مركز التحميل | نظام التقييم | البوابة الاكترونيه

شروط وقوانيين المنتدى
بحاجة لمشرفين ومشرفات
موقع تسوق tsoq.net لعرض تجارتك وتسويقها لاكبر شريح حراج العقارات والسيارات وحواء والإلكترونيات والكه
التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 
اشرف السبد محمود
Chemistry and biology teacher
بقلم : اشرف السبد محمود
قريبا
قريبا

الصفحة الرئيسية قوانين المنتدى مركز الرفع البديل موقع جامعة أم القرى إختبر انقليزيتك افحص نظرك الترجمة

~*¤ قـسـم الحـوار والنـقـاش ¤*~ يتم طرح القضايا الساخنة ومناقشتها من جميع النواحي وسماع آراء الآخرين وايجاد حلول للمشاكل

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تؤيد شروط القسم ؟؟
نعم 11 57.89%
لا 5 26.32%
أحيانا 3 15.79%
المصوتون: 19. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-2010   #11 (permalink)
بصمة إشرافيه .

الصورة الرمزية ملك اعلاميه

افتراضي رد: شروط منتدى قسم الحوار و النقاش ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الجوري مشاهدة المشاركة
انا مع اسير في معظم ماذكر
واحيانا عشان توضح وجهة نظرك اكثر وتوصل قصدك تخرج عن صلب الموضوع او تلفتك نقطة وتبا تتناقش فيها ..
صح مو يتغير محور النقاش بس سبحان الله تطرا مثل هذه المواقف ..

اختي الحبيبه قلتيها بنفسك يا قلبي انا ما عندي اعتراض على الخروج عن النقاش لكن بالحد المعقول
مو اغير الحوار تمام ويختلف الامر على الاعضاء ولا يصل صاحب الموضوع الى مايريد .

ملك ..
احترم حماسك الله يديمه
بس العضو حر في طرحه ومحد من حقه يحددلو الوقت اللي يطرح فيه دام موضوعه مو مخالف ...
ومو من حقنا نتحكم فيه في العدد القسم كان ماشي على سياسة جدا جيدة من دي الناحية ياليت ترجعيلها ...

قسم النقاش له ميزه وهى كل موضوع فيه لازم ياخذ حقه في النقاش جربي يوم ادخلي قسم نقاش وفيه اكثر
من موضوع نقول 3 او 4 جديده اكثر رد راح تردي فيه 2 بالكثير وتتركي البقيه ويجي غيرك ويتكرر الحال
لا يمكن يتركز تفكيرك فقط في النقاش بتغيري ولازم تروحي قليل عن نفسك بعيد عن شد النقاش وفما مصير
الموضوع المهمش

مبداك خاص فيكي ..
وكل واحد يمشي بقناعاتو ...
مو من حقنا كمشرفين نكبت الاعضاء عشان مبادئنا وقناعاتنا
زاوية النظر تختلف ...

يسعدك يارب ..انا لما قلت انا لي مبدأ لم تكن موطن حصر وانما تحرر زياده للاعضاء ..في مواضيع يا قلبي
رائعه ونفسك تناقشيها في منتداك ولا تقدري تنزليها لان مشرف القسم يريد فكره جديده لم تتطرح في المنتديات الاخره
طيب عندك موضوع حديث المجتمع لا نتحدث عنه لان المنتديات تحدث عنه مو مبدأ والله

بارك الله فيك ياملك ..
مشكوره قلبي على تواجدك ودمتي بخير

سأكتب بدمعي قبل قلمي ...
أنا ملك ...
ولكن جسد بلا روح ...

ملك اعلاميه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-01-2010   #12 (permalink)
بصمة إشرافيه .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس بني مالك مشاهدة المشاركة
الاخوان اللي تكلموا عن حكاية طرح اكثر من موضوع ..

نحن لا نعترض على هذه النقطة في كل الاقسام بالعكس نحن ندعو الى التفاعل والتميز في طرح المواضيع ,,
ولكن الهدف هو عدم طرح اكثر من موضوع في قسم النقاش ,,
لان طرحها بكثرة يؤدي الى تشتت الافكار واضاعة حقوق بعضها من الاهتمام والرد ,,
حقيقه معروفه لدى اغلبية الاعضاء , بانه لو دخل قسم النقاش ووجد اكثر من موضوع مطروح للنقاش فانه سيذهب لموضوع واحد ويطرح رأيه ويترك البقية ,,
ولذلك وضعت الاخت ملك مشكورة في ذلك هذا القانون لحصول كل موضوع على حقه ,,
لان العضو طارح الموضوع يريد ان يتحاور الاعضاء في موضوعه للخروج بنتيجه معينه او لمعرفة اراء الاعضاء في هذا الموضوع ,,
ولكن عندما يجد ان موضوعه مهمش بسبب موضوع اخر ذو حساسيه اكثر من موضوعه جذب اهتمام الاعضاء وفنش موضوعه يتحسس من ذلك ويمتنع عن طرح مواضيع مستقبليه ..
وقسم الحوار خير شاهد,,
لما تدخلوا للقسم تجدوا مواضيع لم يتم فيها رد واحد والسبب انها تزامن طرحها مع مواضيع اكثر حساسية منها واخذت عليها الجو ,, هذا الغرض من هذا القانون ,,

حكاية الحوارات الجانبيه :
عندما يطرح موضوع وبه مشكله معينه ويتم الخروج عن الحوار للتحاور في مشكله اخرى هنا ضاع الهدف الذي طرح من اجله الموضوع وضاعت المشكله بسبب الحوار الجانبي عن المشكله الاخرى وهذا لا يرضي صاحب الموضوع ويعكس فكرة سيئة عن المتجاورين لدى الزائر باننا نطرح موضوع ونتحاور عن اخر ..هذا الغرض من هذا القانون .,,

حكاية النقل وما النقل انا اتفق مع الاخت ملك في مبدأها والا نكون إمعة في منتدانا نطرح ما يطرحونه المنتديات الاخرى بل نأتي بالجديد ولو اضطررنا لطرح ماقد سبق طرحه في منتديات اخرى نطرحه باسلوبنا وطريقتنا وصياغتنا للافكار حتى لانكون مثل غيرنا بل نتميز بطرحنا عنهم ,, ايضا هذا القصد من مبدأ ملك ,,

لا ابرر عن الاخت ملك فهي لها مكانتها ولها وجودها لترد ولكني اتفق معها في كل شيء ولذلك يتشابه رأيي معها ,,

موفقين ,,

الله ينور عليك فارس كلامك عين العقل وفاهم مقصد
في كل نقطه طرحتها والله يا اخي هذا ما اقصده
مشكور يعطيك العافيه
ودمت بخير

سأكتب بدمعي قبل قلمي ...
أنا ملك ...
ولكن جسد بلا روح ...

قديم 04-01-2010   #13 (permalink)
OFF
عضو متألق

الصورة الرمزية OFF

كنت على وشك أن لا أبدي برأي في هذا الخصوص لكن بعد رد الرائعه أم أمجاد والمشرف أسير وبعد التجاوب من ملك قلت لا بأس وهو مجرد رأي ...

منذ ثلاث سنوات ـ أو لا أعلم ـ منذ ايام بريف هارت يليه الهودج ومن ثم أسير وتحت الظل كان القسم من أنشط الأقسام في المنتدى حتى بدأ الأعضاء شيئا فشيئا بتخلي عن الحوار وقسم الحوار و المساحة التي تركوها مازالت في الأذهان ـ لا أصدق بأنني أقول هذا الكلام .

لكن مالاحظته بأن أصابع اليد ليست واحده وكل منهم تقلد الاشراف بأسلوبه ومن المؤكد بأنه بطريقة أو بأخرى تجاوب مع عقول الأعضاء
وتغاضى عن القوانين بناء على هذه العقول .

الكل يعلم بأن المشكلة لا تكمن في المواضيع المطروحة بل في طريقة نقاشها وتجاوب الأعضاء وبعضهم البعض ولا أعلم هل منع النقاش وقمعه في المنتصف سوف يسوي مسألة الخلاف بينهم ونستطيع القول عندها الحمد لله إنتهينا وهذه نقطة فوق السطر .

و أما التذرع بأننا في منتدى أكاديمي يعكس تفكير طلاب أكاديمين في استطيع أن أرى في مواضيع مثل متى تبكي وأين تذهب ومتى تعود مايدل على اننا طلاب أكاديمين المواضيع بحد ذاتها حوارية رائعه وقد أناقشها بدون أدنى شعور بالسخف ولكنها ودون مجاملة ليست موضعا يتناقش فيه طالب جامعي .

مازلت ألف وأدور حول نقطة بعينها ولا أستطيع الوصول لها لأنها أكثر من واحدة , الحوار لايقف عند رأي صاحب الموضوع أو حتى مشرف القسم لأنني و بكل بساطة استطيع فتح موضوع أخر استرسل فيه بحواري وذلك من وجهة نظرك لن يجعنلي لائقه بمنتدى أكاديمي .

عذرا ألاحظ أنني بدأت أكون أنا لنعد من الصفر الموضوع إذا تفرع إلي مواضيع أخرى فهذا جميل ودليل على تفتح عقول المتحاورين وإذا أنحصر على نحو ( أنت وأنت أنت وأنتِ وأنت ) فأعتقد ولأننا كبار في السن نستطيع أن نضع حدودا لأنفسنا كما قلتِ نحن في منتدى أكاديمي و كبار بما فيه الكفاية لنعرف متى نتوقف عن النقاش ومتى نبدأ وأن لا ننتظر من أحد أن يضربنا على يدنا ويزغر ( اوس عيب ).

المواضيع المنقولة عزيزتي بعضها ليس منقولا فحسب بل ومستهلك ومنذ آلاف السنين العصر والمجتمع والعالم كله يتجدد ومازلنا نناقش قضايا أكل الدهر عليها وشرب و ( تمشى ايضا ) .

أخيرا وليس أخرا موضوع المذاهب والعقائد ـ أفرك راسي عند هذه النقطة وافكر ـ هل يكمن الحل في أن نمنع النقاش سدا لباب قد لا يقفل أو أن نتصرف بديموقراطية ونفتح باب النقاش في أمور لم تناقش من قبل من المؤسف ان يغلب على ظننا بأن الأغلبية لا تعرف من الحوار سوى السباب والشتام والضغائن ـ وقد يحدث هذا لم لاء ـ لكن على الأقل إذا تمادى المرء فهو إنما يؤذي نفسه وإذا تمعن في الحرف وأخذ من الحكمة عندها نستطيع أن نقول بأنه أوتي علما عظيما ...

بعد كل الذي قيل اريد أن أخذ رأيك في موضوع لما وجدت من حكمة في أرائك وعباراتك هناك موضوع اثار جدلا كبيرا وتستطيعين البحث عنه في محركات البحث , الموضوع بعنوان الملحدون والليبراليون أكثر ذكاء من غيرهم و فكرت في فتح باب الحوار لكن بعدما رأيت شروطك تقاعست إذا ما رأيك في موضوع كهذا هل مجتمع أم القرى الأكاديمي أهل بهذا الموضوع أم هو كبير عليهم ولا يستطيعون تحمله ؟

أشكر لكِ رحابة صدرك

ا*
OFF غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-01-2010   #14 (permalink)
بصمة إشرافيه .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة off مشاهدة المشاركة
كنت على وشك أن لا أبدي برأي في هذا الخصوص لكن بعد رد الرائعه أم أمجاد والمشرف أسير وبعد التجاوب من ملك قلت لا بأس وهو مجرد رأي ...

منذ ثلاث سنوات ـ أو لا أعلم ـ منذ ايام بريف هارت يليه الهودج ومن ثم أسير وتحت الظل كان القسم من أنشط الأقسام في المنتدى حتى بدأ الأعضاء شيئا فشيئا بتخلي عن الحوار وقسم الحوار و المساحة التي تركوها مازالت في الأذهان ـ لا أصدق بأنني أقول هذا الكلام .

لكن مالاحظته بأن أصابع اليد ليست واحده وكل منهم تقلد الاشراف بأسلوبه ومن المؤكد بأنه بطريقة أو بأخرى تجاوب مع عقول الأعضاء
وتغاضى عن القوانين بناء على هذه العقول .

الكل يعلم بأن المشكلة لا تكمن في المواضيع المطروحة بل في طريقة نقاشها وتجاوب الأعضاء وبعضهم البعض ولا أعلم هل منع النقاش وقمعه في المنتصف سوف يسوي مسألة الخلاف بينهم ونستطيع القول عندها الحمد لله إنتهينا وهذه نقطة فوق السطر .

و أما التذرع بأننا في منتدى أكاديمي يعكس تفكير طلاب أكاديمين في استطيع أن أرى في مواضيع مثل متى تبكي وأين تذهب ومتى تعود مايدل على اننا طلاب أكاديمين المواضيع بحد ذاتها حوارية رائعه وقد أناقشها بدون أدنى شعور بالسخف ولكنها ودون مجاملة ليست موضعا يتناقش فيه طالب جامعي .

مازلت ألف وأدور حول نقطة بعينها ولا أستطيع الوصول لها لأنها أكثر من واحدة , الحوار لايقف عند رأي صاحب الموضوع أو حتى مشرف القسم لأنني و بكل بساطة استطيع فتح موضوع أخر استرسل فيه بحواري وذلك من وجهة نظرك لن يجعنلي لائقه بمنتدى أكاديمي .

عذرا ألاحظ أنني بدأت أكون أنا لنعد من الصفر الموضوع إذا تفرع إلي مواضيع أخرى فهذا جميل ودليل على تفتح عقول المتحاورين وإذا أنحصر على نحو ( أنت وأنت أنت وأنتِ وأنت ) فأعتقد ولأننا كبار في السن نستطيع أن نضع حدودا لأنفسنا كما قلتِ نحن في منتدى أكاديمي و كبار بما فيه الكفاية لنعرف متى نتوقف عن النقاش ومتى نبدأ وأن لا ننتظر من أحد أن يضربنا على يدنا ويزغر ( اوس عيب ).

المواضيع المنقولة عزيزتي بعضها ليس منقولا فحسب بل ومستهلك ومنذ آلاف السنين العصر والمجتمع والعالم كله يتجدد ومازلنا نناقش قضايا أكل الدهر عليها وشرب و ( تمشى ايضا ) .

أخيرا وليس أخرا موضوع المذاهب والعقائد ـ أفرك راسي عند هذه النقطة وافكر ـ هل يكمن الحل في أن نمنع النقاش سدا لباب قد لا يقفل أو أن نتصرف بديموقراطية ونفتح باب النقاش في أمور لم تناقش من قبل من المؤسف ان يغلب على ظننا بأن الأغلبية لا تعرف من الحوار سوى السباب والشتام والضغائن ـ وقد يحدث هذا لم لاء ـ لكن على الأقل إذا تمادى المرء فهو إنما يؤذي نفسه وإذا تمعن في الحرف وأخذ من الحكمة عندها نستطيع أن نقول بأنه أوتي علما عظيما ...

بعد كل الذي قيل اريد أن أخذ رأيك في موضوع لما وجدت من حكمة في أرائك وعباراتك هناك موضوع اثار جدلا كبيرا وتستطيعين البحث عنه في محركات البحث , الموضوع بعنوان الملحدون والليبراليون أكثر ذكاء من غيرهم و فكرت في فتح باب الحوار لكن بعدما رأيت شروطك تقاعست إذا ما رأيك في موضوع كهذا هل مجتمع أم القرى الأكاديمي أهل بهذا الموضوع أم هو كبير عليهم ولا يستطيعون تحمله ؟

أشكر لكِ رحابة صدرك

ا*
لا غلاتي واختي الفاضله من قال هذا ؟؟؟؟؟
لكن نتحاور بعقل وندرك ما نقول ولا يجب التطرق والسخريه بالدين وبذلك اصبح النقاش
استهان باحكام الدين والمشايخ ولو رجعتي اقربها الى منهج التوحيد في 3 ثانوي تجدي تحريم السخريه
بالدين واهل العلم وممكن يؤدي الى الكفر وبالعكس الاعضاء اخذين راحتهم بس اغلاق الموضوعيين
عمل حساسيه عند البعض وليس صاحب الموضوع اللى تقبله بصدر رحب

ليست سخيفه ياقلبي ههههه لا تقللي من شأن كاتبها الله يحفظك بالعكس تدخل تحت المشاعر والاحاسيس في موضوع
قراته ورديت عليها ولمعلومك نقلته من القسم العام عن البنات في اخر الليل الحالمه والحزينه وووو جدا رائع
يمس احساس كل شخص ولم ننظر له بسخريه

لو وقف الموضوع على راي صاحبه او مشرف القسم اسمح لي اعتبره قلة وعي لاني بالاول والاخر نقاش
واختلاف رأى يا اختي لو حدث ما تطرقتي اليه بالعربي لأصبحنا طاغيه مصغره تمارس هيمانتها على الاعضاء

هههههههههههه عودي الى الصفر لا مشكله لدى يا قلبي اتقبل كلامك بصدر رحب .نعم كبار ونعي ما نقول ولكن غلاتي
صعب تشوفي الاعضاء تركوا الموضوع واصبحوا يهاجموا بعض راح الاساس ورجعنا الى العصر الجاهلي نفتقد الحلم
وطولت البال القسم امامك ناقشي وحاوري كما تريدين برغم اني لم ارى لك نقاش منذ دخولي المنتدى

كيف مستهلكه من الاف السنين العصر تغير واصبحت هناك اشياء كثير تختلف عن الماضى وربي يا ظهرت امور تختلف الان تختلف عن قبل سنه او سنتين اما عاد الاف السنين ...اذا كانت حديث العالم يناقشوها ليه لالا وانا تكلمت عن فتح المواضيع المنقوله مو اللى عافا عليها الزمان يعني مثل عندك البلاك بيري الذى اصبح في تناول الجميع فقط لانه بلاك بيري وليس لانها جهاز طفل عمره 12 سنه يحمل هذا الجهاز لانه يريد تقليد الغير وليس له ضروره عنده
طيب منتدى اخر كتب عنه احنا لالا نقول والله كتبوا عنه اختلاف العقول والمنتديات لايفقد جوهر الموضوع قلبوو

احنا يا قلبي ما ودنا نفتح مجال للاحزاب والجدال في المنتدى هذا يقول وهذا يعيد يا اختي تقدري تناقشي هذا الموضوع
في مكان اخر وبصراحه هل تسمح جامعه القرى بهذه النقاشات في وسط الجامعه يعني تقدري تعملي محاضره وتفتحي
الموضوع هذا وتتكلمي بطلاقه لايمكن !!! لانها لايمكن تسمح بذلك المجتمع السعودي فيه السني والشيعي ولا عندها
استعداد جامعه ام القرى تفتح باب للانقلاب ولا انا غلطانه

يا قلبي نعم هم اهل له ولكن اعرف نهاية هذه النقاشات والى اي طريق تسلك لو نظرتي له من جوانبه لأكتشفتي شئ
واحد وهو هو محارة الدين الاسلامي لتعداد الزوجات وان الدين الاسلامي يحث على تكاثر النسل يعني كل الموضوع
ما هو اللى غزوا فكري لترويج افكار الغرب لا غير

اشكر لك تواجدك ونقاشك وثقي تماما اتقبل ردودكم ونقاشكم بصدر رحب

سأكتب بدمعي قبل قلمي ...
أنا ملك ...
ولكن جسد بلا روح ...

قديم 04-01-2010   #15 (permalink)
بصمة إشرافية .

الصورة الرمزية طاالب دااافور

موضوع رائع وردود الأعضاء يدل على الرزانة والحكمة لا تعليق أكثر من كذا يعطيكم العافية
ملك يعطيك العافية ع موضوعك الرائع
قديم 04-02-2010   #16 (permalink)
بصمة إشرافيه .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاالب دااافور مشاهدة المشاركة
موضوع رائع وردود الأعضاء يدل على الرزانة والحكمة لا تعليق أكثر من كذا يعطيكم العافية
ملك يعطيك العافية ع موضوعك الرائع

مشكور طالب دافور على تواجدك وتصويتك
دمت بخير

سأكتب بدمعي قبل قلمي ...
أنا ملك ...
ولكن جسد بلا روح ...

قديم 04-02-2010   #17 (permalink)
بصمة إشرافيه .

اتمنى من الاعضاء اللى كان تصويتهم بلا او احيانا يشرفوني

ويدخلوا النقاش ...فضلا لا امرا
1/ حجازيه
2/ حسون
حياااكم

سأكتب بدمعي قبل قلمي ...
أنا ملك ...
ولكن جسد بلا روح ...

قديم 04-02-2010   #18 (permalink)
OFF
عضو متألق

الصورة الرمزية OFF

!

هذا مؤسف
OFF غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2010   #19 (permalink)
بصمة إشرافية رائعه .

الصورة الرمزية أَصْــدَاف

ترا انا صوتي لا
بس بالغلط حطيتو نعم
وخلاص مابقي شئ عندي اقولو
اللي تبوه سووه ...
أَصْــدَاف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2010   #20 (permalink)
بصمة إشرافيه .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الجوري مشاهدة المشاركة
ترا انا صوتي لا
بس بالغلط حطيتو نعم
وخلاص مابقي شئ عندي اقولو
اللي تبوه سووه ...

ليه قلبوو احنا بنقاش ؟؟؟
ايش فيكم ؟؟
لو في شئ غلط نعدله ما عندي اي اعتراض !!
لكن ودي شئ مقنع !

سأكتب بدمعي قبل قلمي ...
أنا ملك ...