مركز التحميل | نظام التقييم | البوابة الاكترونيه

شروط وقوانيين المنتدى
بحاجة لمشرفين ومشرفات
موقع تسوق tsoq.net لعرض تجارتك وتسويقها لاكبر شريح حراج العقارات والسيارات وحواء والإلكترونيات والكه
التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 
نواف يوسف
للمترشحين في التحريري لماجستير التاريخ
بقلم : رواء111
قريبا
قريبا

الصفحة الرئيسية قوانين المنتدى مركز الرفع البديل موقع جامعة أم القرى إختبر انقليزيتك افحص نظرك الترجمة

LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-26-2010   #1 (permalink)
عضو مبتدئ

افتراضي هنا مناقشة التدريب الصيفي

بسم الله الرحمن الرحيم

شهر مبارك على الجميع وكل عام وانتم بخير >>>>>>>>>>> بدري

اببدأ بالموضوع على طووول ،،
الهدف من الموضوع :
عدد الطلاب اللي تدربوا هذا الصيف تقريبا 150 طالب من سنة خامسة ورابعة يعني على الاقل تدربوا في 10 مستشفيات مابين مكة وجدة والطايف >>>> باعتبارها اقرب المدن للجامعة ،، ابغى كل شخص يوصف تجربته مع المستشفى من اجل ان نستفيد ونقرر التدريب القادم ان شاء الله وين راح يكون وانا سمعت معلومة ان التدريب القادم بالنسبة لنا حيكون داخل في المعدل >>>> مو متأكد
عشان كذا نبغى نعرف المستشفيات عشان نبغى الفائدة الكبيرة والتقييم الافضل >>>>>> طماع
محاور النقاش >>>>> يعني اني بتال القوس
1- كيف كان التدريب بشكل عام ؟؟
2- اهم الفوائد اللي خرجت / خرجتي منها بالتدريب ؟؟
3- التدريب القادم هل ستختار / ستختارين نفس المستشفى ؟ والسبب سواءا نعم او لا ؟
4- رأيك / رأيكي بفترة التدريب ؟؟
5- مواقف عالقة في ذهنك من التدريب ؟
6- كيف كان التقييم ؟
7- كلمة اخيرة للمسوؤلين عن تدريبنا ؟

للتثبيت >>>>>>>>:
ابن مكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-26-2010   #2 (permalink)
عضو مبتدئ

افتراضي رد: هنا مناقشة التدريب الصيفي

[align=right]راح اكون اول من يناقش ويرد

1- التدريب بشكل عام استفدت منه بشكل جيد والمستشفى كانت جيدة ولو انها فيها انظمة ما تدري كيف جاية لاننا ما دخلنا اللاب ولا الطواريء ولا الصيدلية الداخلية >>>> اربع اسابيع كلها بالاوبي دي ،، وتصدقون في هذي المستشفى العظيمة انو مثلا الاسبرين حاطينه مع الادوية اللي عليها كنتروول >>>>> ما يقصد مستشفى الملك فيصل ابدا

2- الفوائد اول فايدة يمكن ما كنت اتصورها لانه من خلال التدريب حبيت كليتي اكثر من زمان واللي سماها بملكة الاقسام الصحية ما كذب وثاني الفوائد التعامل مع البيشنت وجو المستشفى اللي يخليك تتحمس >>> مو مثل جو الدراسة يجيب الطفش والملل .. لكن اللي استغربه انو المواد اللي درسناها وطلعت عيوننا في الدراسة مالها علاقة بالعمل ابدا الا ثلاث مواد تقريبا الكولوجي والكوقنزي والستويكس للي اشتغلوا لاب

3- اما بالنسبة للتدريب القادم والله محتار لكن من خلال ردودكم احدد لكن الاهم اني ماراح اخذ الفترة الاولى مثل ما اخذتها هذي السنة >>>>> انحرم من السفريات

4- التدريب كفكرة شي جميل لكن بصراحة لا الموعد ولا المدة مناسبة يعني الاجازة الصيفية مو مناسبة للتدريب ومدة شهر غير كافية ،، والمفروض الجامعة تسأل الطلاب لانو الفايدة لنا احنا فالمفروض مو من راسهم يحطوا النظام
فاقترح انو اما ان يكون التدريب ست شهور بعد السنة الخامسة ونستلم فيها مكأفاة الامتياز >>>> ما قلتلكم طماع ssk;
او ان التدريب حيكون يوم في الاسبوع ويكون على مدار السنتين الرابعة والخامسة

5- مواقف كثييرة لكن موقف يمكن ماله علاقة بالصيدلية لكن في جو المستشفى كنت داخل من بوابة الطواريء وشفت منظر الله لا يوريكم ....................

6- الى الان لم نستلم أي تقييم ولذلك ابسأل اللي في الفترة الثانية من نفس المستشفى العزيزة على قلبي قالولهم شي على التقييم اولا ،،

7- اشكر بصراحة جميع موظفين المستشفى وبصراحة اخلاق وادب وذوووق وهذا يمكن يخليني اعيد التدريب عندهم

وبالتوفيييييق للجميع[/align][align=center][/align]
ابن مكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-26-2010   #3 (permalink)
بصمة أشرافية .

الصورة الرمزية m!ss 7rktat

[align=center]اشكرك ع المجهود الرائع
والفكره الختيييره
لآن الكل بيستفيد ان شاء الله
اللي راحوا تدريب واللي لساا <<< زي حالاتنا
بالتوفيق ان شاء الله في انتظار البقيه ..[/align]

[align=center]سيتم تثبيت الموضوع من بعد اذنك اخوي [/align]
m!ss 7rktat غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-26-2010   #4 (permalink)
عضو نشيط

الصورة الرمزية spidey

[align=right] و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته .

كل عام و أنتL إلى الله أقرب ..

اقتباس:
- كيف كان التدريب بشكل عام ؟؟
مقبول نوعاً ما ، أغلب فترة التدريب كانت في الــ OPD و بإستثناء أربعة ايام فقط و لمدة ساعتين و نصف في IPD اللي حبتها جداً فالشغل فيها منظم و أحلى شيء إن الـpre******ion مكتوبة بالكمبيوتر مو تجلس فترة عشان تفك الخطوط الغريبة العجيبة و كانت نظيفة ما شاء الله ..

اقتباس:
2- اهم الفوائد اللي خرجت / خرجتي منها بالتدريب ؟؟
عرفت كيف نظام في O & I و الشغل فيها ، و كمان أخذت الحيطة من بعض الأدوية الخطيرة "celebrex" هذا الدواء يصرف بشكل غير طبيعي في مستشفى Z !! و اهم فائدة اخذتها إني إن شاء الله ماحروح و أخذ دواء من الــ OPD بعد اللي شوفته من جد شيء مو طبيعي بساس و صراصير على الكرتون اللي نعد فيه الحبوب !!!

اقتباس:
3- التدريب القادم هل ستختار / ستختارين نفس المستشفى ؟ والسبب سواءا نعم او لا ؟
بإذن الله سأختار مستشفى ثاني !! و من أهم الاسباب النظافة و أشياء أخرى أفضل عدم ذكرها هنا !!

اقتباس:
4- رأيك / رأيكي بفترة التدريب ؟؟
أعطيها 5 من 10 ^^" و هذا فقط بسبب الساعات اللي قضيتها في الــ IPD !! لو على الــOPD كان أعطيتها أقل ..

اقتباس:
7- كلمة اخيرة للمسوؤلين عن تدريبنا ؟
لا تعليق !!

z

قديم 08-26-2010   #5 (permalink)
بصمة أشرافية .

Opd & ipd
لم افهمها ؟
قديم 08-26-2010   #6 (permalink)
عضو مبتدئ

الصورة الرمزية BECKHAM

وياليت بعد يأخوان تذكرون اسماء المستشفيات يعني علشان يعرف الواحد الزين من الشين .
قديم 08-26-2010   #7 (permalink)
عضو نشيط

الصورة الرمزية spidey

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m!ss 7rktat مشاهدة المشاركة
opd & ipd
لم افهمها ؟
Opd = الصيدلية الخارجية .
Ipd = الصيدلية الداخلية .

king abdulaziz hospital*<<<<
قديم 08-26-2010   #8 (permalink)
بصمة أشرافية .

اهااا
تشكرات خيتو
قديم 08-26-2010   #9 (permalink)
عضو مجتهد

الصورة الرمزية غريب الهمس

ممممممممم مممم والله ونا اخوك مشوار اسئلتك هههههههه لكن راح اقولك اللي عندي
اتدربت العام في مستشفى جامعه الملك عبدالعزيز اتدربت كم اسبوع اكلنك وكم اسوبع انبيشنت
السنه هذي اتدربت في مدينه الملك عبدالعزيز الطبيه (الحرس الوطني) كان اغلبه انبشنت واي في روم وبرضو اكلنك طبعا الكلنك بس دربوني انا وطالبه من عبدالعزيز لاننا كنا شطار والحمدلله الله يحفظها استفدت منها وهيا برضو استفادت مني >>هههههه والباقين في الانبشنت مقهورين المساكين

الحمدلله اخذت 3 توصيات من الحرس الوطني من بعض الدكاتره
مممم ايش باقي
ايوه كمان عرضت برزنتيشن لي الاداره واعجبوا فيه وطلبوا مني اقدمه بعد العيد في قاعه الرازي الكبرى في المستشفى للجميع الدكاتره وهي عن الكوكمنيكشن سكلس ادعوكم للحضور انشالله في وقت قريب بعد العيد وبالذات الاستاذ رايد هههه

الدكاتره في جميع المستشفيين كويسين بس الحرس يبغاله شويه صبر يعني لاتتضايق لوجتك كلمه مااهي حلوه انك طالب متدرب هههه يعني لازم انت تبحث على المعلومه وتروح للمريض وتساله قبل ماايحشرك الدكتور

وبس تعبت في الكتابه هههههههههههه

غريب

راعنا ياحبيبي خلنا نستريح
خلي حكيك معانه سيده خلك صريح
ما يفيدك عنادك للي صانت ودادك
غض ومسكين عادك وانتبه لا تطيح
غريب الهمس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-26-2010   #10 (permalink)
عضو مجتهد

الصورة الرمزية طفشانه

1ـ بصراحه تدريبي من اول يوم ماحبيته مره وزعلانه كنت مره لكن من ثاني يوم وناسه مع الدكتورات وشغل "اشتغلت بالصيدليه الداخليه والخارجيه والمعمل "
2ـ عرفت افتح الطلاسم الوصفات واعرف ذا كم مره وبعد استفدت من دكتوراتي بمذكره رائعه جدا وبصراحه اهيا الي علمتني ع كل حاجه ــ وبعض الكتب ـ وعرفت ادويه Narcoticsاستخداماتها والمعمل "صراحه اشياء كثيره "واهم حاجه بيننا التواصل مسن وارقامهم كل شي تقريبا الله يعطيهم الف عافيه يارب
3ـ نفسي السنه الجايه اخذ التدريب بالهدا اذا ماتاحت لي الفرصه "راح اخذه بنفس المستشفى بمكه " والله مو بعيده اخذه بالرياض ولا جده ولاجيزان ولا ينبع كلو يجي عندي
4ـ تدريبي كان الفتره الثانيه وكان مره حلو بس زعلانه عشان اخر يوم ماسوينا حفله
وكان بكاء بالنسبه لنا انا والدكتورات تصدقون حتى الي يساعدونا الهنود فقدونا حزنانين اخر يوم والله شي يبكي
5ـ اما المواقف تضحك اعد واغلط بالضحك اقلها اي مريضه تجيني وتبغى شي ومو بيدي اروح افتحلها الصيدليه وادخلها للمدير هههه والمدير يزعل ويقول اش ذا ومو عارف مين الي تدخل المرضى عليه
ثاني موقف الدكتوره تسوي فكس وانا كريمه للمرضى اعطيهم زياده تقولي خلاص انتي ابوكي وجدك حاتم الطائي ع غفله اشياء كثيره ... الخ
6ـ تقيمنا راح ينرسل للجامعه بس قالولنا الدكتورات تمام انتم ماشاء الله عليكم
7ـ الله يسعدهم ويوفقهم يارب من مدير الصيدليهوالفنين الي اخر هندي بالصيدليه والله يسعد احلى ثلاثي من الدكتورات والله تعامل ولا احلى وقمه بالاخلاق سواء بالصيدليه ولا العيادات

"كلمه أخيره للوالد وعمي الله يعطيهم العافيه انهم خلوني بهاذي المستفشى وشفت احلى ناس واحلى تعامل من جد احنا مانعرف مصلحة انفسنا "
إبن مكه موضوعك قمه بالروعه الله يعطيك الف عافيه

القمر "طفشانه"

من تكتب على هواها ولاتكتب على هواى غيرها .... لاتلتزم بالقوانين .... تكتب مايحلو في نظرها ولا يهمها مايحلو فى نظر غيرها
طفشانه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس