقها لاكبر شريح حراج العقارات والسيارات وحواء والإلكترونيات والكه
التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 
قريبا

بقلم :
قريبا
قريبا


الصفحة الرئيسية قوانين المنتدى مركز الرفع البديل موقع جامعة أم القرى إختبر انقليزيتك افحص نظرك الترجمة




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-13-2016   #1 (permalink)
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
الدولة: مكة
المشاركات: 21
3 بنات ماستر طرق تدريس التربية الاسلامية اكتبوو الاسئلة حقت اليووم



السسسلام عليكم
اخباركم ..
اليوم الاربعاء الموافق 1437/7/6 كان اختبار مناهج وطرق تدريس التربية الاسلامية
ماعليكم امر كل وحدة تكتب الاسئلة الي تتذكرها عشان ننراجعها سوا
ووشكرا لكمم ..
هطول المطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2016   #2 (permalink)
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
المشاركات: 20
افتراضي رد: بنات ماستر طرق تدريس التربية الاسلامية اكتبوو الاسئلة حقت اليووم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حسب علمي ان أسذلة قسم مناهج وطرق تدريس موحدة لجميع فروعه(علوم /اجتماعيات /تربية اسلامية/تربية فنية / وكلللل الفروع الباقيه)..

هذي بعض الأسئلة اللي أفتكرها ..
الوسائل التعليمية مكون من مكونات المنهج الدراسي بالمفهوم الحديث / وهي تجيب على السؤال :
أ- لماذا ؟ .... ب - ماذا ؟ .... ج - كيف ؟ .... د- أين؟…

فريق كرة سلة وعدد أفراده ظ¦ وصافح كل شخص مرة واحدة فكم عدد المصافحات “
أ-ظ¢ظ*…. ب - ظ،ظ¥…. ج - ظ£ظ¦ .... د-ظ،ظ¢…

المنهج اللذي لايعد لآهدافه مسبقا هو:
أ-منهج المواد المترابطه/المنفصه…. ب -منهج الوحدات .... ج - منهج المشروعات .... د-منهج المحوري…

حدد المصطلح الشاذ من بين المصطلحات التالية/
أ-الفصل الدراسي…. ب -قاعة الدراسة .... ج -الصف الدراسي .... د-حجرة الدراسة…

العنصر الذي ينتمي إلى عناصر المنهج ويشير إلى المقرر هو/
أ-الآهداف…. ب -المحتوى .... ج -الأنشطة .... د-التقويم…
يتكون المنهج الحديث من/
أ-الآهداف …. ب - المحتوى…. ج -التقويم .... د-جميع ماذكر…

الخبرات المباشرة هي في الواقع /
أ-خبرات الآخرين…. ب -الخبرات التي يمر بها الفرد نتيجة قيامه بعمل أو بنشاط هادف في بيئة معينه .... ج - كل مايقوم به المعلم والتلاميذ داخل الفصل ....
د-المعلومات والمهارات والاتجاهات التي يكتسبها التلاميذ من الدروس…

من القواعد العامة التي ينبغي مراعاتها عند استخدام الوسائل التعليمية/
أ-ارتباط الوسيلة بالآهداف العامة للمنهج والأهداف الخاصة للدروس اليومية…. ب -تنويع الوسائل التي يستخدمها المعلم .... ج - ملاءمة الصف الدراسي لاستخدام الوسيلة .... د-جميع ماسبق صحيح…

الكافية هي من أسماء/
أ-سورة الكوثر…. ب -سورة الفاتحة .... ج -سورة الاخلاص .... د-سورة الملك…

القدرة على توليد عدد كبير من البدائل أو الأفكار عند الاستجابة لمثير معين تسمى/
أ-المرونه…. ب -التحليل .... ج -التركيب .... د-ماذكر في (ب/ج)…

العلاقة الأفقية بين خبرات المنهج الدراسي تمثل/
أ-التكامل…. ب -التتابع .... ج -الاستمرار .... د-لاشيء مما سبق…

اختر البديل الشاذ عن نمط العلاقة بين كل كلمة ممايلي/
أ-الآمانه…. ب -الوفاء .... ج -الصدق .... د-الأناقه…

هناك خلط لدى بعض التربويين في عدم التمييز بين المصطلحين على آنهما لمصطلح واحد وهما
أ-التخطيط والتنفيذ…. ب -الاعداد والتنفيذ .... ج - ما أذكر …. د-ما أذكر…

تعتبر أو تعد السبورة التفاعليه وسيلة/
أ-سمعيه…. ب -بصريه .... ج -السمعية البصرية .... د-ما أذكر…

يعد ما يفعله المعلم والطالب …(ماني متذكرة صياغة السؤال تمام بس اخترت نشاط بناء ع تعريف الأنشطة التعليمة)
أ-تعلم…. ب -نشاط .... ج -تعليم .... د-ماأذكر…

هي مجموعة من المعلومات والمهارات والحقائق المعرفية والتي تم اختيارها بعنايه بغرض تحقيق اهداف المنهج(تقريبا كذا جات صياغة التعريف،وانعاد السؤال هذا مرتين بالاختبار)
أ-الآهداف …. ب -المحتوى .... ج - التقويم…. د-ما أذكر…

تعد العلاقة بين المدرسة والمجتمع علاقه….(للسؤال بقيه بس هذي الزبدة)
أ-نفسية…. ب -تربوية .... ج -مجتمعيه/اجتماعية .... د-ما أذكر…

مشاركة الطالب في الحصة/النشاط…….يعد/(للسؤال بقية بس المفهوم من انه اذا شارك الطالب وتفاعل تفاعل ايجابي اش نسمي هذا السلوك )
أ-الاستجابه…. ب -استعداد .... ج -ما أذكر .... د-ماأذكر…

حدثت معركة أحد في السنة……..من الهجرة/
أ-الثانية…. ب -الثالثة .... ج -الرابعة .... د-…

هى الأسم المستحدث للوسائل التعليمية ويشير هذا المصطلح الى استخدام التطبيقات التكنولوجية والاستفادة منها في ادارة وتنظيم العملية التعليمية
أ-…. ب -.... ج - .... د-تقنيات التعليم… (ما أذكر الخيارات الباقية لكن اخترت التقنيات )

تصنف مستويات بلوم إلى…….مستويات/
أ-خمسة…. ب -ثلاثه…. ج -سته .... د-سبعه…
تركز المستويات العليا لتصنيف(بلوم)على …..(ما أذكر صيغة السؤال تمام،لكن اعتقد ان يسآل عن اعلى مستوى)
أ-التقويم…. ب -التذكر…. ج - التطبيق…. د-…


هذي اللي افتكرها وفيه أشياء جات بس ما أذكر كيف كان السؤال زي تعريف الاهداف اعتقد جا،والتقويم،وسوال عن العالم كراثول،معايير اختيار المحتوى..
اذا في هذي الأسئله شي زدته ماجا فهذا خيالي أضاف والله كثيرة المعلومات ماني قادرة أركز ..
آفيدونا في حلول الأسئلة وبقيتها..
لاتنسوني من دعواتكم..مع الشكر الجزيل..
نهى القرشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2016   #3 (permalink)
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
المشاركات: 20
افتراضي رد: بنات ماستر طرق تدريس التربية الاسلامية اكتبوو الاسئلة حقت اليووم

--------------------

التعديل الأخير تم بواسطة نهى القرشي ; 04-14-2016 الساعة 04:50 AM سبب آخر: مكرر
نهى القرشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2016   #4 (permalink)
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
الدولة: مكة المكرمة
المشاركات: 48
افتراضي رد: بنات ماستر طرق تدريس التربية الاسلامية اكتبوو الاسئلة حقت اليووم

هناك خلط لدى بعض التربويين في عدم التمييز بين المصطلحين على آنهما لمصطلح واحد وهما
أ-التخطيط والتنفيذ…. ب -الاعداد والتنفيذ .... ج - القياس والتقويم…. د-الاستراتيجيه والانشطة. ايش الحل ؟
تولين خالد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2016   #5 (permalink)
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
الدولة: مكة المكرمة
المشاركات: 48
افتراضي رد: بنات ماستر طرق تدريس التربية الاسلامية اكتبوو الاسئلة حقت اليووم

الاختبار من 50فقره بس ايش دا الظلم يعني النجاح من 35 ؟؟؟
تولين خالد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2016   #6 (permalink)
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
الدولة: مكة
المشاركات: 21
افتراضي رد: بنات ماستر طرق تدريس التربية الاسلامية اكتبوو الاسئلة حقت اليووم

القدرة على توليد عدد كبير من البدائل أو الأفكار عند الاستجابة لمثير معين تسمى/
أ-المرونه…. ب -التحليل .... ج -التركيب .... د-ماذكر في (ب/ج)…
خطا الاجااابات
كان من ضمن الاجوبة
أ_ الاصالة ب_ الطلاقه
م اذكر الاجوبة الباقية انا اخترت الطلاقه
هطول المطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2016   #7 (permalink)
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
المشاركات: 20
افتراضي رد: بنات ماستر طرق تدريس التربية الاسلامية اكتبوو الاسئلة حقت اليووم

ايوا والله صح كلامك حتى انا اخترت الطلاقه..معليه عشان نقلت السؤال من اسئلة العام فكتبت اجوبتهم..ياليت اللي متاكد من اجاباته يصحح الاجابات ويدرج الباقي..
نهى القرشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2016   #8 (permalink)
مشرفة قسم الانتساب والكليات التابعة للجامعة
 
الصورة الرمزية msyuna
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: مكه المكرمه
العمر: 27
المشاركات: 864
افتراضي رد: بنات ماستر طرق تدريس التربية الاسلامية اكتبوو الاسئلة حقت اليووم

يا حظكم ماشاء الله ~ ~ اسئلتكم اختياري ...الله يجعل الماستر من نصيبكم جميع !!
__________________
طريقتي في الحياة فريدة من نوعها لا تشبه أحداً ولا أحد يشبهني~
msyuna غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2016   #9 (permalink)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
الدولة: في مكة
المشاركات: 3
افتراضي رد: بنات ماستر طرق تدريس التربية الاسلامية اكتبوو الاسئلة حقت اليووم

لاحظت اسئلتهم متنوعه مو كلها تربوي جايبين سؤالين تخصصي اجاباتها السنه الثالثه وقعت غزوة احد والسوره التي تسمى بالكافيه هي الفاتحه
وسؤالين انا صنفتهم بانها لغويه مثل ماهو المصطلح الشاذ هل الحجره الدراسيه ام الصف الدراسي ام الصف الدراس ام القاعه الدراسيه اخترت صف دراسي لان اظن فيه فرق صف اولى عدة فصول ولاكن فصل وقاعه وحجره مكان واحد والله اعلم
والثاني مثل ماذكرتم الشاذ كلمة الاناقه
وكان فيه سؤال رياضي اجابته 15 واخترت 36 ماركزت في السؤال
بالنسبة للسؤال المكرر كانت اجابتي مكرره وهو المحتوى مرت الدكتوره من عندي وسئلتها ان هناك سؤال مكرر قالت مو مكرر ركزي فغيرت اجاباتي الاول اهداف والثاني محتوى تقريبا الفرق كان في كلمتين سواء كانت افكار اساسيه او حقائق او مفاهيم اما السؤال الثاني قالو وان كانت هذه الافكار الرئيسه والحقائق والمفاهيم
اعذروني ماحفظت السؤال من بدايته واخترت المحتوى
فيه سؤال محتاره عن اجابته ارجوا الحل ان الخبرا مايفرقون بين احد الخيارات كان من ضمنها التقويم والقياس بس سهل نفرق بينهم وما اخترتها اخترت النشاط والاستراتيجيه الله يستر

التعديل الأخير تم بواسطة خطوات الأمل ; 04-14-2016 الساعة 07:06 PM
خطوات الأمل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2016   #10 (permalink)
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
الدولة: مكة
المشاركات: 21
افتراضي رد: بنات ماستر طرق تدريس التربية الاسلامية اكتبوو الاسئلة حقت اليووم

ايوة فيه سوالين تحت بعض حسبتها مكررة . واحد فيه كلمة حقائق وواحد بدون .. انا اخترت الي فيه حقائق (المحتوی) ... والي بدون حقائق( طرق تدريس اظن)
& اما سوال ان التربويون مايفرقون بين كلمتين اخترت ( القياس والتقويم)
هطول المطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:40 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لمنتدى طلاب وطالبات جامعة ام القرى