مركز التحميل | نظام التقييم | البوابة الاكترونيه

شروط وقوانيين المنتدى
بحاجة لمشرفين ومشرفات
موقع تسوق tsoq.net لعرض تجارتك وتسويقها لاكبر شريح حراج العقارات والسيارات وحواء والإلكترونيات والكه
التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 
ابراهيم الرحيلي
مكافاة رمضان مانزلت
بقلم : ابراهيم الرحيلي
قريبا
قريبا

الصفحة الرئيسية قوانين المنتدى مركز الرفع البديل موقع جامعة أم القرى إختبر انقليزيتك افحص نظرك الترجمة

~*¤ قـسـم الـلـغـة الإنـجـلـيـزيـة وتـعـلـم الـلـغـات ¤*~ يختص بالمواضيع العامة والتعليمية والأمثال وجميع دروس تعليم اللغة الإنجليزية وما يتعلق بها ,, بالإضافة إلي باقي اللغات الاخرى

LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-17-2011   #1 (permalink)
عضو مبتدئ

الصورة الرمزية Extraordinary Girl

Icons39 وإنتهت رحلتي مع قسم الإنجليزي ~> تفضلوا وتعلموا من واقع تجربتي :: حيآكم .

[align=center]السلام عليكم جميعا ::
وأسعد الله أوقاتكم بكل خير ~

اولا اعرفكم بنفسي :: [/align]

انا كنت عضوه قديمه في المنتدى ومع الأسف تبرعت بإسمي القديم , وسويت لي حساب جديد ,, وأنا الحمدالله خلصت الإنقلش وبإذن الله بكمل تربوي ,

في موضوع هذا راح اذكر كل شي مريت بيه من ساعه ما دخلت القسم وحتى ساعة اخر نتيجة طلعت لي لأخر مادة في القسم ,,

راح اذكر كلل الأساتذه والدكاتره الي درسوني وأسلوبهم وكلللل شي عنهم ,,

راح أقدم لكم نصائح جوهريه ودرر إذا مشيتي عليها راح أضمن لك النجاح والتفوق
بعد مشيئة الله وتوفيقه أولا وأخيرا ,,

راح يكوون موضوعي طوووويل جدا ,, لكن الي تبغى تستفيد ومهتمه جدا , ما راح تحس بطول الموضوع وراح تخرج بفائده كبيره جدا ,,

خلونا نبدأ على بركة الله ,,

أول شي إنقبلت في الجامعه في قسم أخر وكان تخطيطي إني احول للإنجليزي
كان هدفي اني أتعلم اللغه وأتقنها وطبعا كنت مخطئه خطأ جسيم ,,
لأن القسم ماراح يعلمك اللغه ولا إكتسابها .. القسم راح يتعمق ويدخل في الأمور الصعبه .

صح في البداية راح تدرسي المهارات الأساسيه للغه زي القراءه والكتابه وكذا , لكن بمستوى عالي وتقريبا متوسط
ماراح يبدأوا معاك من الصفر ولازم يكون مستواك متوسط حتى تنخرطي بسهوله في الدراسه وتستمعتي بالقسم ,,

طبعا انا حولت للإنجليزي بتوفيق الله لكن فوجئت بالقسم .. كل المحاضرات إنقلش 100%
دروس قويه ومتعمقه ,, حسيت نفسي ضايعه وتمنيت لو أخذت دورات قبل الدراسه بالرغم من أن مستواي كان جيد لكن لم يكن جيد كفاية ,,

طبعا قررت أناضل وأثبت وجودي ,, قرأت وتعلمت وبدأت أطور نفسي خطوه بخطوه والحمدالله بدأت تمشي الأمور بشكل جيد .,

لذا نصيحتي في البدايه لكل المقبولين في القسم ::

مهم جدا انك تاخذي دورات قبل الدراسه ,, والاهم انك انتي تطوري نفسك بنفسك .

لو بدأت الدراسه مافي احد راح يجي يعلمك الأساسيات والاشياء السهله ,, الكل راح يعاملك انك مستعده للتخاطب وممارسة اللغه .. فمن المهم انك تقرأي كثير وتسمعي كثيير للإنجليزي يعني عرضي بشكل مستمر للغه وحاولي تعرفي خفايها بنفسك ,,

أشتري قصص وسديات وبرامج تعليم وفي كثير منها ممتعه جدا ,,

تفرجي أفلام كرتون في البدايه لأن لغتها سهله أو ممكن تتفرجي الي تحبيه والأهم انك تحطي السماعات وتركزي في الكلام وتطابقيه مع الترجمه هذي الطريقه مفيييده جدا في البدايه ومع الوقت انتي بنفسك راح تطلعي أخطاء المترجمين وتتحسن لغتك ,,

حاولي تقرأي في كل الأشياء الي حولك ,, يعني علب الحلويات المكياجات والألعاب والبلاي ستيشن , أيبودك , في التلفزيون في المحلات والأسواق ,, كل شي تشوفيه إنقلش على طول أقريه راح تتعلمي بسرعه وتنبسطي مره ,, بالذات في المطاعم وجده خصوصا , راح تلاقي كثير يفهم إنقلش وتقدري تتكلمي معاهم وتمارسي اللغه .

وفي طرق كثيره جدا تساعدك تطوري لغتك تتعبي تعديها وكثير ناس مادرسوا اللغة تمام لكن تعلموها بالسماع والقراءه بإستمرأأأر .

صدقوني الي تقول: بتعلم من القسم يكفيني . راح تتعب كثييير , أمكن تمشي بالقوه لكن الي راح تمشي بسلالسه هي الي معتمده على نفسها والي تحاول تطور لغتها .

BRB
بليز لاتردو قبل ماأخلص ~

If you are going through hell, keep going ~ Winston Churchill
فأيقضني على فرج
وأن كنت بحاجه
فلا تكلني لأحد سوااك ..

رَبِي
..لاثقة لي إلآ بك
..... فـَ حقق لِي مآ أتمَنى
....... وألهمني صبراً بينمآ هو يتَحقق

رَبِي: آغِث قلبيْ بِ فَرح يملؤه ..
وسَكِينة تمدّه بِ الصّبرْ
~ يآآرب توفيقك ~

التعديل الأخير تم بواسطة Extraordinary Girl ; 08-17-2011 الساعة 06:36 AM
Extraordinary Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-17-2011   #2 (permalink)
عضو مبتدئ

افتراضي رد: وإنتهت رحلتي مع قسم الإنجليزي ~> تفضلوا وتعلموا من واقع تجربتي :: حيآكم .

نجي للمواد ::

راح أسردها لكم بالترتيب حسب الخطه وكل مادة مين درسني هيا , وكمان بتكلم بشكل منصف عن الأساتذه واساليبهم ( بدون الموادة العامه ):

المستوى الأول :

تدريبات على القراءه 1 : أ – ديما عبد الجبار .

المادة عباره عن شباتر وكل شابتر عن موضوع معين وعلى هذا الموضوع راح تلاقي قطع طويله ومقالاات للقراءه وعليها تمارين وكمان راح تتعلمي فيها مهارات القراءة وأنواعها وكيف تقرأي بشكل موسع ,,
أستاذه ديما رائعه ومخلصه لأبعد حد , تبغاكي معاها على الخط ونظاميه .
ومررره متمكنه وحقانيه جدا, انا اشوف انه قليل فيها تمسك المواد الي في البدايه , لانه راح تشوفي قد ايش تبهرك في شرحها في مواد الادب .
في القراءه ماستمتعت معاها كثير :: كنا نقرأ اجزاء وكانت بعد كل جزء تشرح ونشارك معاها ونحل تمارين , وبعدين أعطتنا موقع فيه قصص وكل وحده تختار قصه ونسوي عنها برزنتيشن ,
النصفي عادة يكون من 30 أو 35 , درجة كبيره وخطيره ,, وصراحة أسئلتها على قد شرحها وتكون من صعبة لمتوسطه وكل ماكان مستواك في القراءه تمام كل ماسهلت عليك أسئلتها ,
وعادة تجيب قطعه طويله وعليها إختيارات دقيقه وصح وخطأ .

تراكيب لغة 1 : أ- هدى سادس .

المادة كلها قرامر وتمارين . تفهمي القاعده وتحلي عليها التمارين , وهذي الماده تكون حلوه اذا كان شرح الأستاذه من النوع الي يفهم ويرسخخخخ في الذاكره ,, ومهمتك انك ترجعي تذاكري القاعده وتطبقي عليها ,, لأن الأسئله راح تكون غير التمارين فبالحفظ ابدا ماتمشي الفهم اهم شي .
أ- هدى كانت جيده وتفهم الصراحه , ومره حبوبه وتمزح معد شفتها بعد الترم الي درستني فيه , قالوا انها تكمل ماستر .
اسئلتها حلوه وسهله نوعا ما وهذي الماده غالبيه الأسئلة تكون إختيارات أو صححي الجمله وكذا .

التحدث والإستماع 1 : أ- هالة الحتيرشي .

طبعا في كل كلاس نقعد نسمع ونحل تمارين على الي سمعناه وتكون في مناقشه عن موضوع الشابتر . وكمان تتعلمي أشياء كثيره عن الكلام الي تسمعيه وكيف تميزي بين الكلمات الي تسمعيها .. الخ .
طبعا لازم يكون في برزتيشن عشان السبيكنق , وقالت لنا نختار قروبنا ونجهز سوا اذا كنا نبغى نسوي مسرحيه أو باوبوينت , لكن نصيحتي اختاري بنات صاحين , يعني مو تختاري الي ماهي داريه عن الدنيا والي نايمه في العسل , لانك راح تتعبي ويكون الشغل كله عليك . لما تسوي البرزنتيشن رتبي كلامك وخلي القرمر صح لانها تحاسب عليه , وكمان التزمي بالوقت ولا تحفظي الكلام صم لانك لو نسيتي شي راح تخبصي أبو جد الدنيا مع التوتر , يعني احسن احفظي شويه والباقي تكلميه من عندك عشان لا تتوتري وتنسي .
أ- هاله طيبه وتمام ومرره كنت أحبها ,, شرحها ممتع وكنت أحب كلاسها , شاركي كثير وراح تنبسط عليك ,
وأسئلتها والللله يعني فيها صعوبه ,, امكن لأنها تعتمد على المقطع الي تسمعيه وتكتبي الي فهمتيه وانتي ومستواك . وطبعا في جزء نظري تحليه بمذاكرة الكتاب .

تدريبات على الكتآبه 1 : أ- سحر بيت المال .

طبعا المادة تعتمد على برقرافات تقريها وتحلي عليها تمارين وكل اسبوع تكتبي برقراف وتصححه لك , وطبعا مع الوقت بتطوري وتسير كتاباتك احسن من الي قبلها ,
أ- سحر كانت مره عسووله وحبوبه ومره تخليكي تندمجي وتتكلمي بسلاسه وصراحه أسئلتها كانت سهله ومنوعه وعلاماتها حلوه .

اللغة الإنجليزيه 101 ::

انا اخذتها تجاوزي في قسمي السابق بدون محاضرات وكسبتها

المستوى الثاني :

تدريبات على القراءه 2 : أ- هاله الحتيرشي ,

المادة زي رقم 1 بس طبعا مع كل مستوى تطور المواضيع وتصعب ,,
تكلمت عن أ- هاله قبل ,, بس بصراحه مو حلو كلااسها في الريدنق , اولا كلاسها كان مررره زحمه الكل كان يبغاها وكانوا شاردين من مس نادية , وثانيا أعطتنا هوم ريدنق واللله كان جدا صعب اتذكر كانت روايه والله كانت صعبه لمستوانا , وبعدين دخلتها في الإختبار , والنصفي والله كان صعب والعلامات كانت أغلبها تحت ال18 من 30 ,, بعدين اعطتنا قصة ثانيه كانت مرررره سهله وسوت لنا عليها تحسين والحمدالله مشيت الأمور .

تراكيب اللغة 2 : أ- هنادي أزهري

زي رقم 1 بس متطوره ومس هنادي صراحه كنت اخاف منها , كانت صارمه شويه وتعصب. صح احيانا تمزح بس مزاجيه واسئلتها متوسطه , بس مدري والله انا ماحبيت كلاسها ودرجتي ما كانت حلوه معاها ابدا . انا الأستاذه الي احس بالخوف معاها ابطل اخذ معاها كورسات , لاني اعرف خوفي بياثر على علامتي وراح احس بالإحباط .

تدريبات على الكتابه 2 : أ- نسيم العتيبي .

زي رقم 1 ,, ومس نسيم كانت مرررره اخلاق والله مره حبيتها ,, كلاسها كان حلو ,
أعطتنا كتاب عن الأخطاء الشائعه في الكتابه واحلى شي لما تقعد تسألنا عنه كل كلاس مره كان حلوو , وأسئلتها مره سهللللله وعلاماتها تجنن , والله مره افتقدتها , سمعت انها سافرت تكمل مع أختها , الله يوفقهم يارب .

التحدث والإستماع 2 : أ- هالة الحتيرشي ,

زي رقم 1 ومس هاله نفس اسلوبها ,, احلى شي خلتنا نسوي برزنتيشن عن فلمك او روايتك المفضله مره كان حلوو .

BRB
بليز لاتردو قبل ماأخلص ~

There is no use whatever trying to help people who do not help themselves. You cannot push anyone up a ladder unless he be willing to climb himself."

Andrew Carnegie
فأيقضني على فرج
وأن كنت بحاجه
فلا تكلني لأحد سوااك ..

رَبِي
..لاثقة لي إلآ بك

~ يآآرب توفيقك ~

التعديل الأخير تم بواسطة Extraordinary Girl ; 08-17-2011 الساعة 06:47 AM
قديم 08-17-2011   #3 (permalink)
عضو مبتدئ

افتراضي رد: وإنتهت رحلتي مع قسم الإنجليزي ~> تفضلوا وتعلموا من واقع تجربتي :: حيآكم .

المستوى الثالث :

الكتابه 3 : أ- اماني مكاوي .

هنا كبرنا وسرنا نكتب مقالات اكاديميه , كل اسبوع كنا نكتب مقال وفي البدايه افهمي كل شي وتفاصيل كتابة المقال بالمللي عشان تاخذي درجة ممتازه ,, في البدايه ماكنت فاهمه وكنت مره انقص وبعدين لما فهمت عرفت اني كنت منقصه اشياء كثير وعشان كذا كنت انقص ,
مس اماني مررررره طيبه وأخلاق والله , وماتمانع لو سالتيها ورحتي لها مكتبها ,ومره متساهله مع البنات و اسئلتها كانت سهله وعلاماتها حلوه .

القراءة 3 : أ- نيفين عبد الحي .

زي رقم 1 و2 بس على اصعب وهنا تتعلمي مهارات القراءة تمام ,
مس نيفين ,, ااااه ايش اقول وايش اخلي , انساانه قمممه قمممه وربي أولا بعض البنات ما يحبوا اسلوبها في الشرح لانها تتعبك شويه بس وربي لمصلحتك ,, كل اسبوع كانت تعطينا هوم ريدنق وعليه اختبار وربي الحركه ذي مره تطوور بسرعه واسئلتها سهللللله , خلتنا نقرا كتاب وسوينا عنه برزنتيشن , مره كان كتاب راائع وتعلمنا منه كثير , والله ماقد استمعت في كلاس قد ماستمتعت في كلاسها وربي تعلمت معاها كيف اقرا صح والأهم انها دايما تتكلم عن امور انتي تكوني غافله عنها : دينيه واجتماعيه , والله صحتني مزبوط ومررره كنا نتاثر من كلامها ونبكي ,,
الله يسعدك يامس نيفين فين ماكنتي وربي غيرتينا كثيير ..

تراكيب اللغة 3 : أ- تهاني بصنوي .

المادة زي 1 و2 وأستاذة تهاني مره كانت طيبه وشرحها حلو وتفهمي معاها وأسئلتها حلوه نوعا ما , بس والله دايما علامتي معاها مو مره بس مشي الحال .

التحدث والأستماع 3 : تهاني بصنوي .

زي 1 و2 بس كانت كلاسات مس تهاني في الاستماع حلووه اكثر من القرمر , كانت تخلينا نتكلم ونتنااااقش كلنا وماتعتمد اعتماد كللي على تمارين الكتاب , وخلتنا نسوي امكن 3 برزنتيشنتات بس اسئلتها مو مره سهله والمقاطع الي تجيبها شويه صعبه .

بناء المفردات : د- زبيده عرقسوس

الماده عباره عن فوكااابلري كل كلاس ناخذ 10 كلمات ونعرفها ونحطها في جمل واحيانا فيها تمارين ,, المادة حلوه بس تحتاج حفظ لان الكلمات كثير وكمان لازم تقرأي كثير عشان تتعلمي فوكابلري جديده وتتعلمي الإشتقاق لانه مره مهم . عموما اختبارتها كانت سهله وكانت تجيب من الكتاب وشويه من بره الكتاب , والاسئله كانت منوعه وخلتنا نسوي دكشنري عن الكتاب كله يعني تجمعي الكلمات الي درستيها وتسوي زي الكتاب.

المستوى الرابع

المدخل للأدب : أ- نادية خوندنة

في ذي المادة راح تتعلمي اساسيات الأدب والمصطلحات الادبيه الي راح تستخدميها في تحليل القصص الاشعار الروايات ..الخ , وطبعا كمقدمه راح تاخذي أجزاء من الأشعار وقصص قصيره عشان تتدربي للمواد الادبيه الدسمه ,, ومس ناديه كان شرحها حلوو بس صراحه ندمت اني ماأخذت مع مس ديماا , لاني اخاف من مس ناديه وكانت صارمه شويه ولو تاخرتي ثانيه بعدها مستحيل تدخلي ,وكمان خلتنا نحفظ المصطلحات الادبيه وتعريفاتها صمممممم وكانت طويييله جدااااا جدا يعني بالفهم اوكي بس بالحفظ وربي تعذبت وبكيت لما قلت بس , لكن الماده عموما حلوه وراح تعجبكم .
مس نادية اسئلتها من كلامها الي تقوله يعني اكتبي كل حرف وراح تجيبها اختيارات ,كمان لو كان للقصة تحليل في موقع سبارك نوت راح تجيب منه اختيارات والمشااركه مهمة جدا وغالبا علامتها حلوه .سمعت انها مرضت وسوت عملية ,, الله يشفيها يارب .

المدخل للغة : أ- تهاني بصنوي .

والله المادة عجبتني كان كتابنا الازرق , فيه اساسيات النحو والصرف والصوتيات وفيها تتعلمي ايش هي اللغه وكيف لغة الحيوانات , بس سمعت انو المنهج تغير وسار اصعب .
أحسن شي تفهمي مزبوط لأن الاسئلة جات فهم عن ظهر قلب وكانت موحده في النصفي والنهائي مع بنات مس هنادي , وصراحه جات قنبله والقليل الي نجح وعموما المادة ذي ومادة مدخل للادب مهمتين جدا لانه اذا عديتي فيها راح تفتح لك كل المواد في الجدول وتقدري تاخذيها بس لو تعثرتي فيها فهي مصيبه وراح تتاخر سنه لا قدر الله .

كتابة المقال : أ- نيفين عبد الحي .

زي الكتابة 3 بس صراحه تعلمت الكتابه الصح من مس نيفين وكانت تسوي لنا نشاطات حلوه والله كانت احلى كلاساتي معاها .

تراكيب اللغة 4 : أ- نيفين عبد الحي .

طبعا زي 1 و2 و3 بس ذا الكورس دسم شويه ومس نيفين الله يعطيها العافيه شرحته بشكل مبسسسسط وسوت لنا رسومات شجريه وربي خلته زي الحلاوه , بس الحق يقال , مس نيفين اسئلتها في القرمر شويه صعبه وعلى قد شرحها .

القراءة 4 : أ- نيفين عبد الحي .

زي 1 و2 و3 وكعادتها مس نيفين بشرحها الرائع ومعلوماتها القيمه , ماشاء الله عليها سارت رئيسة مركز الدعم الطلابي وبتحضر دكتوراه , وهذا كان خساره للبنات انهم ماراح يدرسوا معاها ,, امكن ترجع تدرس الله اعلم .

BRB
بليز لاتردو قبل ماأخلص ~

Sing like no one's listening, love like you've never been hurt, dance like nobody's watching. and live like it's heaven on earth.
Mark Twain
فأيقضني على فرج
وأن كنت بحاجه
فلا تكلني لأحد سوااك ..

رَبِي
..لاثقة لي إلآ بك

~ يآآرب توفيقك ~

التعديل الأخير تم بواسطة Extraordinary Girl ; 08-17-2011 الساعة 06:53 AM
قديم 08-17-2011   #4 (permalink)
عضو مبتدئ

[align=center]المستوى الخامس :[/align]

اللغويات النظرية : د- راوية كبرة .

المادة ذي كرهتها كلها نظريات عن علماء اللغة والإكتساب والصراحه د- راويه كانت شديده لابعد حد وسوت لي حالة رعب , ياويلك لو رن الجوال على طول تطلعي , ياويلك لو جيتي بعدها طرده على طول , ياويلك لو سويتي تعبيرات غريبه في وجهك راح تعلق وياويلك لو ,, الخ
الصراحه تعقدت واختبارتها عادة 40 نصفي و60 نهائي وفي النصفي تبغى تختبر كل القروبات سوا وتاجل الإختبار 60 مره وربي تجننت واسئلتها ماكانت سهله بس فس النهائي جابتها مره سهله وكثير نجحوا . وترى بنات كثيير يحبوها ويحبوا ياخذوا معاها .
هيا كانت ماتحضر ولا تطلب مشاركه بس كانت تعرف مين المهتمه ومين الي تغيب وتنام في العسل , واكثر الاشياء الي جابتها هيا الي ركزت عليها وكثير كانوا يسجلوا لها ويفرغوا .

الأدب الأمريكي : أ- ديما عبد الجبار .

مره مادة تجنن , كانت عن تاريخ امريكا والأستقلال وكيف بدأ ادبها وبعدين اخذنا عن اشهر الادباء وأشهر الأشعار والقصص وطبعا مس ديما ابدعت في الشرح ومااحس بنفسي الا خلص الكلاس ,
طبعا هيا قالت كم مره ماراح تسامح الي تسجل , بس انتي معاها كل كلمه لانها تجيب من كلامها , حتى لو اضطر الامر تحضري كم مره يكون احسن برضوا , وفي البروجكت اختاري بنات صاحين كما اسلفت .
وترى اسئلتها نوعا ما حلوه فيها شوية صعوبه احيانا , بس تصحيحها شوية غريب , تبغاكي تكتبي المعلومه الصح للسؤال وبشكل مرتب مو تلفي وتدوري وفي الاخير ماراح تعطيك الدرجة , يعني اذا كتبتي معاها كلامها بالزبط راح تعدي معاها ,وكمان تركز على القرمر والاسبلنق .

الأدب البريطاني : د- عفت خوقير .

برضوا راح تدرسوا تاريخ الادب البريطاني واشهر الكتاب واشهر القصص والاشعار وكذا , ومره عجبتني الماده , والأحلى انها مع د- عفت , والله من كثر مارعبوني البنات منها دخلت كلاسها وانا ارجف لدرجة ماسمعت اسمي وهيا تحضر , لكن والله طلعت العكس , وربي انها طيبه بس تبغى انضباط والتزام وتكوني محلله وناقده , لازم تشاركي كثيير ويكون كلامك من نقدك وتحليلك , يعني لازم تحضري وتحللي بنفسك لانه ماتبغى كلام جاهز ,وبالمختصر لو انتي تحبي الادب راح تنبسطي معاها لانو معلوماتها جوهريه في الأدب وراح تتعلمي اشياء عمرك ماراح تنسيها .
اذا سويتي البرزنتيشن بذمه راح تلاقي مدح ولا في الأحلام ومهم تلتزمي بالوقت ,والنصفي دايما تجيبه سهل , صح الكلام الي تقوله موكثير بس خلي بالك أي شي شرحته وعلقت عليه راح يجي واي شي تكتبه على السبوره سواء كان كلمة راح يجي وتقولك عرفي هذي الكلمة الي كتبتها .

نصوص اسلاميه باللغة الإنجليزيه : د- جلال بخش .

الماده ذي تتكلم عن الاديان وعن المسحيه وكذا وكمان عن احد الفلاسفه الأمريكين ورحلاته ومؤلفاته وكمان عن قضية فلسطين ,, هذا الدكتور فله وربي راح تضحكي معاه لما تقولي بس , شرحه كله بالعربي يعني يقرا ويترجم وأسئلته مره سهله و يجيب لك 3 اسئله والإجابة كل المنهج , بس صراحه علاماته وتصحيحه غريب ومادري على ايش يعتمد في التصحيح , بس كل ماكانت لغتك سليمه كل ماكانت درجتك اعلى . وبصراحه خفت من الي سار للاولاد والبنات السنه الي راحت , انه أخر درجاتهم وناس يقولوا ضيعها والله أعلم ,, بس اهم شي خلاص نزلها وكل راح في حال سبيله .

المستوى السادس :

الرواية في القرن ال19 : د- عفت خوقير .

درسنا رواية أوليفر تويست وكوخ العم توم طبعا طريقتها زي ما ذكرت , وكان كورس حلو جدا وسوت لنا تحسين وطلعت درجاتنا حلوه وكم مره سوت لنا نشاطات وجعتنا قروبات واخذنا علامات اضافيه . أهم شي عدم الغياب لانو الغياب عندها مره يأثر ولازم من المشاركه الفعاله .
المسرحيه في العصر الإليزبيثي : د – جلال بخش
اأخذنا مسرحية أوثيللو , أسلوبه فلله في المحاضرات و مايحضر ولا يدري عنك واسئلته كم سؤال عاام عن المنهج .

الترجمة 1 : د- عباس براشي .

ماعجبتني الماده , اخذنا نظريات عن الترجمه وانواعها واساليبها , شرحه حلو نوعا ما , لازم تكتبي كل شي معاه لانه يجيب من كلامه ويجيب من المذكره بالنص ولازم تكتبي له الاجابه بالنص نسخ ولصق لانه ماايبغى باسلوبك , يعطيك واجبين , تجيبي نص ترجمه وترجميه وطبعا الواحد من 10 والنصفي من 20 والنهائي 60 .
جزء الترجمه في الاختبارات عادة يجيبه من الأحداث السياسيه في فتره الاختبار واغلبها من السي ان ان , وأحيانا من شي غير مكان ثاني .

الصوتيات والصوتيات الوظيفيه : د- محاسن ابو منصور .

المادة ذي تطفش وتجيب البلى , اقدر اقول عنها تجويد بس بالإنجليزي , مخارج الحروف والنطق ومدري ايش واذا ماذاكرتي اول بأول راح تتراكم المعلوماااات ومره صعب تفهميها بسرعه .
د- محاسن مره طيبه وحبوبه , ودايما تمزح وكلاسها حلو وخفيف , اهم شي اكتبي كل الي تقوله والي تكتبه على السبوره , لانها دايما تجيب منه . الماده صعبة صراحة والاسئله لازم تكون صعبه , فلازم تبذلي لها جهد مضاعف لانها من جد تحتاج تركيز وكثير من البنات يرسبوا فيها لانهم ماأخذوها بجد .

علم المعاني : د- شادية آن كول .

وربي الماده ذي ماأتذكر عن ايش كانت بالزبط , بس كانت يعني عن الصيغ البلاغيه حقت الكلام والمعاني الخفيه ومضمون الجمل ماافتكر غير كذا ,,
مدري احس الماده ذي كان مغمى عليا فيها , صراحه شرح د- شاديه كان لا بأس به , احلى مافي الكلاس مزحها ولما تحكينا عن امريكا والباقي بس نقرا ونحل التمارين .
وفي النصفي جابت اسئله نفس حقتها كل سنه الي تنباع في مآب وطبعا ماذاكرتها يادوب المنهج وصراحه طلعت علاماتنا عاهات ومدري سوينا اختبارين كمان ومدري كيف جمعت الدرجات , وفي النهائي لما قررت اذاكر اسئلتها ماجابت منها خخخخ جابت من تمارين وتعريفات الكتاب ... وعدينا على خير .

BRB
بليز لاتردو قبل ماأخلص ~

[align=left]Remember, if you ever need a helping hand, you'll find one at the end of your arm ... As you grow older you will discover that you have two hands. One for helping yourself, the other for helping others. Audrey Hepburn[/align]
فأيقضني على فرج
وأن كنت بحاجه
فلا تكلني لأحد سوااك ..

رَبِي
..لاثقة لي إلآ بك

~ يآآرب توفيقك ~

التعديل الأخير تم بواسطة Extraordinary Girl ; 08-17-2011 الساعة 07:00 AM
قديم 08-17-2011   #5 (permalink)
عضو مبتدئ

المستوى السابع :

النحو والصرف : د – سوزان برديس .

طبعا المادة ذي مره نحويه وكلها رسوم شجريه وتحليل وتفكيك الجمل , صراحة د- سوزان ساعدتنا كثير وسهلت المنهج مره بشرحها وسلايدزها , وكمان احلى شي اختبارت جسور بعد كل شابتر وطبعا حسبتها لنا تحسين , بس النهائي جابته جدا صعب وكان اخر ماااده في الاختبارات وطبعا تخيلوا الارهاق الي كنا فيه بس الحمداللله اتوقع انها راعت كثير .

الكتابة في اللغة كلغة اجنبية : د- خلود الثبيتي .

الماده كلها نظريات عن متعلمين الانجليزي كيف يطوروا كتاباتهم والمشاكل الي تواجهم . طبعا شرح د- خلود كان لا يعلى عليه وكانت مره طيبه وتعاملها راااقي بس صراحه تحب النقاش بزياده وكانوا البنات يتناقشوا بزياااده بزيااده , وماشاء الله عليها د- خلود ماتمانع وتقعد تسمع لهم .
اسئلتها حلوه نوعا ما , تجيبها من السلايدز حقتها بس تكون بلفه يعني واغلبها بالفهم . النصفي كان من 20 وكان لازم تكتبي مقال من 20 والنهائي من 60 , والصراحه في النهائي انقهرت , قالت لنا بجيب اختياري وبعدين طلعت الاسئلة شورت آنسر وتصحيح الجمل فعلا كانت صدمه والمذاكره كانت مذاكرة اختياري , بس مشي الحال .

إكتساب اللغة الاجنبية : د- جمال ششة .

الماده مره حلوه , عجبتني من شرح د- جمال ومن النوت الي سواها , والله مره سهلت علينا كانت نقاط مرتبه وتنفهم ,كلها كانت نظريات عن اكتساب اللغة مع الأطفال ومع متعلمين اللغه .
د- جمال دكتور قدير جدا ومحترم وأخلاق ومن خيرة الدكاتره وحقاني جدا , أهم شي عنده الحضور والاإنتظام والمشاااركه الفعااله من اول محاضره خليه يعرف اسمك ويحفظه وعلى طول شاركي والأهم لازم تشااركي على الاقل مره وحده في كل محاضره , طبعا لازم تحضري مزبوط ,, المشاركه عليها 15 واعطانا واجب إختياري من 10 اذ احليتيه يصحح لك النهائي من 50 واذا ما سويتيه يحسب لك النهائي من 60, والنصفي كان من 25 وكان شورت انسراو أسئلة إكماليه واالله كانت سهله وتحليها لو انتي فاهمه صح وحافظه صممممم , والنهائي كان كومبنيشن إختياري + إكماليه , الصراحه الإختياري كان صعب ويلخبط مرررره وجدا دقيقه بس الإكماليه يمشي حالها .

الترجمه 2 : د- عباس براشي .

زي الترجمه 1 ونفس اسلوبه , بس ماسمح لنا بالدكشنريات المره ذي .

الروايه في القرن ال20 : د- عفت خوقير .

زي القرن ال19 ونفس الأسلوب , اخذنا رواية و ماعجبتني كلها بس كانت الكلاسات حلوه .

المسرحية الحديثة : أ- ديما عبد الجبار .

اخذنا مسرحية Doll's House و Waiting for Godot بالذات الأخيره تفرجنا فلمها عشان كانت قصيره وكان كلاسها مره مممتع لأبعد درجه وطبعا نفس اسلوبها وشرحها الي ذكرته .

المستوى الثامن :

إختبارات اللغة : د- جمال ششة .

المادة ذي عن انواع الاختبارات وكيف تحطي اختبارات تحديد مستوى للمهارات الأساسية ’ القراءة والكتابه والقرمر و ,, الخ ومررره حفظها كثيير ,, وطبعا د- جمال نفس اسلوبه الي ذكرته ,,
اعطانا واجب من 10 والنصفي كان إكمالي من 20 والحضور والمشاااركه من 15 والنهائي من 50 وجابه كله إختياري , كان يعني سهل ودقيق وصعب .

علم اللغة الإجتماعي : د- سوزان برديس

في ذي المادة عرفنا الفرق بين اللغة واللهجات وكيف كل منطقة لها لهجات مختلفه وكيف العادات تحتم على الافراد كلمات ولهجات معينه , يعني ببساطه علاقة اللغه بالمجتمع والعكس .
الماده حلوه بس في المحاضرات لكن في المذاكره صعبه جدا , والمره ذي د- سوزان ماخلت السلايدز حلوه يعني ماتقدري تذاكري منها , لازم تكتبي معاها كل شي وتذاكري من الكتاب كمان .
شرحها كان حلو , بس صراحه ما كان مزاجها تمام هذا الترم امكن عشانها كانت حامل , وخلتنا نسوي البروجكت من 20 كقروبات او لوحدك ,, اهم شي البروجكت يكون له علاقه بالعربي ولا راح تنقصي 4 درجات ولازم تسوي عليه برزنتيشن ومن خلاله تسألك اسئله دقيييقه عن موضوعك واوراقك الي كتبتيها فلو كتبتيه بفهم ماراح تواجهي صعوبه بس لو نسختي بدون فهم راح تعرف اولا انه منسوخ وراح تحرجك قدام الكل واكيد ماراح تعرفي تجاوبي على اسئلتها .
النصفي كان من 30 ومنوعه الاسئله وسهل نوعا ما , والنهائي كان كله اختيااري 100 فقره من 50 عشان نعوض درجاتنا .

القراءه في اللغة كلغة أجنبيه : د- طلعت زاهر قمري .

الماده ذي زي ا لكتابه في اللغة , نظريات عن متعلمين القراءه وعن انواعها وكذا , ودكتوره طلعت مره كانت طيبه بشكل غير طبيعي ومره تبغى تساعد البنات بالقوه ,, شرحها حلو بس لهجتها الهنديه يبغالها تعود , وفي النصفي كان من 35 وحذفت لنا نص المنهج وبقي مره قليل وقالت لنا بجيب لكم كذا وكذا وكذا وفعلا جابت 3 اسئله زي ماقالت وانتي عبي الفرخ ,, وخلتنا نكتب مقاله نقديه عن المنهج ب 10 درجات والنهائي كان من 55 او من 60 مااتذكر والأسئله منوعه ,, وطبعا قبلها حذفت وحددت كثيير الله يسعدها يارب .

الشعر : د- مختار شودري .

الماده كلها قصائد و في الكلاس الواحد ناخذ 3 او اربع قصائد ويشرحها ,, طبعا عندك اختيار ياتنامي ومتلاقي شي تذاكريه في الاخير ياتكتبي معاه عشان تعرفي ايش تذاكري وكمان يبغالك تتعودي على لهجة د- شودري ,, واسئلته معروفه يقولك اشرحي القصيده الفلانيه وسؤال ثاني يقول اكتبي قصة وحده من ذي القصائد ( إختياريه ) وكان من 20 وكتبنا واجب من 20 , والنهائي كان من 60 ونفس الطريقه بس قبلها حدد لنا كم قصيده قال هذي الي بقولكم اشرحوها والباقي بقول لكم اكتبوه بإختصار بس ماجا بالا من الي حددها ,, وماشاء الله بنات بس ذاكروا الي حددها , انا ماقدرت خفت والله ,, وكمان جاب سؤال من 20 درجات تعريفات مصطلحات ادبيه وشعريه وتذكري مثال على كل وحده .ومرره يركز على القرمر والاسبلنق ودرجتك تكون حسب مستواك . وترى هوا مره طيب واحيانا يحب يمزح .

علم اللغة النفسي: د- انس ابو منصور .

المادة طبيه وعلمية بحته ,, تحتاج مجهور جبار , كلها عن الدماغ وأماكن اللغه وكيفية عمل الدماغ ومكوناته بالتفصيل , وعن الأمراض والإضرابات الي تسير في الدماغ والي تأثر على اللغه .
ماده دسمه وتحتاج معلم بارع ومتمكن ود- انس ابدع في الشرح والتفهيم وماأنكر ان شرحه رائع جدا ومعلوماته قيمه جدا , لكن والله اصابني برعب نفسي مرات كثيره يهدد ويتوعد وانا مره خوافه واقعد كل محاضره خايفه وماأطلع همس ,, لانه لو سمع أي صوت او جوال على طول يلغي الكلاس وانتي حوسي لوحدك . وكمان يهتم بالمشاركه بإسهاب لازم تاخذي مذكرات البنات الي قبل وتقري في النت و يعني لازم تشاركي وتشرحي وتجيبي معلومات قيمه عشان يحفظ اسمك ومهم مرررره انه يحفظ اسمك لانه في الأخير بتكتشفي انه الي شاااااركو مره مره مره هما الي اخذوا علامات عاليه والي شاركو يعني نص ونص بالقوه نجحوا والي ماااااشاركوا مع الأسف مانجحوا .. واسئلته صعبه الصراحه وتعتمد على الفهم الدقييق يعني لازم مخك يخترع الإجابه بس تنحل ترى ,, يعني تفكري منا ومنا وفي الأخير تجيبيها ,, وهذي اكثر مااده بذلت فيها مجهود وتعبت فعلا والحمدالله عديت ومو بالدرجة الي توقعتها مع الاسف بس الحمدالله على كل حال .

BRB
بليز لاتردو قبل ماأخلص ~

[align=left]And as we let our own light shine, we unconsciously give other people permission to do the same. Nelson Mandela[/align]
فأيقضني على فرج
وأن كنت بحاجه
فلا تكلني لأحد سوااك ..

رَبِي
..لاثقة لي إلآ بك

~ يآآرب توفيقك ~

التعديل الأخير تم بواسطة Extraordinary Girl ; 08-17-2011 الساعة 07:09 AM
قديم 08-17-2011   #6 (permalink)
عضو مبتدئ

:وإنتهت الخطه وهذي آآآخر ماادة طلعت نتيجتها بعدها خلااااص انا سرت خرريييييجه
وربي كانت أحلى لحظات نطيت وتجننت من الفرحه بعد تعب السنين

سجدت لربي شكر وبكيت ورحت ضميت ماما وبابا وربي حسيتا اني خلاص وصلت السماء من الفرحه
وكل شويه اصور سجلي الاكاديمي ووكل الهدايا وكل شي صورته وراح تكون ذكريات حلوه ولها طعم خاص بعد تعب ورعب وقلق وهم .

أولا وأخيرا :: كان توفيقي من عند الله ,,
والله يابنات كنت مهما أتعب درجاتي واطيه لاني ماكنت أدعي ولا ألتجيء لربي وكنت بعيده عنه ومقصررره جدا , لكن بعد مالتزمت الدعاء وقربت من ربي والله تغير حالي 180 درجه ,,
لا تبعدي عن الله لا تستغني عنه , والله احنا الي في حاجه له في الدنيا والأخره .:

سرت ادعي كل يوم وأبكي ان ربي يوفقني ويفتحها بوجهي , وحافظت على الأذكار وكل واجباتي والله ان ربي استجاب لي وماردني الرحيم الكريم , والله ان ربي أكرمني بنعم ماأقدر أوفيه بشكرها وهذا بس لأني طلبت منه والتجئت له وربي مستحيل يخيبك ولا يضيع تعبك ,,
انتي تتعبي وتذاكري وتجتهدي بدون تقصير وتسألي الله التوفيق بقلب صااادق , صدقيني ماراح تواجهي صعوبه وربي بيفرجها عليك كل ماضاقت .

ثاني شي لا تسهيني بدعوة الوالدين وربي ذبحتهم كل شويه ادعوا لي ادعوا لي وبالذات ماما والله صبرت معايا وبكيت عندها لما قلت امين وكمان دعوة أخواتي وصاحباتي في الغيب بإذن الله ماترد .

ثالث شي لازم يكون من طرفك إلتزام تام وبدووون تقصير , لازم تسوي كل كلللل الي تقدري عليه وتجتهدي بكل قوتك وسيبي اللعب والنت وذي الاشياء صدقيني راح يجي وقتها وتملي منها بس ماراح تنسي فرحة النجاح وطعم الإنتصار .

وفي الأخير هذا موضوعي بحث ينفع مشروع تخرج خخخ قعدت اكتب امكن 7 ساعات متفرقه طبعا ,, وقلت لازم اكتب ذحين عشان باقي معلوماتي فرش وقبل ما أنسى ,
وطبعا كتبته لكم كهديه للقسم وكل من ساعدني , انا سألتكم كثير وانتم ساعدتوني وجاوبتوني وهذي مساعدتي لكم ,

وسبب ثاني انه انا عندي خبره وعلم بالقسم وبلاشي أضيعها وما أكتبها وانا متأكده انكم راح تستفيدوا فليش الواحد يكتم العلم , لانه اتذكر كيف كنت اقلب النت قلب عشان الاقي معلومات عن المواد وعن الاستاذات
بإذن الله كان موضوعي شامل ووافي , واكيد راح تكون فيه تكليجات بس غضوا البصر احسن وعادي الي تبغى تنقل الموضوع بس بليز أذكروا المصدر .

ان شاء الله بدرس إعداد تربوي بإذن الله دعواتكم لي بالتوفيق وأخذ 100% في كل المواد

ووالله ماابغى منكم الا دعوه من القلب ان ربي يسعدني في حياتي ويحقق احلاامي ويفرج همومي ,

انا راح اشقر على القسم من فتره لفتره , فإذا احتجتوا أي شي راسلوني وان شاء الله ماراح أقصر معاكم .

The place to improve the world is first in one's own heart and head and hands
Robert Pirsig
فأيقضني على فرج
وأن كنت بحاجه
فلا تكلني لأحد سوااك ..

رَبِي
..لاثقة لي إلآ بك

~ يآآرب توفيقك ~

التعديل الأخير تم بواسطة Extraordinary Girl ; 08-17-2011 الساعة 07:14 AM
قديم 08-17-2011   #7 (permalink)
عضو فعال

الله يوووووووفقك عقبالنا يارب ........ أقرء موضوعك وانا مبتسمة انا لسا ماأتخرجت بس مدري ليه احس اني راح افقد القسم < اكشن بقووووووووووووة<< وخصوصا استاذة ديما الله يسعدها

حسيت فيكي فرحة النجاح والتخرج كذا شي يرفع الراس مبروووووك ويارب تكملي ماجستير وتجي تدرسي في قسمنا
ليســت مشكــله ، إذآ حلمــت بشــيء "و لـــم يتتـحـقق" ، يكفـــي انـــه جعـــل شفـــآتــي تبتــسم "لمجـــرد" الحلـــم بـــه ... ۩ اللهـم لا تعـلـق قلوبـنـا بمـا ليس لـنـا و اجـعل لنـا فـي مـا نـحـب نصيـب ۩
افراح احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-17-2011   #8 (permalink)
مرشحه للاشراف على قسم الصور

الصورة الرمزية Wish’

ماشاءالله عليك ...وربي استمتعت كثييييير وانا اقرأ ..

اولا مبرووووووك ع التخرج والله حلووووه فرحة النجاح ربي يوفقك ان شاءالله في التربوي وتاخذي 100 ان شاءالله ..

ثانيا راح اطبق كل كلمة قلتيها نصائح جوهرية ...ربي يسعدك =)

ثالثا صحيح زي ماقلتي لازم ناخذ بالاسباب لاني انا ادعي وادعي بس بدون كذب اكون صادقه مع نفسي انا مااذاااكر اقول لعقلي المادة سهله مايحتاج بس بعدين ف الاختبار احوس بشكلل واكيد الاختبار اللي بعده مااجاوب لان نفسيتي مقفله من الاختبار اللي قبله ...بس هاذي السنه ان شاءالله راح اجتهد اكثر اكثر ع نفسي واخذ بالاسباب جزاااااك الله خييييييير فتاة استثانية =)
رابعآ\ لا هنا مافي شي بس استراحة هع ^^

خامسآ\ هذي مرره عجبتني There is no use whatever trying to help people who do not help themselves. You cannot push anyone up a ladder unless he be willing to climb himself."

سادسآ\ ربي يوفقك ي عسسل ماقصرتي والله ^_^
Wish’ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-17-2011   #9 (permalink)
عضو مبتدئ

الصورة الرمزية لولِآ

مرآ تسسسسلمي ع الموضوع أحس إستمتعتـ وأنا أقراهـ

خصوصاً إن ميولي إنجلش ونفسسي أحول دعوآتكـ ليآ ق1

صرآحةة كلآمكـ ريحني وحسيته قسسسم فللللةة .. وإن شاء الله أزيد من لغتي وأدخله

إن شاء الله ربي يوفقكـ وييسسر أموركـ في التربوي وآلمآسسستر وأي شيء نفسكـ فيه ق1 ..

لولِآ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-17-2011   #10 (permalink)
عضو متألق

الصورة الرمزية جرحي القديم

الله يديكي العافية ياعسل
ومبررررروك الف مبررررررروك كللوش
تستاهلين كل خير غلاتي والله يوفقك
وتاخدي الماستر كمان وجزاكي الله الف خير
على المعلومات الي عطيتينا هيا عن الاساتذة