مركز التحميل | نظام التقييم | البوابة الاكترونيه

شروط وقوانيين المنتدى
بحاجة لمشرفين ومشرفات
موقع تسوق tsoq.net لعرض تجارتك وتسويقها لاكبر شريح حراج العقارات والسيارات وحواء والإلكترونيات والكه



الملاحظات

~*¤ قسم الرياضة والشباب ¤*~ قسم يهتم بالرياضة والسيارات ,, وجميع الشؤون الشبابية ,, "تم إعادة فتح القسم ,, ونرجو الالتزام بشروط القسم ,," ,,



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-24-2013   #241
شموخ احسآسي
إدارية + ومشرفة على الاقسام الأدبية والفكرية
 
الصورة الرمزية شموخ احسآسي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: мαќкάн
المشاركات: 2,787
افتراضي رد: ™¶¤……][ •°•°•رابطة مشجعي الزعيم•°•°• ][……¤¶™



الهلال يتلقى موافقة الشباب على بيع عقد كواك


كواك

الرياض - حمد الصويلحي

تلقت ادارة الهلال مساء أمس موافقة نظيرتها ادارة الشباب على بيع عقد المدافع الكوري الجنوبي "كواك تاي هي" لدعم صفوف الهلال في ماتبقى من منافسات الموسم الجاري بعد أن أرسلت ادارة الهلال عرضا رسميا لشراء عقد اللاعب.

من جهة ثانية رفعت ادارة الهلال عقد اللاعب سعود كريري الى لجنة الاحتراف أمس تمهيدا لقيده في كشوفات الفريق غدا بمكتب رعاية الشباب بالرياض.

من جانب آخر وصلت بعثة الهلال الى الرياض مساء أمس بعد ان خاض الفريق مباراة الرائد في بريدة عصر أمس وتأهله لدور نصف النهائي، وسيؤدي الفريق تدريباته عند الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم (الثلاثاء) استعدادا لمواجهة الاتفاق يوم (السبت) المقبل.



في الشباك

*بعد انقطاع ليس بالطويل عادت التسجيلات المسربة للظهور من جديد ويبدو أن التساهل في التعامل مع أصحابها شجع على عودتها بالصوت والصورة !

*رئيس الاتحاد المكلف المهندس عادل جمجوم لن يكون التسجيل المسرب ضده بل لصالحه فهو سيصل من خلاله للشخص الخفي الذي يقف وراءه والمخرب الحقيقي في الاتحاد!

*استعجال الهلاليين في التوقيع مع المدافع البرازيلي ريفر وهو الذي أداؤه بطيء وتسبب في ضربة جزاء سيكرر نفس الخطأ بالتعاقد مع الكوري هوان!

*يبدو أن هدف الحسم للفريق الكبير بجمالية طريقته وتوقيته ضغط البعض الذين نفسوا عبر تغريدات ذكرت بالشنطة الشهيرة التي عاد بها صاحبها يجر اذيال الخيبة!

*الدخول في صفقة لاعب الوسط القادم من الفريق الغربي ليس هدفه الحاجة الفنية بقدر التخريب على المنافس!

*حتى بعض المحترفين الاجانب تم إشراكهم في اللعبة بتحويلهم الى متخصصين في التصوير والتسجيل الخفي!

*إذا حضر المدافع الكوري في صفوف الشباب كواك للهلال وصحت الانباء المتعلقة بذلك فهذا يعني أن إدارة الهلال لاتتعلم من دروس الماضي فكواك لايختلف عن مواطنه هوان ولو كان جيداً فنيا لما فرط به الشباب الذي يعاني من مشاكل في دفاعه!

*فكرة جميلة ولفتة رائعة تلك التي أقدم عليها نجوم الفريق الهلالي بتبادل الهدايا فيما بينهم اقتداء بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم ولما للهدية من أثر نفسي ومعنوي كبيرين!

*بحضور المحترف السابق بصفوف الاهلي عماد الحوسني الى النصر يكون الفريق النصرواي أكثر الفرق استقطابا للاعبي الاهلي بدءا بفهد الزهراني ومرورا بمالك معاذ وطلال المشعل ومحمد عيد وحسين عبدالغني وكامل المر وعبدالرحيم الجيزاوي ونهاية بالحوسني!

صياد









الهلال أول المتأهلين إلى نصف نهائي كأس ولي العهد



نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بأقل مجهود ودون عدد من أهم لاعبيه في عبور مضيفه الرائد بهدف دون رد سجله لاعب وسطه سالم الدوسري قبيل اربع دقائق من نهاية الشوط الأول ليتأهل الى نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي وهي البطولة التي سيطر الهلال على لقبها خلال السنوات الست الماضية.
ورغم أن مدرب الهلال سامي الجابر أراح ياسر القحطاني وياسر الشهراني وعبدالله الزوري ومحمد الشلهوب ألا أنه كان الطرف الافضل في المباراة وسيطر على الكرة ولم يترك المجال لمضيفه بأن يكرر المفاجأة التي حققها رائد التحدي في الدوري عندما هزم الهلال 2-1 ملحقا به أول خسارة هذا الموسم.
وطال انتظار الهلاليين 41 دقيقة قبل أن يترجم سالم الدوسري تفوق فريقه بهدف المباراة الوحيد الذي جاء بعد تبادل كرة عالية بينه وبين تياجو نيفز وناصر الشمراني.
وعلى الرغم من الفوز، الا ان الهلال لم يظهر بالمستوى العالي المعتاد منه.. وبدا أن الشعار الذي اعتمده مدرب الهلال الجابر هو اللعب بأقل مجهود كي لا يرهق لاعبيه قبل مباراة الاتفاق المهمة فـي الــدوري الجـمعــــة المقبلة.
وكــــــان بإمكان الهلال أن يـخــــرج بأكثر من هدف في المباراة..حيث أهدر سالم الدوسري ثلاث فرص محققة بعد أن فضل التسديد برعونة في كل مرة قبل أن يتعلم في كرة الهدف ويسدد الكرة بذكاء في المرمى.. أيضا تياجو نيفز سدد أكثر من كرة تجاه المرمى أرتدت واحدة منها من العارضة.
واعتمد الهلاليون على اللعب من الأطراف ولكن الكرات التي كان يلعبها ظهيرا الجنب سلمان الفرج وسلطان البيشي كان معدومة الفائدة وتلعب بطريقة ضعيفة لأقدام مدافعي الرائد.. كما أن تحركات المهاجمين ناصر الشمراني ويوسف السالم كانت سلبية في الغالب.. ولم تترجم السيطرة الهلالية شبه المطلقة لفرص حقيقية أمام مرمى الكسار.
وكان سالم الدوسري وتياجو نيفز فقط اللذان لعبا بالمجهود الكامل فيما كان بقية اللاعبين يلعبون بحذر كي لا يرهقوا أنفسهم تحسبا لمباريات الدوري.
في الطرف الآخر حاول الرائد اللعب بذات الاسلوب الذي هزم به الهلال في الدوري عبر الكرات الطويلة خلف لاعبي الوسط والمدافعين ولكن تواجد سلطان الدعيع في الدفاع صعب مهمة لاعبي اــلرائد وحمى مـرمـى فـايـز الســـبيعي.. كما أن الوسط الأزرق ضغط بقــوة علــى وسط الرائــد بمنعهم من لعـب كـرات كثيرة طويـلة.
ولعب ابن زكري بقائمته الأســاســية وحاول جاهدا أن يتجــــاوز الهلال.. ولكن الأسلوب الذي لعب به الهلاليون كان أفضل من أن ينجح الرائد في هزيمته مرة أخرى.



الفتح والهلال 20 يناير

لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح خوزيه التون (برازيلي) يتلقى توجيهات مدربه فتحي الجبال خلال المباراة التي جمعت الأهلي والفتح أمس على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بنادي الأهلي في جدة ضمن دور الثمانية لكأس ولي العهد والتي انتهت لمصلحة الفتح بهدفين دون مقابل للأهلي وسيواجه الفتح الهلال في دور الأربعة 20 يناير المقبل في الأحساء تصوير: عدنان مهدلي



مع الزعيم لاوقت للمساومة



توقف العديد من النقاد والمتابعين الرياضيين عند تصريحات رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد خلال مراسم توقيع العقد مع اللاعب سعود كريري وتأكيده على أن اللاعب اختار اللعب للهلال رغم وجود عروض مالية أعلى من اندية أخرى.
وأعاد العديد من الكتاب والنقاد الذاكرة الى مواقف مشابهة مع نجوم كبار انضموا للهلال أمثال محمد الدعيع وياسر القحطاني وناصر الشمراني وياسر الشهراني الذين رفضوا الدخول في اي مساومات مفضلين الهلال حتى وإن كان عرضه المالي الأقل.



أمنيتي تحققت واللاعب فضلنا عن غيرنا







الرياض - عبدالإله المرحوم

وقع مساء أمس قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد سعودي كريري عقد انتقاله إلى صفوف فريق الهلال بحضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد واللاعب، ليصبح لاعبا هلاليا لمدة سنتين ونصف بقيمة عقد تقارب الـ ١٧ مليون ريال، على أن يتسلم اللاعب ٣٠٪ من قيمة عقده وبقية المبلغ تصرف على رواتبه الشهرية.
وكانت الرياضية أشارت في عددها الصادر أمس إلى أن اللاعب أجل حضوره إلى الرياض إلى يوم الإثنين من أجل توقيع العقد ، بعد الاتفاق المبرم بين الطرفين، فيما كانت الرياضية أول من أشار إلى أن اللاعب حسم أمره وبات هلاليا في العدد الصادر يوم السبت 14 ديسمبر .

فريق بطولات

من جانبه أبدى لاعب الهلال الجديد سعود كريري سعادته بالانضمام لفريق الهلال، موضحا أنه فضل عرض الهلال على بقية العروض الأخرى معتبرا أن (المال) ليس هدفا للاعب المحترف، وقال إن انضمامه لفريق بحجم الهلال يعتبر إضافة فنية له خاصة أن الفريق مقبل على العديد من المنافسات الهامة، مشددا على أنه فضل عرض الهلال على العروض الأخرى بالرغم من أن هناك عروضاً مادية أكبر، رافضا الإفصاح عن الأندية التي دخلت في مفاوضاته.
وأضاف الهلالي الجديد قائلا :””بما أن الهلال فريق بطولات واعتاد على إنجازها في المنافسات الموسمية أتمنى مواصلة تحقيق البطولات والإنجازات خلال مشواري الجديد معه ، واعدا الجماهير الهلالية بتقديم كل ما لديه في سبيل خدمة فريقه الجديد خلال المنافسات الكروية القادمة “.
وعن سير مفاوضاته وما بدأها معه المدير الفني للفريق الأول سامي الجابر، نفى أن تكون هناك أي مفاوضات بينه وبين الجابر، موضحا أن عقده لايزال سارياً مع فريقه السابق الاتحاد ، مؤكدا أن المفاوضات لم تتم إلا بعد حصوله على خطاب المخالصة من قبل الإدارة الاتحادية بشكل نهائي.
وأبدى كريري سعادة باللعب تحت قيادة وإشراف مدير فني بحجم سامي الجابر، معتبرا أن الجابر كان زميلا له في الملاعب خلال سنوات ماضية ، وهو شرف لي أن ألعب تحت قيادته.
وشدد على أنه يثق بأن المرحلة المقبلة تتطلب بذل الجهد خلال المنافسات، والتي ستشهد عملا كبيرا من أجل تحقيق البطولات وخدمة هذا الكيان.

مكسب كبير

من جانب آخر، كشف رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن أمنيته تحققت بعد انضمام اللاعب سعود كريري للهلال، مؤكدا أنه كان يتمنى منذ فترة طويلة أن يكون كريري ضمن صفوف الزعيم.
وكشف الرئيس الهلالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأن سعود كريري تلقى عروضا من أندية أخرى بمبالغ مالية كبيرة طمعا في الظفر بخدماته إلا أنه فضل عرض الهلال على تلك العروض، مقدما شكره لكريري، ومؤكدا أن اللاعب يعد مكسبا للفريق من الناحية الفنية والانضباطية بما أنه يعد من أبرز اللاعبين السعوديين احترافية”.
وقال :” اللاعب يملك ثقافة البطولات والانتصارات بما أنه مثل فريقاً كبيراً مثل الاتحاد ، مضيفا أن الهلال إضافة لكريري وهو أيضاً انضم لفريق كبير، مشيرا إلى أن الصفقة مفيدة لكلا الطرفين.
واختتم الرئيس الهلالي : “ الفريق يضم في الوقت الحاضر العديد من اللاعبين الشباب الذين هم بحاجة إلى لاعبي الخبرة ، لكل تنصهر الحيوية وروح الشباب من خلال التعاقد مع لاعبين يملكون الخبرة في الملاعب، وسعود كريري يعد مكسبا فنيا يضيف عملا فنيا مضاعفاً”
وبين أن ٣٥ـ٤٠٪ من قيمة هذه الصفقة تكفل بها عدد من أعضاء شرف مؤثرين في النادي، حيث يفضلون عدم ذكر أسمائهم، خاصة عضو الشرف الأمير أحمد بن سلطان، موضحا أن الإدارة أكملت بقية قيمة الصفقة والتي تصل إلى ٦٥٪
وعن مفاوضات الإدارة الشبابية حول مدافع الفريق حسن معاذ أوضح أن المفاوضات لاتزال مستمرة. أما مفاوضات حارس المرمى وليد عبدالله فالموضوع غير قابل للنقاش بالنسبة للشبابيين.

الاتفاقية لم تتغير

من جانب آخر، بين وكيل أعمال كريري القطري ناصر النعيمي أن المفاوضات مع الهلال لم تأخذ وقتاً طويلاً، وأوضح أن المفاوضات بدأت بمجرد الحصول على المخالصة من نادي الاتحاد. مشددا على أنها كانت سلسة بكل ما تعنيه الكلمة، مؤكدا أن الاتفاق مع الهلاليين كان عن طريق الهاتف وعندما حضرنا لمنزل الرئيس وجدت الاتفاقية على الأوراق دون أي تغيير، مما يعني أن الهلاليين لديهم كلمة صادقة.
وشدد على أن هناك أندية من داخل السعودية وخارجها دخلت في المفاوضات لكسب خدمات اللاعب سعود كريري إلا أن موكلي فضل الانتقال للهلال.
من جانب آخر، ينتظر أن يشارك سعود كريري في أول مران له مع الفريق غدا الأربعاء بعد الانتهاء من الإجراءات النظامية لدى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وتلوح في الأفق بوادر إعارة المحترف المغربي عادل هرماش لفريق خلال الفترة المقبلة، حيث ينتهي عقده في يونيو المقبل.
على الطرف الآخر اتفقت إدارة الهلال مع نظيرتها الشباب على شراء عقد المدافع الكوري كواك وينتظر أن تتم الصفقة خلال الساعات المقبلة .
من جهة أخرى وصل لاعبو الفريق للرياض مساء أمس بطائرة خاصة عقب فراغهم من اللقاء الذي جمعهم بالرائد على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة وفاز فيه (١-٠) ضمن دور ربع نهائي كأس ولي العهد والتي تأهل فيها ليقابل الفتح في نصف النهائي بالأحساء. وطمأن طبيب النادي الجماهير على الإصابة التي لحقت بالبرازيلي نيفيز بعد الاحتكاك القوي الذي تعرض له من قبل أحد لاعبي الرائد بعد أن دعس على قدمه اليسرى، وينتظر أن يجري اللاعب كشفا روتينيا في عيادة النادي للاطمئنان على سلامته.
__________________
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
شموخ احسآسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2013   #242
شموخ احسآسي
إدارية + ومشرفة على الاقسام الأدبية والفكرية
 
الصورة الرمزية شموخ احسآسي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: мαќкάн
المشاركات: 2,787
افتراضي رد: ™¶¤……][ •°•°•رابطة مشجعي الزعيم•°•°• ][……¤¶™



خرج مع الاتحاد وعاد مع الهلال



تناقلـــت الجماهيــر الهلاليــة عبــــر مواقع التواصــل (واتســـاب) أمس "كريري خرج من فريقه السابق الاتحاد من دور 16 في كأس ولي العهد وعاد مع فريقه الحالي الهلال في نصف النهائي"، بعد توقيع اللاعب عقداً احترافياً مع الهلال، والذي كان محل
ترحيب كافة الجماهير الهلالية التي عاشت يوماً مختلفاً.



التوقيع Live والتعليقات تشتعل



ساهم النقل المباشر لمراسم توقيع اللاعب سعود كريري عقد انتقاله للهلال على شبكة التواصل الاجتماعي في اليوتيوب في إشعال التعليقات المصاحبة للمقطع على الشبكة، وعلى الرغم من اكتساح اللون الازرق على جل التعليقات إلا أن هذا لم يمنع بعض التعليقات التي سخرت من فرحة الهلاليين بالتوقيع مع لاعب شارف على اختتام مسيرته الكروية.



سيحمل الرقم (27) : كريري يلعب للهلال (30) شهر



وقع قائد المنتخب السعودي الاول لكرة القدم سعود كريري عقدا رسميا مع نادي الهلال يوم الاثنين لمدة (30) شهر ، نظير 17 مليون ريال بعد اجتماعه ووكيل أعماله برئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد والاتفاق على بنود العقد والنواحي المادية في منزل الأمير بالعاصمة الرياض ، ومنحت الادارة للاعب الرقم (27).

من جانبه اكد رئيس نادي الهلال الامير عبد الرحمن بن مساعد في حديثه ان الهلال كسب صفقة اللاعب الدولي سعود كريري، رافضا الافصاح عن قيمة الصفقة مشيرا إلى ان كل ما ذكر في وسائل الاعلام حول الصفقة ليس صحيحا وقال: "كريري تحصل على عروض مالية أكبر من أندية أخرى، لكنه فضل عرض الهلال وهذا أمر يشكر عليه ويجب أن يذكر، وهو مكسب للفريق فنياً وانضباطياً لأنه من أبرز اللاعبين السعوديين احترافية داخل وخارج الملعب".
واضاف بقوله: "كريري يملك ثقافة البطولات والانتصارات لأنه قدم من فريق كبير أيضاً، بالإضافة إلى أن الهلال إضافة للاعب وفريقنا يضم حالياً العديد من اللاعبين الشباب ويحتاجون إلى إضافة لاعبي الخبرة، حتى تمتزج الحيوية وروح الشباب من خلال جلب لاعبي يملكون خبرة كبيرة في الملاعب، وإذا كانت الإضافة مثل اللاعب سعود كريري فإن المكسب الفني يتضاعف ".
وابان رئيس الهلال انهم لم يتجاوزوا السقف الاعلى في التعاقدات مع اللاعبين المحليين في صفقة كريري وقال: "لا يوجد سقف محدد ولكن الارقام التي ذكرت في الصفقة لا صحة لها".
فيما اوضح لاعب كريري أن انضمامه للهلال لم يكن للمدير الفني سامي الجابر دورا في ذلك ، مشيرا ان الهلال فاوضه خلال اليومين الماضيين مبينا ان لاعب فريق النصر وزميله في الاتحاد سابقا محمد نور لم يتواصل معه بشأن تقديم عرضا له للعب في النصر.
وقال كريري: " انضمامي لفريق كبير مثل الهلال إضافة فنية لي خصوصاً أن المنتخب السعودي مقبل على العديد من المشاركات المهمة، لذلك فضلت عرض على الهلال رغم أن هناك عروض مادية أكبر، لأن الهلال فريق اعتاد على البطولات وبشكل سنوي وأتمنى أن أواصل تحقيق البطولات والإنجازات، وأعد الجماهير بأن أقدم كل ما أملك من أجل خدمة الهلال في الفترة المقبلة ".
وعن المفاوضات التي أجراها معه المدرب سامي الجابر منذ فترة طويلة كما تم تداوله إعلامياً، قال" لم يكن هناك أي مفاوضات بيني وبين المدرب سامي الجابر لأن عقدي كان سارياً مع الاتحاد، ولم تتم المفاوضات إلا بعد أن حصلت على ورقة المخالصة بشكل نهائي، وعلى الجانب نفسه فأنا سعيد بأن ألعب تحت إشراف المدرب سامي الجابر الذي زاملته في الملاعب خلال السنوات الماضية، وأنا واثق أن الفترة المقبلة سيكون هناك عمل كبير من أجل تحقيق البطولات ".



الدعيع: الهلال حاضر في كل المنافسات

بريدة - رميان القصير

قال لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سلطان الدعيع إن فريقه لم يظهر بالشكل المطلوب في المباراة التي جمعته بمضيفه الرائد، ولكن الفريق حقق الأهم وهو التأهل لنصف نهائي كأس ولي العهد، وعن ضغط المباريات قال : طبيعي أن يحدث ذلك لفريق ينافس على جميع البطولات ولدينا القدرة على تجاوز جميع العقبات والظهور بمستويات مشرفة في جميع المنافسات.



شرح

لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سالم الدوسري يتلقى تهنئة من تياقو نيفيز بعد تسجيله هدف الفوز في مرمى الرائد في دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة وتأهل الهلال إلى نصف النهائي لملاقاة الفتح
تصوير
سعد العنزي



أحد يلاقي النصر والهلال أمام القادسية

الرياضية - ذياب الحجيلي

أسفرت قرعة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة في مرحلتها الأولى التي أجريت في مقر الاتحاد السعودي لكرة السلة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض برئاسة رئيس اللجنة الفنية والمسابقات عبد الرحمن المسعد والتي ستقام يومي الجمعة والسبت 23 -24 من شهر ربيع الأول عن مواجهة تجمع أحد مع النصر الساعة 4.00 في صالة المدينة المنورة ، ويلتقي المسيرة أمام الأهلي الساعة 4.00 في صالة المسيــرة ، وسيواجه النهضة نظيره الجبيل الساعة 4.00 في صالة الدمام ، فيما يلتقي فريقا الهلال والقادسية الساعة 4.00 في صالة رعاية الشباب بالرياض ، ويستضيف العربي نظيره الأنصار الساعة 4.00 في صالة العربي ، ويلتقي فريقا الخليج والوحدة الساعة 5.30 في صالة الدمام ، فيما يستضيف الاتحاد نظيره الطرف الساعة 4.00 في صالة رعاية الشباب بجدة، ويقابل السلام نظيره الفتح الساعة 4.00 في صالة القطيف ، وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب مباشرة ، على أن تلعب المرحلة الثانية (دور الثمانية) يوم السبت الموافق 1/4/ 1435هـ ، فيما تلعب المرحلة الثالثة النهائية خلال الفترة من 10 إلى 14 /6/ 1435هـ ويشارك فيها الأربعة فرق الفائزة من المرحلة الثانية بطريقة التجمع في منطقة واحدة بنظام الدوري من دور واحد، ويحدد الاتحاد مكان إقامة مباريات المرحلة الثالثة.



أطفال الهلال سرقوا الانتباه

ـ جماهير الهلال كسبت النجومية بحضورها الكثيف وأهازيجها ولم تمنعها برودة الجو.
ـ الأطفال الذين يعشقون الهلال كانت لهم أجواء خاصة وسرقوا المتعة في أجزاء عديدة من دقائق المباراة بتحركاتهم البريئة وكانت الملابس التي يرتدونها محل حديث الحضور حيث وضح أن هناك استعداداً مسبقاً لدرء البرد من خلال الملابس الثقيلة التي يتوشحونها.
ـ قبل صافرة الحكم الحنفوش لبداية المباراة ، كان هناك حديث باسم بين مدربي الرائد والهلال نور الدين بن زكري وسامي الجابر.
ـ وعود الشركة التي تنفذ صيانة الملعب أصبحت واهية، فقد مضت الشهور ومضمار الملعب لايزال تحت الصيانة، تاركا هذا العمل منظرا غير حضاري، بل ويشكل المضمار خطورة على اللاعبين.
ـ عدد من كرات تم استبدالها أثناء سير المباراة بسبب نزول هوائها القانوني.
ـ كاد الهلال أن يخسر نجمه الأول البرازيلي نيفيز لخشونة محترف الرائد الكاميروني موندومو لتعمده الهس على قدمه جهة المفصل دون تحرك من حكم المباراة، وكانت هناك ردة فعل من الجماهير تجاه الحركة واستنكروا فعلة الكاميروني.
ـ ساهمت برودة الجو التي تشهدها أجواء مدينة بريدة بتأثر اللاعبين عند أي احتكاك، كما وضح تأثير البرد على أنفاسهم من خلال جفاف الشفاه.
ـ أشرك سامي الجابر اللاعب عبدالإله الفضل لاعب الفريق الأولمبي وكانت مشاركة فاعلة لنجم هلالي قادم وتساءل العديد من الجماهير عن اسم اللاعب ومركزه.
ـ جماهير غفيرة رافقت الهلال لفندق مقر إقامة الفريق، في حين اكتظ بهو الفندق بالمعجبين لالتقاط الصور التذكارية مع لاعبي الهلال.
ـ بعد نهاية المباراة رددت الجماهير الهلالية اسم سامي تكريما له لما يقدمه مع فريقها.



الرأي

سعود الأزرق
فهد الروقي



منذ ما يقارب عشرة أيام تقريبا أبلغني " مصدر ثقة " بأن الهلال قد اتفق نهائيا مع قائد المنتخب الوطني سعود كريري مع كامل تفاصيل الصفقة بل ومن يقف خلفها مفاوضا وداعما، وقد غرّدت بذلك في حينها ومع ذلك لم تكن الاتفاقية ملزمة قانونيا لكنها ملزمة في خانة الالتزام الأخلاقي، فالرجل الحقيقي يلتزم بكلمته ولايتراجع عنها دون وجود مبررات مقنعة وهذا ما فعله سعود بعد أن قطع وعدا للإدارة الهلالية ووفى بوعده رغم كثرة المغريات التي انهالت عليه من بعض المنافسين، ورغم محاولة الإدارة الاتحادية الحثيثة للتمسك به وهذا بالنسبة لي أمر طبيعي في عالم المنافسة إلا أن كانت التدخلات بهدف " التخريب " فقط أو لرفع قيمة الصفقة، وقد تكون هذه ظاهرة دولية تحدث في غالب الصفقات المهمة.؟
من ناحية الفائدة الفنية فإنني أتوقع والعلم عند الله أن يكون كريري إضافة قوية للفريق الهلالي لأكثر من اعتبار، منها قيمة اللاعب الفنية ومستواه الثابت، فهو – ماشاء الله تبارك الله – له أكثر من عقد من الزمان قد حجز له مقعداً أساسياً سواء في ناديي القادسية أو الاتحاد وفي المنتخب الوطني بالإضافة إلى انضباطيته العالية داخل الملعب وخارجه، وهناك سبب آخر قد أثنيت له كثيرا عندما كان في صفوف العميد وهو " بره الكبير " بوالديه، وأعتقد جازما أن من أسباب توفيقه يعود لهذه الخاصية التي أصبحت مهملة في زمننا الحالي، ثم إن الهلال يعاني من خلل كبير في خانة المحور بعد رحيل المميزين خالد عزيز وقاهر العذال، ولم تنفع محاولات المدرب السعودي سامي الجابر في رتق هذه الثغرة بالتعاقد مع محورين أجنبيين في ظل عدم تقيد هرماش بأدواره الدفاعية وتقدمه المبالغ فيه وعدم تأقلم " كاستيلو " ثم لكثرة أسفاره في بداية الموسم وإن كان في آخر المباريات قد بدأ في إظهار قدراته الفنية وتأقلمه الجيد مع بقية المنظومة، وقد بات لزاما على الإدارة الهلالية تغيير خارطة الرباعي الأجنبي ولو كانت لي استشارة فإنني أرى الاستغناء عن الكوري " هوان " الذي ذاق الدفاع الهلالي في وجوده " الهوان " وكذلك عادل هرماش خصوصا بعد التعاقد مع " سعود " على أن يكون البديل لاعب طرف سواء أمامي أو خلفي.
بقي أن أشير إلى أن الأيام دول، فكريري وياسر القحطاني اجتمعا سويا في قادسية الخبر وهاهما يجتمعان مجددا في أزرق آسيا الكبير، علما بأنني توقعت حين انتقال ياسر بأنه سيجد محاربة من أسماء كانت تشيد به وتطالب به أساسيا في صفوف المنتخب، ولا أستبعد أن يتكرر نفس السيناريو مع سعود ومن ذات الأسماء التي كانت تطالب به قائدا للمنتخب، فأولئك لديهم مباديء " مطاطة " قد تتبدل أكثر من مرة ربما في اليوم الواحد.

الهاء الرابعة
إذا المـرء لايرعـاك إلا تكلـفـاً
فدعـه ولاتكثـر عليـه التأسـفـا
ففي الناس أبدال وفي الترك راحـة
وفي القلب صبر للحبيب ولـو جفـا
فما كل مـن تهـواه يهـواك قلبـه
ولا كل من صافيته لـك قـد صفـا



الرأي
كريري ليس مجرد صفقة
عبدالرحمن الجماز



كانت المظاهر المصاحبة لتوقيع قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ولاعب الاتحاد سعود كريري عقد احترافه الجديد مع الهلال أمس، شبيهة بما كانت عليه الأوضاع ابان توقيع الحارس الاسطورة محمد الدعيع والمهاجم الكبير ياسر القحطاني وشهدته الصفقتان التاريخيتان من فصول تنافسيه طاحنة كان النصر حاضراً مع الأول والاتحاد مع الثاني وكيف كانت النهاية السعيدة من نصيب الهلاليين والحسرة لغيرهم ، فالتوقيع مع سعود كريري بالنسبة للهلاليين ليس مجرد صفقة مع لاعب والسلام كما يحاول البعض تصويره، ونجاح الهلاليين بالتوقيع مع لاعب كبير بحجم سعود كريري هو بمثابة تكريس تفوقهم على منافسيهم بمختلف الألوان والمسميات يمنحهم سطوة معنوية في أي صفقة مقبلة يدخلونها.
أما الفرحة التي سيطرت على المشهد الهلالي وجعلت من أمس يوماً هلالياً بامتياز فلها ما يبررها في الواقع حيث عاشت جماهير الزعيم أوقاتاً عصبية وهي تقرأ في كل دقيقة وتسمع في كل ساعة عن تحولات مسار الصفقة، مرة إلى الغريم التنافسي فريق النصر خاصة وأن رئيسه الامير فيصل بن تركي قد أكد صراحة دخول المفاوضين النصراويين على الخط وسط معلومات قوية تؤكد رغبة الاهلاويين ايضاً باللاعب سعود كريري.
وفي الجهة الاخرى كان المعنيون بالامر في الإدارة الهلالية يلزمون الصمت المطبق معلنين رفضهم المطلق الدخول في صراعات كلامية مع الآخرين عبر وسائل الاعلام وكان لسان حالهم يقول "العبرة بالنهايات والشاطر من يضحك أخيراً".
أما الجماهير النصراوية التي كانت حزينة ومتأثرة بخسارة الصفقة كانت هي الأخرى ضحية للمصادر (المضروبة) والمعلومات (اللي مالها سنع) والتي اتحفنا بها من يدعون أنهم (واصلون) من خلال تغريداتهم على حساباتهم الشخصية، كان الوقت كافياً ليكتشف الذين صدقوهم أنهم كانوا يعيشون الوهم والأحلام.



الرأي
كريري ولكن
سالم عطا الله

لا حديث يعلو على صفقه سعود كريري لكن وبالرغم من الاتفاق على قيمته الفنية وما يتمتع به داخل وخارج الملعب إلا ان المرحلة المقبلة ستشهد تغيرا كبيرا في التعاطي مع هذا اللاعب.
من المؤكد أن كريري كسب بتعاقدة الأخيرة مع ناد كبير وهو الهلال وأيضا لو ذهب للأهلي أو النصر لكان نفس الشيء إلا أن ما سيتغير اعتباراً من اليوم هو تقييم كريري الفني والشخصي من أطراف منافسة للهلال على المستوى الإعلامي والجماهيري سيتم تتبع عثراته والتركيز على كل حركه أو كلمة وسيعاد التقييم من جديد على قاعدة الهلالي كريري وما أدراك ما الهلال ستسمع وتقرأ كريري لا خلاف عليه ولكن.. ولكن.. ولكن حتى يتم تجريده من كل ما فيه واعترفوا حين كان اتحاديا؟





ظفر بتوقيعه بعد أن طارده 40 يوما .. و "الاقتصادية" تواكب
الهلال .. كريري «خطوة للتصحيح»


كريري بقميص الهلال بعد التوقيع.

نايف الثقيل من الرياض

بعد مطاردة دامت شهرا ونيفا، أتمت إدارة نادي الهلال التوقيع مع الدولي سعود كريري لاعب نادي الاتحاد سابقا، لتعزيز فريقها وتصحيح وضعه في فترة الانتقالات الشتوية، حيث ظفرت بتوقيعه لمدة عامين ونصف مقابل 21 مليون ريال، إضافة إلى تأمين السكن ووسيلة النقل.

وفي خيمة الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال، جلس كريري وبجانبه القطري ناصر النعيمي وكيل أعماله، لمتابعة لقاء فريقه الجديد عصر أمس أمام الرائد الذي كسبه بهدف سالم الدوسري في الدور ربع النهائي من كأس ولي العهد، وبعد المباراة راجعا العقد وبنوده قبل الإمضاء عليه، والتوجه إلى النادي لإعلان التوقيع وتقديم اللاعب الجديد "ذي 33 عاما" إلى وسائل الإعلام، حيث سيحمل القميص رقم 27.


«الاقتصادية» 15/11/2013.

وعد النقاد والمتابعون الصفقة بضربة المعلم، لما يمثله اللاعب الدولي من ثقل في وسط الميدان سواء مع ناديه السابق أو المنتخب السعودي، ولا سيما أن المحور الدفاعي الأزرق يعاني بعض الضعف رغم وجود الإكوادوري كاستيلو، والمغربي عادل هرماش "سيتم الاستغناء عنه"، علما بأن اللاعب كان هدفا هلاليا قبل أربعة مواسم ونصف ودخل معه في مفاوضات جادة إلا أنه جدد عقده مع ناديه خمسة أعوام.


«الاقتصادية» 23/12/2013.

وخلال 40 يوما تقريبا، كشفت "الاقتصادية" التحرك الهلالي الجاد لضم كريري، وواكبتها لحظة بلحظة من خلال تقاريرها اليومية "حيث نشرت عنه قرابة 14 خبرا منها ثمانية أخبار خاصة عنه وآخر التحركات الزرقاء"، ولا سيما أن طريق المفاوضات لم يكن سالكا، حيث مر بمنعطفات عدة بدءا بقبول اللاعب العرض، وكيفية تحريره من ناديه، إضافة إلى دخول المنافسين "أصحاب القوة المالية" في خط المفاوضات كالأهلي في مطلعها والنصر في ختامها.


«الاقتصادية» 13/12/2013.

وكانت "الاقتصادية" قد استهلت متابعتها لمفاوضات الهلال مع كريري في 15 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي من خلال الخبر "كريري .. المزاد يفتح بـ 5 ملايين" ورفض الاتحاد التجديد معه، ثم أعقبتها بالاتفاق الذي تم بينه وبين النادي العاصمي إثر رفض ناديه تجديد عقده وعدم تلبية مطالبه المالية، قبل أن تعرج إلى تأمين اللاعب مستقبله من العقد الأزرق المغري، مرورا بتحرير عقده من ناديه، واتصال المدرب الوطني سامي الجابر به يوميا، ولا سيما أنه سيكون أحد أهم أوراقه، فيما كان ختام متابعتها ببحث اللاعب عن منزل قريب من ناديه الجديد لاستئجاره بعد أن أوصى أحد أصحابه بالبحث عنه، حيث كان الخبر الأخير لها الذي نشر أمس بعنوان "كريري يبحث عن منزل قريب من الهلال".



أكد أن إدارته لن تسلخ فريقها شتاء .. رئيس الهلال:
المكسب الفني من كريري .. سيتضاعف


الأمير عبد الرحمن بن مساعد وكريري لحظة توقيع العقد. مركز الهلال الإعلامي

فارس المحيميد ومسفر الحسيني من الرياض

كشف الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، أن إدارته لن تغير جلد فريقها في فترة الانتقالات الشتوية، بعد التوقيع مع الدولي سعود كريري لاعب نادي الاتحاد سابقا، مشيرا إلى أنه يقدم مستويات مميزة ما عدا في مباراتين أو ثلاث، مؤكدا أنه سينافس على كل البطولات.

ولفت إلى أنه كان يريد استقطاب كريري منذ فترة طويلة، مضيفا: "اللاعب تلقى عروضا مالية أكبر من أندية أخرى، لكنه فضل عرض الهلال وهذا أمر يشكر عليه ويجب أن يذكر، وهو مكسب فنياً وانضباطياً لأنه من أبرز اللاعبين المحليين احترافية داخل وخارج الملعب، ويملك ثقافة البطولات والانتصارات، ولا سيما أنه قدم من فريق كبير، بالإضافة إلى أن الهلال إضافة له، وسيساعده فنيا".

ولم يكشف رئيس الهلال عن الرقم المالي لصفقة كريري، إلا أنه أشار إلى أن 30 في المائة تكفل بها شرفيون "لا يرغبون في ذكر أسمائهم"، فيما تحملت إدارة النادي الباقي "70 في المائة"، موضحا: "الفريق يضم عديدا من اللاعبين الشباب ويحتاجون إلى إضافة لاعبي الخبرة من خلال جلب لاعبين يملكون خبرة كبيرة، وإذا كانت الإضافة مثل كريري فإن المكسب الفني سيتضاعف".

عن التفاوض مع حسن معاذ مدافع نادي الشباب، أجاب "كل نادٍ يبحث عن مصلحته، تقدمنا بطلب لمعاذ والعرض قائم لدى إدارة الشباب إن وافقت فامتداد للعلاقة بيننا وإن لم توافق فالعلاقة قائمة"، لافتا إلى أنها رفضت التنازل عن الحارس وليد عبد الله ما أوقف التفاوض.


كريري يراجع العقد مع وكيل أعماله.

وحول طلب المدافع الكوري الجنوبي كواك من الشباب، قال: "كنا نريده من موسمين، ونحتاج إلى لاعب بمواصفاته، ولا نفاوض لاعبا إلا إذا كنا محتاجين له".

من جانبه، شدد كريري على أنه فضل عرض الهلال رغم وجود عروض أكبر منه ماليا، مضيفا: "المادة ليست الهدف الأول للاعب المحترف، وانضمامي لفريق كبير كالهلال إضافة فنية لي، لذلك فضلت عرضه رغم أن هناك عروضا مادية أكبر، لأنه اعتاد على البطولات بشكل سنوي".

وعن المفاوضات التي أجراها معه المدرب الوطني سامي الجابر منذ فترة طويلة كما تم تداوله إعلاميا، قال: "لم يكن هناك أي مفاوضات بيني وبين الجابر لأن عقدي كان سارياً مع الاتحاد، ولم تتم المفاوضات إلا بعد أن حصلت على ورقة المخالصة"، مشيرا إلى أن سامي لاعب مميز، ومدرب مميز يشرفه اللعب معه، ولا سيما أنه سبق أن زامله في المنتخب السعودي.

من جهته، أكد القطري ناصر النعيمي وكيل أعمال كريري أن المفاوضات مع الهلال لم تأخذ وقتاً طويلاً، وقال: "المفاوضات كانت سلسة للغاية ولم تأخذ وقتاً طويلاً، وللأمانة كل الاتفاقيات التي كانت عن طريق الهاتف وجدناها على الأوراق بدون أي تغيير".
__________________
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
شموخ احسآسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2013   #243
شموخ احسآسي
إدارية + ومشرفة على الاقسام الأدبية والفكرية
 
الصورة الرمزية شموخ احسآسي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: мαќкάн
المشاركات: 2,787
افتراضي رد: ™¶¤……][ •°•°•رابطة مشجعي الزعيم•°•°• ][……¤¶™



الهلال والفتح يضربان موعدا في الدور نصف النهائي
الأهلي.. ضاع


لاعبو الهلال فرحين مع سالم الدوسري بعد الهدف. تصوير: سعد العنزي ـ "الاقتصادية"

تغطية: خالد دغريري ــــ سالم الحربي

فيما تجاوز الهلال مضيفه الرائد إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد بأقل مجهود بفوزه عليه بهدف، بصم الفتح على تقهقر الأهلي إثر فوزه عليه 2/0 رغم أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره.

وضرب الفتح موعدا مع الهلال "حامل اللقب" في الدور نصف النهائي، في حين سيكون اللقاء الآخر بين الفائز من لقاء الخليج والنصر، والشباب والتعاون. في بريدة، أراح سامي الجابر مدرب الهلال، بعض العناصر الأساسية، وعاد إلى قواعده بالتأهل إلى الدور نصف النهائي إثر فوزه على مضيفه بهدف، سجله سالم الدوسري بعد أن تلقى كرة من ناصر الشمراني داخل الصندوق لم يتوان في إيداعها في شباك الحارس أحمد الكسار (40).

حاول الرائد تعديل الكفة إلا أن الدفاع الأزرق كان متماسكا، وكاد نيفيز يعزز التقدم بعد أن قذف كرة قوية تصدت لها العارضة.

في جدة، لازم النحس الأهلي، رغم أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره وتلقى ضربة قاسية بالخروج من كأس ولي العهد، ولم تفلح المحاولات التي أجراها مدربه البرتغالي فيتور بيريرا في تعديل وضع فريقه رغم تعزيز بالمهاجمين البرتغالي ليال، والكوري الجنوبي سوك.

في حين مسح الفتح "بطل دوري زين السعودي" الصورة الباهتة التي قدمها في دوري عبد اللطيف جميل، ونجح في إعادة نفسه إثر الفوز على الأهلي بتسجيل هدفين خاطفين من هجمتين في آخر ثماني دقائق بأسلوب واحد بالانفراد بالحارس عبد الله المعيوف، الأول حمل إمضاء البرازيلي الماكر إيلتون (82)، والآخر من توريس سالمو (90). وكان البرازيلي موسورو قد زاد من معاناة الأهلي بعد أن حصل على البطاقة الصفراء الثانية إثر دخوله العنيف، ولديه بطاقة صفراء مسبقا (85).



الدعيع: مرهقون

سالم الحربي من بريدة

أبدى سلطان الدعيع مدافع فريق الهلال الكروي سعادة بتأهل فريقه إلى دور الأربعة من مسابقة كأس ولي العهد بعد فوزهم على الرائد بهدف مقابل لا شيء. وقال "لعبنا مباراة صعبة وقوية أمام الرائد الذي قدم مباراة جيدة استحققنا فيها التأهل".

وأضاف "ضغط المباريات أرهقنا وكل مباراة نلعبها تكون مهمة لنا في الدوري، لا يمكن أن نفرط في أي نقاط وهذا ينعكس علينا في تقديم مباريات قوية، وفي كأس ولي العهد كذلك مباراة خروج ومغلوب لا يمكن التفريط فيها، ومع ذلك نحقق انتصارات والمردود جيد لنا، والأهم في كل المباريات التي نلعبها أن نكسبها وهذا ما يحدث، وإن شاء الله يكون لنا كلمة في الأخير سواء في الدوري أو كأس ولي العهد".





"الزعيم" و"النموذجي" يضربان موعدا جديدا
أزاحا الرائد والأهلي وبلغا نصف نهائي كأس ولي العهد


الهلال تجاوز الرائد أمس في كأس ولي العهد (تصوير: أحمد الغنيم)

الرياض، جدة: منيف الشهراني، عبدالله الشيخ

ضرب الهلال والفتح موعدا في نصف نهائي كأس ولي العهد، عقب تغلبهما أمس على الرائد و الأهلي على التوالي، في المباراتين اللتين أقيمتا ضمن منافسات دور الـ8. ففي بريدة وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، تغلب الهلال على الرائد 1/صفر، سجله سالم الدوسري (41)، وفي المباراة الثانية كسب الفتح نظيره الأهلي 2/ صفر على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بمقر الأخير، سجل هدفي الفتح ايلتون (82)، ودوريس سالمو (90+4).

الرائد X الهلال

بدأت المباراة بتحفظ من أصحاب الأرض، قابلته حماسة ورغبة الضيوف الجامحة في إحراز هدف مبكر.
وجاءت الدقيقة 27 لتشهد إصابة تياجو نيفيز وخروجه لتلقي العلاج لمدة قاربت ثلاث دقائق، استغل بعدها الرائد نقص الهلال، وسيطر على اللعب، وحصل على أخطر هجمات الشوط بكرة رأسية ارتطمت بالقائم الأيمن، لتعود بعدها السيطرة والاستحواذ إلى الهلال الذي توج جهده بهدف سالم الدوسري في د 41.
وسعى الرائد للعودة إلى المباراة، مقابل ميل الهلال إلى الاحتفاظ بالكرة كثيراً في منطقته لحماية منطقته الخلفية بتناقل الكرات القصيرة والدقيقة بين اللاعبين ومحاولة الحفاظ على المجهود وعدم الإجهاد. وبدأ الشوط الثاني من حيث انتهى الأول، بامتلاك الهلال للكرة بغية المحافظة على النتيجة وتعزيز تقدمه بهدف ثانٍ مع بعض المحاولات الرائدية الخجولة للتعديل غير أن ذلك لم يغير شيئاً في نتيجة المباراة.



كريري يوقع للهلال.. والإدارة تتكفل بـ65% من قيمة الصفقة


كريري بعد التوقيع أمس (تصوير: عبدالرحمن العبدالسلام)

الرياض: منيف الشهراني

كسب الهلال خدمات اللاعب الدولي سعود كريري، ووقع معه أمس عقدا رسميا لموسمين ونصف الموسم مقابل 17 مليون ريال، وذلك في مقر النادي في الرياض.
وحضر رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، توقيع العقد، إلى جانب نائبه محمد الحميداني، ومسؤول الاحتراف تركي المسند، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وكذلك وكيل أعمال اللاعب، القطري ناصر النعيمي.
وعبر الرئيس الهلالي عن سعادته بانضمام كريري للهلال، مؤكدا أنه سيشكل إضافة فنية ومعنوية للفريق لخبرته العريضة، شاكرا للاعب تفضيله الانتقال للهلال رغم تلقيه عروضا أعلى ماديا، كما أثنى على تعاون النعيمي الذي سهل المفاوضات مع اللاعب حتى انتهى المطاف بالظفر بخدماته.
وأوضح رئيس الهلال أن إدارة النادي تكفلت بـ65% من قيمة الصفقة، وأكمل بعض أعضاء الشرف الذين رفضوا ذكر أسمائهم الباقي منها.
من جانبه، أنكر كريري أن يكون قد تلقى أي اتصالات من مدرب الهلال سامي الجابر، لمفاوضته قبل دخوله الفترة الحرة، مبديا سعادته بالتحاقه بالهلال تحت إشراف الجابر الذي زامله لاعبا في المنتخب في فترة سابقة.
وأوضح كريري أنه قدم للهلال لمكانة النادي الفنية وثباته على المنافسة، متمنيا تقديم ما يرضي الهلاليين، مؤكدا أنه تلقى عروضا أعلى ماديا من عرض الهلال، لكنه اختار الهلال لأنه يلبي طموحاته.
بدوره شكر النعيمي لإدارة الهلال التزامها ووفاءها بوعودها، وسهلت كثيرا من الأمور أثناء سير المفاوضات، التي أكد أنها لم تبدأ إلا بعد أن حصل كريري على مخالصة من ناديه السابق الاتحاد.
وشدد النعيمي على أن الموافقة على عرض الهلال جاءت تلبية لرغبة كريري، رغم وجود عروض أعلى ماديا، إضافة إلى شفافية ووضوح الإدارة الهلالية في مفاوضاتها.



"كواك" هلاليا .. و"العالمي" يغازل الفريدي


كوا؛ تاي

الرياض: أحمد الدوسري، ياسر العطاوي

وافقت إدارة نادي الشباب بشكل رسمي أمس على انتقال اللاعب الكوري كواك تاي للهلال، وكشفت مصادر لـ "الوطن" أن الإدارة الهلالية قدمت مبلغ مليوني يورو (10 ملايين ريال) مقابل المدة المتبقية لعقد اللاعب مع ناديه والتي تصل إلى موسم ونصف.
وينتظر أن يوقع اللاعب غدا للهلال،عقب فراغه من مشاركة الشباب اليوم أمام التعاون في ربع نهائي كأس ولي العهد. وعلمت "الوطن" أن الإدارة الشبابية وافقت على بيع عقد اللاعب للتخلص من الشكوى التي تقدم بها للجنة الاحتراف، وتسوية المطالبات المالية على النادي لدى لجنة الاحتراف، ليتسنى لها تسجيل لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
وتتجه البوصلة الشبابية تجاه لاعب وسط خليجي ليحل بديلاً للكوري كواك.
من جهة أخرى لا تزال المفاوضات قائمة بين الإدارتين الشبابية والهلالية، بشأن انتقال الدولي حسن معاذ لصفوف الأخير، والتي بدأت صعبة في ظل تمسك الرئيس الشبابي خالد البلطان بمطالباته والتي تتمثل في أربعة لاعبين مقابل حسن معاذ، وعلمت الوطن أن الشباب طالب الإدارة الهلالية بالتنازل عن الرباعي عبدالله الحافظ وماجد المرشدي ومحمد القرني وأحد المهاجمين يوسف السالم أو ياسر القحطاني، مقابل التنازل عن خدمات معاذ، إلا أن الهلاليين رفضوا ذلك، ولا تزال المحاولات جارية لإقناع الرئيس الشبابي بالتنازل عن بعض مطالبه.
على صعيد آخر،علمت "الوطن" أن مفاوضات شفهية تجري حالياً بين عضو شرف نصراوي ولاعب الاتحاد أحمد الفريدي، وذلك لكسب خدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية التي تستمر حتى 14 يناير المقبل. واستغل عضو الشرف النصراوي تواجد اللاعب في الرياض لعرض إصابته على البروفيسور سالم الزهراني.
وينتظر أن تصل المفاوضات لطابع الرسمية خلال الأيام المقبلة، بعد أن يقدم عضو الشرف النصراوي عرضه الرسمي عن طريق النادي بالمميزات المالية ومدة العقد الذي من المتوقع ألا يقل عن موسمين ونصف الموسم. وتؤكد المصادر، أن الفريدي لن يمانع بتخفيض أجره السنوي مقابل انتقاله وضمان عقد مجز يقدم له مطالباته المالية بالذات وأن فريقه الحالي الاتحاد يمر بأزمة مالية خانقة ولن يتمكن من تقديم الدفعة المالية الجديدة التي سيتوجب دفعها يناير المقبل.



"اتحاد القدم" يودع 65.5 مليون ريال في حسابات الأندية
ورشة عمل تناقش ما أنجز وما لم ينجز من أهداف الاتحاد


الاتحاد أكثر المستفيدين من مبالغ اتحاد القدم (الوطن)

الدمام: فوزان آل يتيم

بدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة أحمد عيد أمس، صرف مستحقات النقل التلفزيوني لأندية الدرجات الممتازة والأولى والثانية والثالثة، حيث وقع حوالات بهذه المبالغ ليتم إيداعها في حسابات الأندية المستفيدة مباشرة.
وكشف المتحدث الرسمي، رئيس لجنة المالية والتسويق في الاتحاد عدنان المعيبد، عن أن هذه المبالغ لا علاقة لها بالديون التي على الأندية والتي عليها شكاوى لدى لجنة الاحتراف.
وقال "هذه المبالغ لا علاقة لها بالديون المترتبة على الأندية، وإنما هي ديون قديمة على الاتحاد لمصلحة الأندية، وهي واجبة السداد منذ سنوات، ولـدينا قرار بعدم ربطها بأي التزامات حالية".
وأكد المعيبد أنه يتم إيداع وتحويل هذه المستحقات مباشرة لصالح الأندية، وقال "هذه المبالغ كانت محسوبة مسبقاً قبل أن يتم رفعها للمقام السامي، وفيها تفاصيل كل شيء قبل أن يتم صرف مبلغ الـ88 مليون ريال التي قدمت للاتحاد، وقد شملتها ميزانية الاتحاد التي صدرت قبل أكثر من سنة".
وكشف عن أن هذه المبالغ تتضمن دفعات سابقة، منها ترتب حسـب المراكز قبل 3 سنوات سابقة، أي في السنة الأخيرة من عقد نقل راديو وتلفزيون العرب الذي انتقل لاحقاً للجزيرة الرياضية، وكذلك السنة الأولى من عقد نقل التلفزيون السعودي للمسابقات السعودية.
ويصل إجمالي المبلغ الذي سيودع للأندية من النقل التلفزيوني قرابة الـ34 مليون ريال للدرجة الممتازة،و4.5 ملايين ريال للدرجة الأولى، وأكثر من مليونين بقليل للدرجة الثانية، إلى جانب 16.5 مليون ريال حصة الاحـتراف للدرجتين الممتازة والأولى، وهذا يتعلق بجانب الأندية، ومن ضمنها أيضاً مراكز الفئات السنية ومكافآت الصعود مــن الثانيــة للأولى أو شباب الأولى للممتــاز ونــاشئي الأولى للممتاز لعام 1432، إلى جانب ما يتعلق بمستحقات الحكام والمنتخبات ومكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
وقال المعيبد "تمكن الاتحاد من تسوية المستحقات والديون القديمة المترتبة عليه لصالح الأندية بالكامل".
وكشف أن اجتماع الاتحاد الذي سيعقد الخميس المقبل في الرياض، سيحسم كما ذكرت "الوطن" أمس، خلاف هيئة رابطة دوري المحترفين والأندية بشأن المستحقات المالية، وسيتخذ القرار النهائي في هذه المسألة، حيث سيكون هذا الموضوع الملف الرئيس في الاجتماع، إلى جانب مناقشة مسيرة التحكيم والحكام منذ انطلاق دوري جميل حتى الآن.
يذكر أن الاتحاد سيعقد غداً ورشة عمل تنطلق في الرياض من الساعة 3 عصراً وحتى الـ10 ليلاً في مقره، سيكون موضوعها "أهداف الاتحاد.. ما أنجز وما لم ينجز.. ومشاكل اللجان العاملة بالاتحاد".





الهلال بأقل مجهود يتجاوز الرائد

متابعة ـ خالد الجابر


الهلال يعبر للدور الثمانية ويتاهل للدور نصف النهائي (اليوم)

تأهل الهلال للدور نصف النهائي من مسابقة كأس سمو ولي العهد بعد فوزه على مستضيفه الرائد بهدف وحيد من قدم سالم الدوسري (41) في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله ببريدة عصر أمس الإثنين، في مباراة لم تظهر بالمستوى المأمول سيطر الهلال على مجرياتها بأقل مجهود.
بدأت المباراة بضغط هلالي مبكر على مرمى الرائد وحاصره في ملعبه وسيطر سيطرة ميدانية مطلقة في الشوط الأول بفضل فاعلية خط وسطه بالكرات السريعة القصيرة ثم فتح اللعب عن الأطراف، وسدد “نيفيز” أول كرة خطرة (4) من كرة تبادلها مع الفرج الظهير الأيسر خلصها الكسار ركلة ركنية، بعدها واصل الهلال البحث عن فك التكتل الدفاعي للرائد واستطاع أن يصل عن طريق العمق والتسديد من خارج المنطقة من نيفيز، وسالم والشمراني حتى مرور ثلاثين دقيقة بدأت خطورة الرائد من الكرات الثابتة وكاد “إسماعيل جو” أن يصيب مرمى السبيعي الذي خرج في ركلة ركنية (33) خروجًا خاطئًا ليتكفل القائم بالتصدي لهدف رائدي، عاد الهلال لسيطرته والتحرك السريع بين اللاعبين وتبادل المراكز لينجح “هرماش” (41) في تمرير كرة رائعة لناصر الشمراني في مواجهة الكسار الذي خرج عن مرماه لكن الشمراني فضل أن يصنع الكرة لسالم الدوسري الغير مراقب ليضع الكرة في الزاوية اليمنى بتواجد المدافعين هدف جميل أنتهى به الشوط الأول بتقدم الهلال.
في الشوط الثاني خرج الرائد من ملعبه وبحث عن مرمى الهلال مبكرًا عن طريق ماهر هوساوي الذي لعب عرضية جميلة خلصها دفاع الهلال بعيدًا عن المرمى، وجهز الشمراني كرةً لنيفيز بالرأس سدد بقدمه اليمنى (56) فوق العارضة، ليأخذ اللقاء طابع الهدوء معتمدًا الرائد على الهجمات المرتدة مستغلا الكرات المقطوعة في الوسط الهلالي المتكررة، وتصدت العارضة لتسديدة قوية من كرة ثابتة (69) من مسافة بعيدة خدع معها الكسار وسط محاصرة هلالية بحثا عن هدف آخر، ليدخل مشعل العنزي من الرائد بدلًا من سعيد العيسي، قابله الهلال بدخول الشاب عبدالإله الفضل بدلًا من عادل الهرماش، رد الرائد بدخول طارق الكعبي وفهد الجهني بدلًا من إبراهيم مدخلي وحسين الحضري، لينتهي اللقاء بفوز الهلال بهدف يتيم.



رسميا كريري هلاليا بـ٢١ مليون ريال

عبدالرحمن أباعود - الرياض


كريري حسم وجهته المقبلة بالتوقيع للهلال (اليوم)

أنهى نادي الهلال مسلسل مفاوضاته الطويلة مع الدولي سعود كريري قائد المنتخب السعودي، ولاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم سابقا، بعد أن وقع مساء أمس عقدا يمتد لموسمين ونصف في صفقة بلغت تكاليفها ٢١ مليون ريال تمثل ١٧ مليونا رواتب، و4 ملايين تمثل مزايا للاعب كسيارة فارهة ومنزل، وجاء التوقيع في مقر نادي الهلال .
يذكر أن تكاليف التعاقد مع كريري تكفل بها الأمير أحمد بن سلطان عضو شرف النادي الداعم والبارز هذا الموسم، بعد سلسلة دعم قدمها، وتكفله بالعديد من الصفقات.
يشار إلى أن الهلال نجح في خطف كريري من الأندية الراغبة باللاعب وفي مقدمتها النصر والأهلي، وناد خليجي، مفضلا الانتقال للزعيم، لعوامل فنية حسب ما صرح به ناصر النعيمي مدير أعمال اللاعب.
وكان “الميدان” قد انفرد قبل خمسة أسابيع بتفاصيل عرض الهلال، ومتابعة مفاوضات الأندية للاعب، والتي تم الإشارة لها الأسبوع الماضي.
__________________
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
شموخ احسآسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2013   #244
شموخ احسآسي
إدارية + ومشرفة على الاقسام الأدبية والفكرية
 
الصورة الرمزية شموخ احسآسي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: мαќкάн
المشاركات: 2,787
افتراضي رد: ™¶¤……][ •°•°•رابطة مشجعي الزعيم•°•°• ][……¤¶™





رسمياً.. كريري «هلالي» لمدة عامين ونصف

الرياض - «الحياة»

[IMG]http://alhayat.com/*******/ResizedImages/293/10000/inside/131223051520185.jpg[/IMG]

انتقل قائد المنتخب السعودي سعود كريري من الاتحاد إلى الهلال بعقد يمتد لموسمين ونصف بعد مفاوضات دامت أيام عدة ودخل أكثر من ناد على خطها.

وقطع الهلال بهذه الصفقة الطريق على الغريم التقليدي النصر الذي كان يرغب في ضم اللاعب.

يذكر أن التوقيع تم في مقر نادي الهلال، بعد أن اجتمع الطرفان في منزل رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد اتفقا خلاله على التفاصيل كافة.



مسلسل كريري ينتهي بـ «القميص الأزرق»

الرياض - عبدالعزيز العمر

[IMG]http://alhayat.com/*******/ResizedImages/84/71/outside/131224123827666.jpg[/IMG]

[IMG]http://alhayat.com/*******/ResizedImages/293/10000/inside/131224123815540.jpg[/IMG]

انتهى مسلسل سعود كريري بـ«الستار الأزرق»، بعد أيام من الروايات التي نُسجت حول وجهة اللاعب، بين أنباء عن إنهاء الهلال معه وأخبار عن دخول النصر على خط التفاوض وأحاديث عن رغبة شبابية أهلاوية موازية، قبل أن يعلن رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد رسمياً إنهاء الصفقة في منزله عصر أمس والتوقيع رسمياً في مقر نادي الهلال برغبة من الشريك الاستراتيجي «موبايلي».

وفي الوقت الذي كان فيه المدرب سامي الجابر يجلس على كرسي الاحتياط لمراقبة مباراة فريقه مع الرائد كان الرئيس يجلس إلى جوار كريري لمتابعة الشوط الثاني من المباراة ذاتها، في حضور وكيل أعماله القطري ناصر النعيمي الذي تصدر المشهد الإعلامي أخيراً بعد الشريط المسرب لمفاوضاته مع رئيس الاتحاد المكلف عادل جمجوم.

وبعد أن أطلق حكم المباراة صافرته معلناً تأهل الهلال إلى نصف النهائي تبادل الأمير عبدالرحمن بن مساعد ولاعب فريقه الجديد سعود كريري التهاني، فيما داعب الأول الثاني قائلاً: «إنك فأل خير على الهلال». الطرفان أنهيا إجراءات التوقيع الرسمي واستكمال متطلباته بين الوكيل ناصر النعيمي ومسؤول الاحتراف في الهلال تركي المسند قبل أن يقوم الأمير عبدالرحمن بن مساعد بتقديم اللاعب في مؤتمر صحافي بمقر النادي. رئيس الهلال بدا سعيداً بانضمام اللاعب ولم يخف رغبته في ضمه منذ وقت طويل، معللاً رغبته تلك بكون اللاعب يتمتع بـ«الخلق والتميز الفني والأداء الاحترافي وثقافة الانتصار والانضباط»، مضيفاً: «هذا ما نحتاج إليه في الهلال».

وكشف الأمير عبدالرحمن عن أن الصفقة مولت بنسبة ٣٥ في المئة من الشرفيين فيما تكفلت إدارة النادي بالباقي، مستطرداً: «سعود نجم يبحث عن الأداء الفني، كما أن حضور سعود دعم لعنصر الخبرة في الفريق بعد أن بدأنا تغيير جلد الفريق أخيراً بالعناصر الشابة، وكنا نحتاج معهم إلى لاعبين خبرة من عينة سعود». وأكد ثقته الكبيرة بمستقبل الفريق، مشدداً على أنه سيكون طرفاً ثابتاً في جميع المباريات، وقال: «مستوى الهلال مرضي ومميز هذا الموسم باستثناء مباراتين أو ثلاث فقط». وحول التنافس القائم بين فريقه والنصر، قال: «الفريقان يقدمان مستويات جيدة هذا الموسم، فالنصر فريق محترم وقدم مستوى جيداً على رغم ظهوره في بعض المباريات بمستوى متذبذب مثله مثل الهلال إلا أنه لم يخسر، وأعتقد بأن الدوري لن يحسم إلا في الجولات الأخيرة».

وأبدى رئيس الهلال تحفظه على الأنباء المتواترة عن المفاوضات القائمة بين إدارته ونظيرتها في الشباب، قائلاً: «هناك مفاوضات تجري حالياً للتعاقد مع حسن معاذ ولا تزال مستمرة، وإن تمت فهو أمر مميز لنا وإن لم تتم المفاوضات فستبقى علاقتنا جيدة مع إخواننا في إدارة الشباب»، مستطرداً: «أرى أن هناك الكثير من التأليف في بعض الأخبار التي ظهرت في موضوع المقايضة بين الهلال والشباب في ما يخص انتقال حسن معاذ في مقابل لاعبين هلاليين، إذ تم ذكر أسماء للاعبين لم نفكر أبداً بمقايضتهم بأي لاعب، وعلاقتنا بإدارة الشباب مميزة وتربطنا بهم كل مودة واحترام، ومن الطبيعي أن كل نادٍ يبحث عن مصلحته ونحن نرى أن مصلحتنا في استقطاب أسماء محددة».

ورداً على سؤال حول طلب استقطاب الحارس وليد عبدالله من الشباب، قال: «اسم وليد عبدالله غير قابل للنقاش أبداً».

من جانبه، حرص كريري على الإشارة إلى مزاملته للمدرب سامي الجابر في «الأخضر»، مشدداً على أن مفاوضاته مع الهلال لم تبدأ إلا بعد المخالصة التي تمت بينه وبين إدارة الاتحاد، نافياً تلقيه اتصالات من الجابر قبل قيامه بتوقيع المخالصة النهائية.



الرأي

التشجيع .. من أفسده؟
خالد الباتلي

الميل إلى نادٍ هل هو مكتسب أم فطري؟ هل ولد معنا أم ورثناه عن آبائنا؟

هل من السهل أن تشجع اليوم نادياً وغداً نادياً آخر؟

هل رحلة البحث عن يقين رياضي لك بتشجيع نادٍ يلزمك فيه أن تخوض تجارب تشجيع مختلفة؟

هل من الممكن أن تشجع نادياً وتخلص له، وتفرض عليك المصالح أن تغير اتجاه بوصلتك، فينطق لسانك ويكتب قلمك، ما لم يتحدث به قلبك؟

هل تتخيل نفسك أنك من الممكن أن تضر ناديك الأصلي لأجل منصب أو وجاهة؟

هل من الممكن أن تشجع نادياً وتحترق لأجله، ثم بعدها تترأس نادياً آخر ومنافساً، وتعمل جاهداً لهزيمة حبك القديم؟

هل «نهكر» حساباتك وننشر فضائحك لأنك تشجع نادياً منافساً؟

ما أكثر الأسئلة وما أصعب الأجوبة!

عودة النصر من جديد إلى المنافسة جعلت هذه الأسئلة تتكاثر، وجعلت كثيرين ممن كانوا لا يستطيعون الجهر بكره الهلال، لأن ناديهم لا يسر، يخرجون ليقولوا النون وما لا يعلمون!

واكتشفنا كم أن بعضاً كان يحكي حكايا ويقدم نفسه على أنه الابن البار للهلال، وما إن عاد النصر حتى بدأ يلمز ويغمز!

التشجيع حق لا غبار عليه لكل أحد، وغير قابل للسلب أو النهب أو الإجبار، لكن في المقابل من حق كل مشجع أن ينشغل بناديه عن البقية لكي يرتقي ناديه به أكثر.

المشجع العادي قد نلتمس له العذر إن خرج عن النص، لكن الإعلامي والمسؤول الإداري لا نسمح له بتجاوزات مهنية قد تظلم كثيرين بسبب جرة قلم أو تصريح غير مسؤول.

وحدهم اللاعبون في عصر الاحتراف أجبروا أن يكون إخلاصهم للشعار ولا سواه، ومتى ما خلعوا هذا الشعار ولبسوا غيره انتصروا للجديد وهكذا، وهذا من سنن الحياة الرياضية الجديدة.

من الخطأ أن تتحول الممارسة الحياتية إلى تشجيع سخيف، فتسمية مواليد أو احتفالات نجاح أو حتى للأسف حملات إغاثة نجردها من الإنسانية ونغلفها بوثاق التشجيع الزائف، بدلاً من أن نفرح بوصول مساعدات إلى محتاجين يهمنا أن شعار النادي كان مرتفعاً ليعلم الكل أي عمل يقوم به، ونسوا أن ما عند الله هو الباقي وما عند الباقيين هو ما ينفذ.

ما نريده أن نعود إلى تشجيع السبعينات وما قبل الألفية، عندما كان التشجيع للنادي ولا نجرف بعده لعمليات هدم وإيذاء والتهمة أنك مشجع لنادٍ منافس!

kh.albatli@gmail.com





رسميا.. سعود كريري هلالي بـ21 مليون ريال
«الرئيس» قال إن 65% من أموال الصفقة مولتها إدارة النادي


الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال وسعود كريري خلال توقيع العقد أمس

الرياض: فارس السبيعي

أتم نادي الهلال صفقة انتقال قائد المنتخب السعودي سعود كريري لصالحه لعامين ونصف العام مقابل 21 مليون ريال، ووقع اللاعب عقده في نادي الهلال أمس بحضور الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس النادي، ونائبه محمد الحميداني، ووكيل أعمال اللاعب، وجمع غفير من رجال الصحافة والقنوات الفضائية، وقد وصل اللاعب مطار الملك خالد الدولي بالرياض في الرابعة عصرا، واتجه مباشرة إلى قصر الأمير عبد الرحمن واجتمع معه، وتم خلال الاجتماع مراجعة العقد قبل الموافقة على البنود كافة.

وتشير المصادر إلى أن اللاعب قد يتسلم هديتين هما سيارة فاخرة وفيللا في حي راق بمدينة الرياض كانت ضمن بنود العقد، وخلال المؤتمر الصحافي عبر رئيس الهلال عن سعادته بانتقال لاعب بقيمة قائد المنتخب سعود كريري قائلا: «بداية أرحب بلاعبنا الكبير سعود كريري في ناديه الهلال، وأتمنى له التوفيق، والحقيقة إنني سعيد بأن تحقق أحد طموحاتي بأن ينتقل لاعب بقيمة وأخلاقيات سعود كريري إلى نادي الهلال».

وكشف رئيس الهلال عن أن قيمة الصفقة تكفل بها 35 في المائة من أعضاء الشرف و65 في المائة من النادي، حيث قال: «الهلال الحالي تم تغيير جلده، ولم يبق من الفريق السابق قبل 4 سنوات سوى ثلاثة لاعبين أو أربعة، والحقيقة أننا الآن، وخلال الفترة الماضية، نقوم بتجديد عناصر الفريق بإضافة عناصر شابة، وبتنا في حاجة للاعبين ذوي خبرة، وأعتقد أن التعاقد مع سعود كريري وقبله ناصر الشمراني يمثل دعما للاعبين الشباب من قبل اللاعبين ذوي الخبرة، فانتقال كريري - لا شك - يمثل إضافة لنا، كما أن الهلال يمثل إضافة له».

من جانبه، عبر اللاعب سعود كريري عن فخره بالانتقال إلى ناد كبير مثل الهلال حيث قال: «الانتقال إلى الهلال يمثل مرحلة مهمة في مشواري الكروي، وحقيقة أنا أفضل عرض الهلال الأقل ماديا على غيره؛ لأن قيمته الاعتبارية والفنية تمثل لي الكثير، فقد نظرت إلى الناحية الفنية، حيث سيضيف لي الانتقال إلى الهلال الكثير، خصوصا أن الأزرق ضلع ثابت في النهائيات، ومنافس قوي على البطولات كلها، والانتساب إلى هذا النادي أمر يجلب الفرح والاعتزاز».

وعن وجود لاعبين محترفين كبار مثل الإكوادوري كاستيلو والمغربي عادل هرماش، ومدى منافسته لهم قال: «هذا الأمر يزيدني حماسا لتطوير أدائي لحجز موقع أساسي بين هذه الكوكبة من النجوم»، نافيا أي محادثات بينه وبين مدرب الهلال سامي الجابر أثناء المفاوضات، حيث قال: «سامي مدرب كبير، والعمل تحت قيادته شيء مفرح كمدرب وطني محترف بمعنى الكلمة».

وعلق القطري ناصر النعيمي، وكيل أعمال اللاعب قائلا: «أود أن أشكر نادي الهلال على احترافهم في المفاوضات، ويكفي أن أقول إنني شاهدت ما تحدثوا به عبر الهاتف، فلم يكونوا ممن يتلاعبون بالكلمات، ويعطوننا كلاما ونرى في الواقع شيئا آخر»، رافضا الحديث عن العروض الأخرى حيث قال: «كانت هناك عروض أخرى محلية، وعرض خليجي أعلى من عرض الهلال».

وأكد النعيمي لـ«الشرق الأوسط» أن تصريحاته في الليلة التي سبقت التوقيع للهلال بأن كريري سيذهب إلى صاحب العرض الأقل ماديا والأفضل فنيا، كانت تلميحا إلى الهلال، فالأخير سهل علينا المفاوضات بسلاسة الإجراءات بيننا وبينهم.



الفتح والهلال إلى نصف نهائي كأس ولي العهد
الأول تجاوز الأهلي بثنائية قاتلة.. والأزرق تجاوز الرائد


فرحة هلالية عقب هدف سالم الدوسري

الرياض: فهد العيسى

ضرب فريق الفتح موعدا حاسما مع نظيره الهلال في دور النصف النهائي من بطولة كأس ولي العهد حينما تجاوز مستضيفه الأهلي بثنائية قاتلة في جدة أمس في دور الربع النهائي من ذات البطولة وسجل هدف الفتح لاعبه البرازيلي إلتون والكنغولي سالومو عند الدقيقتين 81 و90 أعقبها إشهار حكم المباراة فهد المرداسي البطاقة الحمراء للاعب الأهلي موسورو قبل نهاية المباراة بست دقائق. وفي بريدة، عبر الهلال نحو دور نصف النهائي في بطولة كأس ولي العهد عقب فوزه على نظيره الرائد بهدف يتيم دون رد في المباراة التي جمعت بين الطرفين عصر يوم أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة بريدة، وحمل الهدف توقيع سالم الدوسري الذي جاء مع الدقيقة 41 من عمر شوط المباراة الأول لتمضي بقية دقائق المباراة دون قدرة أي من الفريقين على معاودة هز الشباك، وبتأهله ينجح الهلال في مواصلة حضوره الدائم في الأدوار المتقدمة للموسم الثاني عشر على التوالي. وشن الهلال ضغطه المتواصل منذ بداية المواجهة بحثا عن هدف مبكر يريحه ويمنحه الاطمئنان، وعلى الحال ذاتها، سار فريق الرائد وبدا مشاكسا في هجماته وسط أفضلية نسبية لفريق الهلال، وكاد الرائد أن يزور شباك الهلال في الدقيقة 29 بعدما حصل على ركنية لدغها المدافع إسماعيل داو برأسه، جاوزت الحارس الهلالي السبيعي، وارتطمت بالقائم الأزرق، ونجح الهلال في الدقيقة 41 في زيارة شباك الرائد بعد جملة تكتيكية بدأها سالم الدوسري، ليمررها نحو عادل هرماش الذي منحها لناصر الشمراني داخل منطقة الجزاء قبل أن يعيدها الأخير إلى الدوسري مجددا، الذي كان في مواجهة للمرمى الرائدي الخالي من حارسه ليسددها قوية سكنت شباك الكسار. ومع مطلع الشوط الثاني، اقترب الرائد من تعديل النتيجة بعد هجمة انطلق بها العماني حسين الحضري بمجهود فردي كبير، ونجح في التوغل داخل منطقة ليرسل كرته داخل المنطقة، إلا أنها مرت تتهادى دون وجود متابعة من لاعبي الرائد، وعلى الرغم من تقدمه، واصل الهلال حضوره القوي وضغطه المتواصل على ملعب الرائد الذي استسلم للضغط الأزرق، وبدا متراجعا إلى الخلف، على الرغم من تغييرات مدربه الجزائري بن زكري، وبحثه عن تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وكاد البرازيلي نيفيز أن يضيف الهدف الثاني لفريقه مع الدقيقة 69 بعدما حصل على خطأ في الطرف الأيسر، لعبها ساقطة نحو شباك الكسار لترتطم بالعارضة الرائدية، وعلى الرغم من تبديلات المدربين الجابر وبن زكري في الشوط الثاني، فإن النتيجة ظلت كما هي دون أن يقدم البدلاء أي تغيير فيها.

من جانب آخر، يبحث فريق النصر عن مواصلة مشواره في مسابقة كأس ولي العهد عندما حل ضيفا على نظيره الخليج في مدينة الدمام بالدور ربع النهائي للبطولة. ويخشى النصر من نشوة الخليج عقب إطاحته بنظيره فريق الاتحاد في دور الـ32 الأسبوع قبل الماضي، وحضوره في دور ربع النهائي كممثل وحيد لأندية دور ركاء للدرجة الأولى.

يدخل النصر هذه المواجهة عقب نجاحه في تجاوز نجران بثلاثية نظيفة، في حين نجح الخليج في التأهل لهذا الدور عقب إقصائه ثنائي دوري جميل السعودي للمحترفين تباعا النهضة ثم الاتحاد عبر ركلات الترجيح. ويعمل كارينيو، المدير الفني لفريق النصر، على إراحة بعض عناصر الفريق، ترقبا للمباراة المهمة للفريق التي تجمعه بنظيره الأهلي الأحد المقبل في مواجهة يحاول من خلالها أصفر الرياض مواصلة انتصاراته، والمحافظة على الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه، الهلال، الذي بلغ أربع نقاط.

على الطرف الآخر، يعمد سمير هلال، مدرب فريق الخليج، إلى غلق مناطقه الخلفية والاستبسال في الدفاع، ومحاولة جر المباراة إلى الأشواط الإضافية، ومن ثم ركلات الترجيح، كما حدث في المواجهتين الماضيتين، بالإضافة إلى اعتماده على الكرات المرتدة التي يبرز فيها عدد من لاعبيه، مثل: حسين تركي، وجهاد الزويد، وحسين سعيد، بالإضافة إلى المهاجم الخبير صالح بشير.

وفي ثاني مواجهات هذا اليوم، يستضيف الشباب نظيره التعاون على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة السعودية الرياض، عصر اليوم، على أن يتأهل الفائز من هذه المواجهة لملاقاة الفائز من مواجهة الخليج والنصر.



الشباب يوافق على بيع كواك للهلال مقابل المرشدي
مصادر أكدت أن رفض ماجد لن يعيق انتقال الكوري


كواك تاي بات قريبا من الهلال

الرياض: أحمد العرياني

أبلغت مصادر موثوقة «الشرق الأوسط» أن الإدارة الشبابية وافقت أمس على العرض المقدم لها من قبل نظيرتها في إدارة نادي الهلال، والمتضمن شراء المدة المتبقية من عقد المدافع كواك تاي، مدافع الفريق الشبابي ومنتخب كوريا الجنوبية، لينضم لصفوف الفريق الأزرق خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي، وليحل بديلا عن مواطنه الكوري هوان الذي لم يقنع الجهاز الفني بقيادة المدرب السعودي سامي الجابر.

وسيتم الاتفاق على النقاط القانونية والتعاقدية مع الفريق الهلالي، وبقيت عقبة واحدة وهي إقناع مدافع الفريق الهلالي ماجد المرشدي للانضمام للفريق الشبابي، إضافة لمبلغ مادي، حتى تنتهي صفقة اللاعب الكوري كواك، وفي حال الاتفاق على كل الأمور القانونية والتفاوضية سيتم إتمام التعاقد بشكل رسمي. وعلمت «الشرق الأوسط» أن التعاقد مع المرشدي لن يعيق صفقة اللاعب الكوري للهلال، كون انتقال اللاعب سيكون ضمن الصفقة، وفي حال عدم موافقة اللاعب سيتم رفع المقابل المادي، وستتوجه الإدارة الشبابية لمدينة جدة للشروع في مفاوضة اللاعب أحمد عسيري في صفقة مقايضة مع الحارس حسين شيعان للفريق العميد.

من جهة أخرى، علمت «الشرق الأوسط» أن الإدارة الشبابية قد تلقت رغبة نادي الأهلي الإماراتي، متصدر دوري الخليج العربي، في شراء عقد اللاعب الكولومبي الدولي توريس ماكنيلي، خصوصا أن هناك رغبة في تسويق عقد اللاعب من قبل الإدارة الشبابية نظير المستحقات المالية العالية فيه، إضافة إلى عدم قناعة المدرب البلجيكي إيميليو فيريرا باللاعب.

وأشارت المصادر إلى أن رغبة اللاعب الأولى الوجود في الدوري الكولومبي، خصوصا أن المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، مدرب منتخب كولومبيا، طالب اللاعب بالابتعاد عن منطقة الخليج في حال رغبته المشاركة في كأس العالم بالبرازيل الصيف المقبل، إلا أن العرض المغري من قبل النادي قد يحول وجهة اللاعب للإمارات.

من جانب آخر، أنهى الفريق الكروي الأول، مساء أمس الاثنين، تحضيراته تحت قيادة مدربه البلجيكي إيمليو فيريرا، وذلك استعدادا للقاء التعاون، اليوم (الثلاثاء)، في دور الثمانية من مباريات كأس ولي العهد، وذلك على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز. وبدأت الحصة التدريبية بتمارين إحماء وتسخين ولياقية خفيفة تحت إشراف مدرب اللياقة البلجيكي رينات فليبارت، عقب ذلك أجرى المدرب تقسيمة على منتصف الملعب طبق من خلالها اللاعبون عددا من الجمل التكتيكية.

وبعد نهاية التدريبات وجود 20 لاعبا في المعسكر الداخلي المغلق بأحد فنادق مدينة الرياض.





سالم الدوسري سجل هدف النزال وسط أجواء باردة في بريدة وحضور جماهيري متوسط
الهلال يعود سالماً من الرائد ويتأهل لنصف نهائي كأس ولي العهد

كتبه : سلمان العنقري



تأهل الهلال للدور نصف النهائي بعد فوزه على مضيفه الرائد بهدف سجله سالم الدوسري في القيقة (41) ، في مباراة لم ترتق للمستوى المأمول من الفريقين ، وسط أجواء باردة وحضور جماهيري متوسط .
وينتظر الهلال في رحلة الدفاع عن لقبه الفائز من مواجهة مساء اليوم ( الأثنين ) والتي تجمع الأهلي والفتح في مكة المكرمة .

التشكيلة :

الرائد : أحمد الكسار ، ياسر المطيري ، إبراهيم مدخلي(80)"طارق الكعبي" ، الفرنسي إسماعيل دو ، حسين الشويش ، عبدالعزيز الجبرين ، فيصل درويش ، الكاميروني اليكسس موندومو ، سعيد العيسي(74)"مشعل العنزي" ، العماني حسين الحضري(86)"فهد الجهني" ، ماهر هوساوي ، والمدرب الجزائري نور الدين بن زكري .


الهلال : فايز السبيعي ، سلطان البيشي ، الكوري هوان ، سلطان الدعيع ، سلمان الفرج ، الأكوادوري كاستيلو ، المغربي عادل هرماش(78)"عبدالإله الفضل" ، البرازيلي تياغو نيفزي ، سالم الدوسري ، ناصر الشمراني ، يوسف السالم ، والمدرب سامي الجابر .

الحكام : شكري الحنفوش، ويعاونه محمد العبكري، خلف زيد، وتركي الخضير رابعاً .

البطاقات :

الرائد : حسين الشويش (5) ، ياسر المطيري (75)

الهلال : الكوري تشو سوان (1) ، سالم الدوسري(65) ، تياغو نيفيز (90+2)

الأهداف

الرائد : ..
الهلال : سالم الدوسري (41).


الشوط الأول :

جاءت البداية سريعة وكاد الهلال أن يسجل هدف مبكر في أكثر من محاولة منها تسديدة يوسف السالم التي عادت من الدفاع ، وأنقذ أحمد الكسار هجمة هلالية بخروج في توقيت سليم (16) ، وجاءت أخطر الهجمات للرائد من كرة ثابتة أخطا فايز السبيعي في الخروج لها وحولها الفرنسي إسماعيل دو عادت من القائم الأيمن لمرمى الهلال (32) ، وخطف عادل هرماش الكرة ومررها خلف المدافعين لناصر الشمراني الذي لعبها عرضية للمتمركز سالم الدوسري هيأها لنفسه وسددها في الزاوية اليمنى لمرمى الرائد هدف هلالي أول (41) ، ومضت الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون خطورة على المرميين حتى أطلق شكري الحنفوش صافرته معلناً نهايته بتقدم الهلال بهدف .

الشوط الثاني :

لم يجري مدربا الفريقين أي تبديلات على تشكيلة الشوط الأول ، ومضت أول (20) دقيقة دون خطورة على المرميين ، ولم يبدي الرائد أي محاولات جادة لتعديل النتيجة رغم تخلفه بهدف وبقى اللعب محصور وسط الملعب مع محاولات هلالية غير جادة نحو مرمى الكسار ، ولعب تياغو نيفيز كرة مخادعة من كرة ثابتة من الطرف الأيمن خدع بها الجميع وعادت من العارضة إلى وسط الملعب كأخطر الكرات في شوط المباراة الثاني (69) ، وخطف تياغو نيفيز الكرة قبل وصولها للدفاع بعد تمريره طويلة من سلطان البيشي وسددها بيمناه تصدى لها أحمد الكسار وسط متابعة من يوسف السالم المتواجد في موقف تسلل (72) ، وأجرى مدرب الرائد أول تبديلاته بدخول مشعل العنزي وخروج سعيد العيسي في تبديل يهدف من خلاله لتنشيط خط المقدمة (74) ، ورد سامي الجابر مدرب الهلال بتبديله الأول بدخول عبدالإله الفضل عوضاً عن عادل هرماش (78) ، وأجرى بن زكري تبديله الثاني بدخول طارق الكعبي عوضاً عن إبراهيم مدخلي (80) ، وزج بن زكري مدرب الرائد بأخر أوراقه بدخول فهد الجهني عوضاً عن العماني حسين الحضري (86) ، ورغم كثرة التبديلات لم يستطع الرائد خلق خطورة على مرمى الهلال ، واحتسب حكم المباراة ثلاث دقائق وقت بدل ضائع كاد يوسف السالم أن يضاعف الفارق بعد ان لعب كرة عكسية لم يحالفه التوفيق في تحويلها للمرمى أطلق بعدها شكري الحنفوش صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الهلال بهدف .



حارس الهلال أشار إلى تأثير ضغط المباريات على أداء فريقه
سلطان الدعيع: تجاوزنا الرائد دون مستوى.. ولن نتنازل عن لقبنا

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



أبدى مدافع فريق الهلال سلطان الدعيع سعادته بفوز فريقه على نظيره الرائد بهدف دون رد ضمن مواجهات دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد, مؤكداً أن فريقه لم يظهر بالمستوى المطلوب في تلك المباراة, وقال: "لم نكن راضين عن أنفسنا في هذه المباراة وقد يعود ذلك بسبب ضغط المباريات, فآخر مباراة لعبناها قبل يومين كانت ضد العروبة وهذه أمام الرائد, وكلتاهما مواجهتين حاسمتين وأمام فرق قوية تلعب بكل قوتها أمام الهلال والحمد لله كانت نتائجها من نصيب الهلال".
وأكد حارس الهلال أن المستوى لا يهم في مباريات خروج المغلوب, مؤكداً أن نجوم الهلال يملكون المزيد لتقديمه في المواجهات المقبلة لجمهور الهلال.
وفي ختام حديثه نفى الدعيع أن يكون فريق الهلال يلعب بأقل جهد في مسابقة كأس ولي العهد, وقال: "كأس ولي العهد بطولتنا المحببة وهي كأي بطولة أخرى نشارك فيها من أجل تحقيقها وإن شاء الله يكون كأسها من نصيبنا".



أكد أنه بحث عن ناد يضيف له ماديا وفنيا
سعود كريري: أنا محظوظ بالهلال .. وسامي لم يفاوضني

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



أبدى سعود كريري اللاعب الهلالي الجديد سعادته بانتقاله إلى فريق كبير، وقال بعد توقيعه مساء اليوم الاثنين رسميا عقد احترافيا مع نادي الهلال لموسمين ونصف:"الحمد لله الذي وفقني وانتقلت إلى نادي كبير ونادي بطولات, أتمنى أن أساهم مع زملائي اللاعبين في تحقيق الإنجازات لنادي الهلال, الذي سيكون بالطبع إضافة كبيرة لي أنا كلاعب".

وأضاف كريري في المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش التوقيع الذي جرى في مقر نادي الهلال: "الهلال فريق كبير وينافس على كل البطولات المحلية والخارجية، واختياري لعرض الهلال لم يكن من فراغ وإنما بعد تفكير وعميق, فالهلال سيخدمني من الناحية الفنية وأنا دائماَ طموحي للشيء الأفضل, وأتمنى أن أبرز أكثر وأكثر بفريق مثل نادي الهلال لإكمال مسيرتي مع المنتخب السعودي والمساهمة في تحقيق الإنجازات للكرة السعودية".

وأضاف كريري: "اللاعب المحترف يبحث عن المادة وقد بحثت عن المادة والقيمة الفنية في النادي الذي سأنتقل له ووجدتها في الهلال من جميع النواحي".
ونفى سعود كريري أن يكون مدير الجهاز الفني في الفريق الأول بنادي الهلال سامي الجابر قد تواصل معه قبل مدة لنقل خدماته للفريق، وقال": سامي الجابر مدرب كبير ولاعب مميز عاصرته في المنتخب سابقاً والحديث عن مفاوضته لي ليس له شيء من الصحة, كوني لم أدخل فترة الستة أشهر، ولم تحدث مفاوضات إلا خلال اليومين الماضيين بعدما حصلت على المخالصة ومرت الأمور بسلاسة ولله الحمد".
__________________
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
شموخ احسآسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2013   #245
شموخ احسآسي
إدارية + ومشرفة على الاقسام الأدبية والفكرية
 
الصورة الرمزية شموخ احسآسي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: мαќкάн
المشاركات: 2,787
افتراضي رد: ™¶¤……][ •°•°•رابطة مشجعي الزعيم•°•°• ][……¤¶™



(قووول أون لاين) تابعت الحدث ..تسلم قميص (27) وبانتظار مؤتمر التفاصيل في مقر النادي
بالصور والفيديو .. سعود كريري في منزل رئيس الهلال



كتبه : إدارة الأخبار

حط سعود كريري (33 سنة) رحاله في نادي الهلال بعد رحلة ذهبية طويلة مع الاتحاد انتهت بمخالصة مالية قبل أربعة أيام، ووصل عصر اليوم إلى الرياض منتقلا إلى منزل رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد استكمالا للإجراءات والتوقيع، قبل أن يذهب إلى النادي الساعة السادسة لإشهار التوقيع أمام وسائل الإعلام، علما أنه عرض قميصه الجديد (27).

(قووول أون لاين) حصلت على بعض الصور من منزل الرئيس الهلال في وجود وكيل أعمال اللاعب القطري ناصر النعيمي. وتعمدت الأطراف ذات العلاقة وصول اللاعب وقت مباراة الهلال والرائد في بريدة (عصرا)، لكن بعض وسائل الإعلام رصدت المشهد ووجدت في قلب الحدث، وتم بث صور بالجوالات.

وسيعقد مؤتمر صحفي في النادي خلال الساعتين من الآن الساعة السادسة والربع حين نشر هذا التقرير، لكشف كامل التفاصيل.

سعود نجم كبير ساهم في الكثير من الإنجازات للمنتخبات ونادي الاتحاد محليا وخارجيا، قادما من ناديه الأصلي القادسية في شهر نوفمبر 2003، وهو لاعب محور دفاعي مميز جدا وقائد مخضرم، وودع جماهير الاتحاد في مباراة الشباب الجمعة الماضي ضمن الجولة الرابعة عشرة من دوري عبداللطيف جميل على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع في مكة المكرمة وانتهت 1/1، وستبقى هذه المباراة حدثا مهما في مسيرة سعود إثر الوادعية المؤثرة من الجماهير وزملائه اللاعبين.















مراسم توقيع اللاعب سعود كريري مع نادي الهلال ::YouTube::



أكد أن اللاعب تلقى عروضا أعلى من عرض الهلال
ناصر النعيمي: رغبة كريري وجدية الهلاليين حسمت الصفقة سريعا

كتبه : عبدالله حمود الدوسري



أكد ناصر النعيمي وكيل أعمال اللاعب سعودي كريري المنتقل حديثا للهلال أن المفاوضات مع الهلاليين كانت بعد المخالصة التي تحصل عليها اللاعب من ناديه السابق الاتحاد، مؤكدا أن المفاوضات لم تأخذ الكثير من الوقت نظير الجدية من إدارة الهلال على الرغم من وجود عروض أعلى من عرض الهلال من أندية محلية وخليجية، ولكن رغبة سعود حسمت الأمر لصالح فريق الهلال، كاشفاً أن المفاوضات مرت بسهولة متناهية.

وأثنى النعيمي على إدارة الهلال, قائلاً:"جميع ماتحدثنا به هاتفياُ وجدناه واقعياً".



مقالات حصرية

الزلزال.. يهدد مـاجـد المحلي
بقلم : سـلـيـمـان الـعـجـمـي

الانجازات والألقاب حقوق محفوظة لأصحابها.. يحُق لهم التغني بها مهما طال الزمن.. وليس من حق أحد انتقاصها.. ولا ينال منها إلا من يشعر بالنقص أو يعجز عن الوصول لها.. سواء حدث هذا من المتنافسين انفسهم.. أو من مُحبيهم.. ومن يفعل ذلك سيكون مثارا للشفقة والسخرية..!!

زلزال وهلال :
وفي هذا الأمر سمعنا كلاما مُضحكا.. ذلك الذي ذكره اللاعب الكبير والمحلل.. ماجدعبدالله وهو (ممن يفخر بإنجازاته) والذي كان عن الزلزال الشمراني.. عندما رآه يضرب الملاعب بزلزال يبدو أن مداه قد وصل إلى الكرسي الذي يجلس عليه الكابتن ماجد في استديو التحليل.. مما دعاه إلى التعليق على أمر لا علاقة له بالمباراة التي يحللها.. فصار يحلحلها..!! بلفت الانظار إلى عدد ألقاب هداف الدوري للزلزال ناصر.. وانه حقق اثنين منها بمشاركة هدافا آخر أجنبي..!!

هداف محلي :
وبغض النظر عمن يكون هداف الدوري.. فقد اتضح أن ماجد لم يعُد لديه ما يتغنى به سوى لقب هداف الدوري (ثلاثة منها بدون اللاعبين الاجانب) فبدا مرعوبا من الزلزال الذي قد يأتي عليه.. وهنا نحب طمأنته بأن هذا اللقب.. هو كما يبدو آخر اهتمامات الزلزال..

لكن الذي تجدر الاشارة اليه أنه لم تكن هناك مناسبة للكلام عن تحقيق (الزلزال) لألقاب هداف الدوري في مواسم ماضية.. لكنها ذاكرة كبير السن التي تخون صاحبها كثيرا..!!

هداف محلي.. وأجنبي :

إلا أننا نلمح في حديث الكابتن المحلل.. محاولة غير ذكية للنيل من ألقاب الزلزال.. حيث يقول أن اثنين من تلك الالقاب كانت بمشاركة لاعبين أجانب..!! وهذه شهادة لصالح الزلزال لم يفطن لها الكابتن المحلل.. لأنه معروف ان الاندية تستقطب أفضل المهاجمين الاجانب.. ومع ذلك تفوق عليهم الزلزال..!! أيضا لو سلمنا لرأي الكابتن ماجد بأن اللقبين بمشاركة لاعبين أجانب فإن الزلزال يبقى فيها هدافا على اللاعبين المحليين.. كحال ثلاثة ألقاب للكابتن ماجد والتي لم تكن إلا على لاعبين محليين..!!

فهل نفهم من كلام ماجد أن القابه السابقة كانت ضعيفة لعدم وجود اللاعب الاجنبي..!!

خلاصة الكلام.. أن كلا اللاعبين.. ناصر وماجد.. عينان في رأس.. لكن هذا لا يعني محاولة التفرقة بين انجازاتهما (التي نفتخر بها جميعا).. ولا نقبل من أي أحد كان أن ينال منها..

وكلنا امل بألا يلتفت (الزلزال ناصر) لمثل تلك المقارانات.. لأنها قد تُشغله ذهنيا فيتأثر عطائه داخل الملعب.. فمنتخب الوطن يأمل منه الكثير..

مشارط جراح :

# أكثر معاناة الهلال كانت مع أندية (الرائد/الشعله/النصر/النهضه/العروبه).. ياترى ماهو القاسم المشترك بينها..!!

# عيال الذيب.. هل يكون لقب جديد للزعيم..!!

# تراجُع البعض عن اعتذارهم عن أخطائهم.. يذكرنا بقصة شعبية لرجل جبان.. ترك القوم يأخذون امواله.. فلما ابتعدوا وظن أنهم لا يسمعونه.. بدأ يهددهم..!!

# الاخطاء التحكيمية التي أضرت بالهلال في عدد من المباريات.. مرت على الهلاليين مرور الكرام.. هل هو دليل تعاطفهم مع المتصدر.. أم هي تُخمة بطولات..!!

# قالها المخلصون.. لن يصلُح حال التحكيم في المباريات المهمه.. إلا بالأجنبي..

# قبول اللاعبين سالم الدوسري ونواف العابد اعتذار سمو الامير ممدوح.. دليل نفوسهم الكبيرة..

# ردود أفعال أحبتي منسوبي فريق النصر في سباق الصدارة مع الهلال.. تُشعرك بأنها بينهم وبين سامي الجابر لوحده..!!

# نادي النصر أكبر مُشجع للحكم المحلي.. بدليل أنه لم يطلب أيا من الورقات الثلاث التي تسمح له بالاستعانة بالحكام الاجانب..!!

# رئيس العروبة يبدو أنه غير مصدق.. أن فريقه يلعب أمام الهلال..!!

سليمان العجمي @abohosam00


[IMG]http://www.hilalcom.net/wp-*******/themes/yemeniana_hilalcom/yemeniana_images/yemeniana_logo.png[/IMG]

الملكي يتجاوز الرائد الى نصف نهائي ولي العهد بالتخصص

[IMG]http://www.hilalcom.net/wp-*******/uploads/2013/12/newsphoto-7035.jpg[/IMG]

بريدة : عبدالله القحطاني

اقيمت عصر اليوم مباراة في ربع نهائي كأس ولي العهد بين فريقي الهلال والرائد ، وانتهى اللقاء بفوز الهلال بهدف نظيف سجله سالم الدوسري ، وبهذا الفوز يتأهل الهلال الى نصف نهائي كأس ولي العهد ليلاقي الفائز من الاهلي والفتح ، وقد دخل الهلال بتشكيلة من البدلاء مطعمة بخمسة لاعبين من الفريق الاولمبي ، وعدد من لاعبي الفريق الاول ، وفضل المدير الفني للفريق الملكي اراحة عدد من لاعبي الفريق الاول
حيث دخل المباراة بتشكيلة مكونة من : في حراسة المرمى فايز السبيعي وفي خط الدفاع سلطان البيشي وسلطان الدعيع وتشو هوان وسلمان الفرج وفي خط الوسط عادل هرماش وكاستيلو وتياقو نيفيز وسالم الدوسري وفي خط المقدمة ناصر الشمراني ويوسف السالم .. احتياط الهلال .. فهد الشمري وعبدالله الشامخ وعبدالاله الفضل وخالد كعبي ومحمد الشلهوب ومحمد البريك وأحمد شراحيلي

بداية اللقاء

ركلة البداية للهلال ..

الخمس دقائق الأولى سيطره هلاليه على وسط الملعب .. الدقيقة السادسة تسديدة من تياقو نيفيز يخرجها حارس الرائد إلى ركله ركنية .. ايقاف اللعب لإصابة ناصر الشمراني بالدقيقة الثامنة .. تسديدة قوية من تياقو نيفيز بالدقيقة السادسة عشر تتخطى القائم الأيمن .. ايقاف المباراة بالدقيقة الخامسة والعشرون لإصابة تياقو نيفيز .. استئناف اللعب في الدقيقة السابعة والعشرون .. الهدف الأول للهلال سجلة اللاعب سالم الدوسري في الدقيقة الأربعون بعد تمريرة مميزة من يوسف السالم .. نهاية دقيقة الثامنة .. تسديدة قوية من تياقو نيفيز بالدقيقة السادسة عشر تتخطى القائم الأيمن .. ايقاف المباراة بالدقيقة الخامسة والعشرون لإصابة تياقو نيفيز .. استئناف اللعب في الدقيقة السابعة والعشرون .. الهدف الأول للهلال سجلة اللاعب سالم الدوسري في الدقيقة الأربعون .. الوقت بدل الضائع للشوط الأول دقيقتان .. نهاية الشوط الأول ..

بداية الشوط الثاني

ركلة البداية للرائد ..

الدقيقة الخامسة والخمسون أول تهديد للهلال في الشوط الثاني تسديده قوية من تياقو نيفيز تتخطى العارضة بقليل .. الدقيقة الرابعة والستون بطاقة صفراء للشمراني بعد إعتراضه على الحكم .. التبديل الأول للهلال خروج عادل هرماش ونزول عبدالإله الفضل بالدقيقة السابعة والسبعون .. الدقيقة السادسة والثمانون تسديده من عبدالاله الفضل تأتي بجوار القائم الايمن .. الوقت بدل الضائع للشوط الثاني ثلاث دقائق .. نهاية اللقاء بفوز الهلال



سلطان الدعيع : لا يهمنا المستوى ، وبطولة ولي العهد هي بطولتنا وهدفنا تحقيقها

[IMG]http://www.hilalcom.net/wp-*******/uploads/2013/12/123.jpg[/IMG]

بريدة : تركي الوقيان

صرح نجم الدفاع الهلالي سلطان الدعيع في لقاء فضائي عقب مباراة فريقه في ربع نهائي كأس ولي العهد مع الرائد والتي انتهت بفوز الهلال بهدف نظيف ، وقد قال الدعيع ، بداية نحمدالله على هذا الفور ، مباريات الكؤوس لا تتطلب الخروج بمستوى بل الاهم من ذلك هي نتيجة المباراة والاهم لدينا هو الفوز بالمباراة ، والحمدلله نحن راضون عن انفسنا ، في هذه الفترة لدينا ضغط مباريات هو من جعلنا نظهر بهذا المستوى ، فمن الطبيعي ان يؤثر علينا ضغط المباريات ، مباراتنا الاخيرة في الجوف مع العروبة كانت قبل يومين ، وجميعها مباريات حاسمة ومهمة ، بالفرق تلعب امام الهلال وتقدم افضل ما لديها ، دائما مايهمنا هو النقاط الثلاثة ، ظفرنا بها امام العروبة واليوم خرجنا بنتيجة المباراة وتجاوزنا الرائد ، كما اضاف الدعيع : كأس ولي العهد هي بطولة الهلال المحببة ومثلها مثل اي بطولة اخرى يجب ان نبذل فيها كل الجهد ولدينا الطموح ان نحققها



قائد المنتخب سعود كريري يوقع صفقة انتقاله رسميا الى الهلال لعامين ونصف

[IMG]http://www.hilalcom.net/wp-*******/uploads/2013/12/51104111570077829242.jpg[/IMG]

يوسف الغامدي

تمت اليوم في مقر نادي الهلال مراسم توقيع وانتقال قائد المنتخب السعودي الاول ولاعب نادي الاتحاد سابقا سعود كريري في صفقة انتقال لمدة موسمين ونصف ، وقد مثل الهلال في مراسم التوقيع صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس ادارة نادي الهلال بحضور نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ “محمد الحميداني” وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، إضافةً إلى وكيل أعمال اللاعب “ناصر النعيمي”، وشهدت مراسم التوقيع وجود جمعاً من موفدي وسائل الإعلام المقروء والمرئي والمسموع ، وكانت مراسم التوقيع قد نقلت على الهواء مباشرة عبر قناة الزعيم على اليوتيوب

وقد عبّر الأمبر عبدالرحمن بن مساعد عن سعادته بالتوقيع مع “كريري”، قائلاً:”سعيد جداً بالتوقيع مع كريري، كونه يتميّز بالأخلاق العالية والانضباطية إضافةً إلى تمتّعه بروح عالية تميّزه عن غيره، وبلا شك نحن كسبنا لاعب كبير”، مقدماًَ شكره الكبير لأعضاء شرف النادي، ونائب رئيس النادي الأستاذ محمد الحميداني، على ما قدّموه في صفقة كريري، مبيناً أن إدارة النادي تكفّلت بثلثي الصفقة، فيما تكفل أعضاء شرف النادي بثلث الصفقة.

وقال سمو رئيس النادي :”أعلم يقيناً عن تلقي سعود كريري عروض عدة تفوق عرض نادي الهلال مادياً، وأشكره على موقفة في المفاوضات”، مشيداً بإمكانيات كريري، ورغبة نادي الهلال في التعاقد مع لاعبين لديهم خبرة كبيرة، كون أغلب لاعبي الفريق صغار في السن، لاسيما وأنهم غيّروا جلد الفريق خلال السنتين الماضيتين، فيما أبدى اللاعب “سعود كريري” سعادته الكبيرة بالانضمام لنادي الهلال، مبيناً أن اختياره للهلال لم يأتي من فراغ؛ نظير تواجد نادي الهلال الدائم في المنافسات على الصعيدين المحلي والخارجي، موضحاً أن انضمامه لنادي الهلال هو إضافة كبيرة لمسيرته الكروية قائلاً:”انضمامي لنادي الهلال يشكل إضافة كبيرة لمسيرتي الكروية، كون نادي الهلال منافس دائم على البطولات محلياً وخارجياً”.

من جانبه، قدّم وكيل أعمال اللاعب الأستاذ “ناصر النعيمي” شكره وتقديره لنادي الهلال متمنياً للطرفين التوفيق في المرحلة المقبلة، مبيناً أن “كريري” تلقى العديد من العروض التي تفوق عرض نادي الهلال، مختتماً حديثه بقوله: “كل ماجرى هاتفياً في المفاوضات مع نادي الهلال لمسناه على أرض الواقع”.

يشار بالذكر ان كريري سيرتدي التي شيرت رقم 27 في الهلال ، وستكون مشاركته الرسمية الاولى امام نادي الاتفاق في الجولة القادمة من دوري عبداللطيف جميل

[IMG]http://www.hilalcom.net/wp-*******/uploads/2013/12/78748933225412320405.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.hilalcom.net/wp-*******/uploads/2013/12/64417777319967273813.jpg[/IMG]



مقالات

سامي فاشل لاينجح
مجاهد عبدالله

منذ أن بدأت قدما سامي في الركض على المسطح الأخضر وحملات التشكيك تلاحقه.
خطف لقب الهداف من اسطورتهم فزاد حقدهم عليه.
لم يتحدث احد منهم عن أحقيته باللقب.
بل رسموا سيناريوهات التشكيك.
فيلم هندي.
مباراة مباعة.
سخافات اعلام يقوده تعصبه.
استمر سامي في الركض نحو القمة.
واستمرت اقلامهم تطارده.
بل تسابقه بحثا عن اسقاطه.
واستمر (الذئب) بثبات يسير .
لم يكتف بالنجومية.
بل استمر وعيناه لا ترى سوى (الاسطورية).
صنع لنفسه مجدا من ذهب لم ولن يتأثر بما يكتب على الورق.
سار سامي بثبات تاركاً خلفه الأمجاد.
مع الهلال لم يكن سامي مجرد عدد.
بل كان دائما رقما صعبا في الخارطة الزرقاء.
مع الاخضر لسامي قصص انجازات وروايات ابداع.
كؤوس عالم وأهداف خلدها الفيفا والتاريخ.
هذا هو الواقع الحقيقي.
لكن واقعهم المزيف لا يرى في سامي سوى السقوط.
عذرا.
بل لاينسب لسامي الا السقوط.
السقوط فقط.
اما النجاح فالمتسببون به كثر.
تناقض واضح.
الواقع يقول.
من يتحمل الخسارة هو للنجاح سبب.
لكنهم يفعلون العكس.
امام المانيا الوصيف اصبح سامي متهم.
اذا وبمقياس حديثهم سامي هو البطل الأوحد في الوصول للمونديال.
في ختام حياته الكروية (الدولية) عاد سامي لانتشال الاخضر.
اوصله للمونديال.
فخرجت اقلامهم المريضة لتضع ظرف حمزه سببا في لعبه في المونديال.
لم يتحدثوا عن قيادته للاخضر في التصفيات.
عن أهدافه.
عن صناعته لاخرى.
عن روح القائد التي بثها يهم.
تجاهلوا كل هذا بحثا عن تزييف الحقائق (كعادتهم) ووضع مشاركة سامي امر جاء بالواسطة.
طوي ملف سامي اللاعب.
وفتح اخر وحالهم لم يتغير.
ذهب لفرنسا فلاحقوه.
لم ينصفوه.
لم يضعوه قدوة.
فهو من كسر حاجز الطموح للنجم السعودي.
عاد للهلال مدربا.
عاد ليصبح الاسطورة قائدا للزعيم.
مدرب (مبتدأ).
لكنه طموح.
امتلك الفكر وبحث عن فرصة.
وما أجملها من فرصة.
دفة زعيم اسيا التدريبية.
بدأ الهلال في الدوري.
انتصار يتبعه اخر.
حتى سقط.
بل تعثر امام الرائد.
لكن ذلك التعثر اصبح وسيلة تندر وسخرية.
خرج اعلامهم وقلل منه.
عاد الهلال امام المنافس في السنوات الأخيرة.
الشباب.
دكه بالأربعه.
بمستوى مميز.
لكن الإعلام (الحاقد) على سامي نسب الفوز للاعبين.
وخص منهم نيفيز.
تجاهلوا سامي.
عمله وتكتيكه.
نعم في هذا الموسم الهلال يعاني دفاعيا.
لكن الخلل ليس من سامي وبسببه.
بل منذ مواسم عدة.
سامي امام الإعلام بسلاح الروح..يدعم.
وفي الخفاء يعمل على إصلاح الخلل.
ابعد المرشدي وجلب المسلم.
فشل الاثنان.
منح الفرصة لأحد ابناء الدعيع في قيادة خط الدفاع.
نجح.
تمسك بالفرصة.
اصبح هو الاهم رغم صغر سنه وقلة تجربته.
ما فعله سامي مخاطرة.
فمنح فرصة لشاب في خانة تعاني من الضعف قد تدمره.
لكن بالدعم نجح.
امام العروبة تعثر البعض بالتعادل.
وخسر آخرين.
قلة من عادوا بالانتصار من هناك.
بل قلة من انتصروا على العروبة.
هناك هلال سامي عانى كالبقية.
لكن استطاع ان يقلب النتيجة.
ان ينتصر في النهاية.
ان يستمر في الوصافة مطاردا المتصدر.
في الجولة الرابعة عشر استمر هلال (المبتدأ) سامي في الوصافة.
بينما هناك في الجانب الغربي لايزال فريق (العالمي) بيريرا يعاني.
يترنح رغم لعبه في ملعبه.
الاعلام تناساه وذهب لسامي.
تحدث عن اخطاءه وتجاهل (عبث) بيريرا.
في الأهلي الخطأ يتحمله اللاعبون.
والنجاح للمدرب.
في الهلال العكس.
النجاح للاعبين والفشل لسامي.
عجبي لإعلام متناقض.
والسبب كره سامي والبحث عن فشله رغم ترديدهم (الكاذب) بأن نجاح سامي مطلب لهم.
بينما فشل سامي هو اكبر أمانيهم.
هذا هو واقعهم.

قفلة
عندما تشتم فانت ناجح..فالشتائم دائما ضريبة النجاح.

وعلى دروب الخير نلتقي أحبة


__________________
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
شموخ احسآسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2013   #246
شموخ احسآسي
إدارية + ومشرفة على الاقسام الأدبية والفكرية
 
الصورة الرمزية شموخ احسآسي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: мαќкάн
المشاركات: 2,787
افتراضي رد: ™¶¤……][ •°•°•رابطة مشجعي الزعيم•°•°• ][……¤¶™





نيفيز جاهز .. والرباعي يواصل الجري حول المضمار
الهلال يفاوض الكوري «كواك» بعد موافقة الشباب





كتب - عبدالله الحنيان:

تواصل إدارة نادي الهلال مفاوضاتها المباشرة مع مدافع نادي الشباب المحترف الكوري «كواك تاي هي» للاتفاق معه على مدة العقد و قيمته المادية، وذلك بعد تلقيها موافقة ناديه على بيع عقده.

وينتظر أن يغلق الهلاليون ملف انتقال اللاعب لفريقهم خلال الساعات القليلة المقبلة ولاسيما وأن الأمور تتجه نحو موافقة اللاعب على العرض الهلالي بشراء المدة المتبقية من عقده كاملة التي تستمر حتى نهاية الموسم الرياضي القادم.

إلى ذلك واصل لاعبو الفريق الكروي الأول لكرة صباح أمس تدريباتهم الاعتيادية استعداداً لملاقاة ضيفهم «الاتفاق» بعد غد، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن مباريات الجولة الـ15 من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على النواحي البدنية والفنية، تخللها تطبيقات خاصة على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة المحترف البرازيلي «تياجو نيفيز»، في الوقت الذي أدى به اللاعب «نواف العابد» تدريباً لياقياً بالجري حول الملعب إضافة إلى أداء تدريبات بدنية، فيما اقتصر مران الثلاثي (عادل هرماش، سالم الدوسري وناصر الشمراني) بالجري حول الملعب؛ نظير تعرّضهم لكدمات خفيفة أثناء لقاء الرائد الأخير وينتظر دخولهم التمارين الجماعية بدءا من مران اليوم.

يذكر أنّ الفريق سيجري تدريبه الرئيس استعداداً لملاقاة «الاتفاق» عصر اليوم، وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهيركما جرت العادة قبيل اللقاءات الرسمية بـ48 ساعة.



أكَّد أن فريقه يسير بخطى ثابتة .. ياسر القحطاني لـ«الجزيرة»:
مستمر مع الهلال وأمر تجديدي له منته تماماً..!



كتب - عبدالله الحنيان:

أكَّد قائد الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ياسر القحطاني أن أمر تجديده للعقد الاحترافي مع ناديه منته تماماً وأنه اتفق بشكل نهائي مع الإدارة الهلالية على التجديد، وقال في حديث خاص لـ«الجزيرة»:

مستمر إن شاء الله في الهلال ولا أجد نفسي في غيره، وكل ما قيل عن إمكانية مغادرتي لناد محلي آخر غير صحيح إطلاقاً.

وقدَّم ياسر شكره لإدارة ناديه وجهازه الفني لحرصهما على استمراره مع الفريق، متمنياً أن يقدم ما يليق به ونادي الهلال في قادم المناسبات.

وعن وضع فريقه الحالي شدَّد ياسر على أنهم يسيرون بخطى ثابتة في بطولتي الدوري وكأس سمو ولي العهد، مؤكّداً عزمهم على مواصلة الانتصارات، وزاد مختتماً حديثه: ما نتمناه هو أن يتواصل الدعم الذي نجده من جماهيرنا وبإذن الله نحن متفائلون بشكل كبير بتحقيق كل آمالهم وتطلعاتهم.



الفتح والهلال عصرا.. والنصر والشباب مساء
لجنة المسابقات تحدد العشرين من ربيع الأول موعدا لمباريات نصف نهائي ولي العهد

كتب - سلطان الجلمود:

أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم جدول مباريات دور الـ4 من بطولة كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي 1434-1435هـ، بعد تأهل فرق النصر والشباب والهلال والفتح، حيث سيكون الجدول على النحو التالي:

الثلاثاء 20-3-1435هـ، الموافق 21-1-2014م:

- الفتح× الهلال (الأحساء)، ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي، (3.25 عصرا).

- النصر× الشباب (الرياض)، استاد الملك فهد الدولي، (8.00 مساء).



أصغر مشجعة هلالية تودع لاعبي الزعيم بمطار الجوف





الجوف - احمد الحجاج:

قامت الطفلة ملك وليد الشريدة «عاما ونصف العام» بالذهاب مع والدها الذي يعشق الزعيم منذالصغر الى مطار الجوف للسلام على لاعبي الهلال وتوديعهم أثناء عودتهم الى الرياض بعد اللقاء الذي جمعهم مع العروبة الذي كسبه الهلال بثلاثه , وقال والد الطفلة انه سعيد بفوز الازرق واكتملت سعادته بالسلام هو وابنته على عدد من لاعبي الهلال متمنيا التوفيق لهم في جميع البطولات.



كريري .. لا جديد .. اختار الهلال وترك الملايين



كتب - سلطان الحارثي:

منذ أسابيع ولا حديث يعلو على انتقال النجم الدولي الكبير سعود كريري، وإلى أي ناد سينتقل. وقد تكرر هذا السؤال، وتردد كثيراً خلال الأيام الماضية، خاصة حينما وقع كريري المخالصة مع فريقه السابق الاتحاد. ذلك السؤال كان يتكرر ويتردد من كل الجماهير الرياضية بميولها كافة، خاصة الهلالية والنصراوية، التي كانت تطمح وتمني أنفسها بانتقال النجم الخلوق لصفوف فريقها المفضل. ولعل هذا السؤال وجدت الجماهير إجابته ليلة البارحة؛ إذ عرف الجميع إلى أين انتقل سعود كريري, فالوجهة كانت نحو الهلال الفريق الذي كان وجهة معظم نجوم كرة القدم السعودية لتميزه وتفرده في حصد البطولات بأشكالها كافة. وهذا الأمر هو من جعل النجمين الكويتيين جاسم الهويدي وبشار عبدالله وعميد حراس العالم محمد الدعيع يختارون فريق الهلال ويفضلونه على الفريق الذي كان منافساً للهلال حينها. حدث ذلك في الزمن الماضي, وكرره في الزمن الحاضر الثلاثي الآخر ياسر القحطاني وياسر الشهراني وعيسى المحياني؛ فالأول رفض ملايين نادي الاتحاد الذي كان يقوده منصور البلوي، وأعطى اللاعب شيكاً مفتوحاً، ولكن رغبة اللاعب كانت هي الفيصل فاختار الهلال وترك الملايين. والثاني رفض شيكاً مصدقاً من النصراويين، وأعلن حبه للهلال، وأكد أنه إن لم ينتقل للهلال فلن ينتقل من فريقه السابق القادسية. والثالث استخار بعد أن تلقى عرضين من الهلال النصر فاختار الهلال. وفي ليلة البارحة أكد سعود كريري أن اللعب للهلال أمنية قد تتحقق لبعض اللاعبين، وقد لا تتحقق. فكريري الذي اختار الهلال رغم أنه - وحسب وكيل أعماله - تلقى عروضاً أعلى من عرض الهلال، كانت رغبته هي الفيصل في الموضوع، فاختار الهلال بعد أن استخار.كل هؤلاء اللاعبون لم يختاروا زعيم آسيا من فراغ؛ فبعضهم كانت ميولهم هلالية، وكانوا يطمحون لتمثيله وشرف ارتداء فانيلته، ولكن الهلال أعرض عنهم. وبعضهم حال البُعد وصغر السن بينه وبين الزعيم؛ فلعب لفريق مدينته. وهناك الكثير من اللاعبين نعي وندرك أنهم انتقلوا لأندية كبيرة وهم كانوا يهيمون عشقاً بنادي القرن الآسيوي، ولكن شعار الهلال غال، ولا بد ألا يرتديه إلا من يستحقه، وهذا ما يجب أن يعيه القائمون على فريق الهلال.

بقي أن نؤكد أن حب الهلال يساوي ملايين في نظر بعض اللاعبين, وبإمكانهم التنازل عن ملايين لمجرد شرف ارتداء فانيلة الهلال، وهذا ما أكدته الشواهد التي سقناها سابقاً. فلله در هذا النادي الذي أفرح محبيه وأنصاره في كل مكان, وأغاظ خصومه ومنافسيه, وجعل «العريجاء» مقر الكيان العظيم وجهة لكل اللاعبين الراغبين في الراحة النفسية وتحقيق الذهب.

أما فنياً فبدون شك أن كريري مكسبٌ كبير لأي فريق، خاصة الفريق الهلالي الذي هو بحاجة ماسة لمحور يكون قائداً في وسط الميدان, وهذا ما يميز كريري الذي قاد فريقه العام الماضي لتحقيق كأس الملك بوجود لاعبين شباب، لا يملكون الخبرة لتحقيق الذهب, ولكن كان كريري ضابط إيقاع الفريق, ومن كان الحمل عليه؛ ولذلك لا غرابة حينما يحقق فريق شاب يوجد فيه كريري أي بطولة.ولعل وجود كريري في صفوف الهلال قد يجبر الإدارة على الاستغناء عن أحد المحورين المغربي عادل هرماش أو الإكوادوري كاستيلو، وإن كان الأول هو الأقرب, والوجهة ستكون لمركز الظهير الأيمن، فهو يُعد أضعف مركز قد يحتاج الفريق للتغيير فيه، خاصة أن من يلعب فيه حالياً هو ياسر الشهراني الذي في الأساس هو ظهير أيسر، ولكن الحاجة دعت الكابتن سامي الجابر إلى أن يستعين به في مركز الظهير الأيمن. ولعله بوجود ظهير أيمن أجنبي ومدافع «ليس شرطاً أن يكون كورياً»؛ فالأهم أن يكون مدافعاً صلباً وقوياً, أقول بوجود ظهير ومدافع سيكون الزعيم في أفضل حالاته, وهذا هو المطلوب من الإدارة الهلالية التي يجب أن توفر الأجواء لمدرب فريقها الذي يُعد سنة أولى تدريب, وهو في أمسّ الحاجة للدعم من كل النواحي.



في مكة المكرمة وتحت اسم (رفقاء لدعم الأيتام في العالم)
مباراة خيرية بين نجوم العالم المسلمين ونجوم المملكة الاثنين المقبل





أكملت شركة RPM كل الاستعدادات لتنظيم حدث فريد من نوعه بتنظيم مباراة عالمية تحت اسم (رفقاء لدعم الأيتام في العالم) بين عدد من نجوم العالم المسلمين في كرة القدم ونجوم الدوري السعودي، وذلك يوم الاثنين القادم الموافق 30/12/2013م وذلك على مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع. وقدم الأستاذ أحمد المقيرن رئيس مجلس إدارة شركة RPM للتنظيم الرياضي جزيل شكره للأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب على دعمه وحرصه وتوجيهه لتقديم كل التسهيلات الخاصة لإقامة مثل هذه المباراة، كما قدم شكره أيضاً لرئيس الاتحاد السعودي الأستاذ أحمد عبد ونائبه الأستاذ محمد النويصر والأمين العام ا لأستاذ أحمد الخميس وكل أعضاء الاتحاد السعودي على ما قدموه من جهد كبير لإنجاح هذه التظاهرة، حيث أكد حرصهم في شركة RPM للتنظيم الرياضي على المساهمة في مثل هذه الفعاليات الاجتماعية والإنسانية التي يحثنا عليها ديننا الإسلامي، ويعتبر هذا الحدث هو نتاج لجهود مشتركة من عدة جهات وهي جمعية قطر الخيرية وجمعية اللاعب العالمي «كانوتيه» الإسلامية وجمعية اللاعبين المسلمين في لندن، ولا ننسى صاحب الدور الكبير الإعلامي محمد سعدون الكواري، وقد أكد المقيرن أن هذا الحدث لن يتوقف فقط على إقامة المباراة حيث سيكون هناك مؤتمر رياضي يوم الأحد 29/12/2013 في مكة المكرمة بوجود الداعية المعروف الشيخ عايض القرني المشرف العام على مبادرة رفقاء لرعاية الأيتام حول العالم، وسيوجد اللاعب المصري محمد صلاح واللاعب العالمي كانوتيه للحديث عن مثل هذه الفعاليات الخيرية ودعمها وتطويرها، وأعلن المقيرن أن قائمة نجوم العالم تضم لاعب اشبيلية السابق عمر كانوتيه ولاعب برشلونة السابق سيدا كيتا ولاعب بازل السويسري محمد صلاح ولاعب فنار بخشة التركي موسي صو ولاعب باريس سان جرمان الفرنسي محمد سسككو ولاعب الأرسنال الإنجليزي أبو ديابي ولاعب فولهام الإنجليزي السابق كمارا ولاعب اجاكس الهولندي ريكاردو فاتي والفرنسي عمر كسوكو لاعب صوفيا البلغاري واللاعب المصري الشهير أحمد حسام (ميدو) واللاعب هيثم فاروق ونجوم الخليج نواف التمياط وخالد الفضلي ومحيسن الجمعان وخالد الرشيدي ويدربهم النجم الكويتي الكبير سعد الحوطي.

في حين يضم فريق نجوم الدوري السعودي أبرز لاعبي دوري عبد اللطيف جميل لهذا الموسم وستعلن أسمائهم خلال الـ 48 ساعة القادمة بعد التنسيق مع أنديتهم وسيبدأ وصول هؤلاء النجوم إلى مكة المكرمة ابتداء من يوم 27/12/2013 حيث سيقومون بتأدية مناسك العمرة وكذلك زيارة دور الأيتام وغيرها من الفعاليات.



مــقــــالات

أكثر من عنوان
هل يشاهد أحد برامج التحليل الفني؟
علي الصحن



سألت عدداً من الأصدقاء، من بينهم زملاء إعلاميون معروفون، عن مدى متابعتهم لبرامج التحليل الرياضي الفني التي تقدم قبل وبين شوطي وبعد المباراة.

في الحقيقة لم تأت الإجابة صادمة، فقد قال معظمهم إنهم لا يتابعون هذه البرامج إلا لدقيقة أو دقيقتين، وذلك لمشاهدة اللقطات المثيرة والأهداف، وما قد يكون فاتهم أثناء المباراة، أما باقي البرنامج فإنهم ينصرفون عنه إلى غيره!! ويبررون ذلك بأن برامج التحليل الفني لم تعد تقدم ما هو مطلوب منها بالفعل، ولم تعد تُقدم عن طريق خبراء فنيين يستطيعون إدارة الحوار بالشكل الصحيح، كما أنها لم تعد تستضيف أسماء لها ثقلها في عالم التحليل أو التدريب وقراءة المباريات، أصبحت هذه البرامج مجرد تقديم انطباعات وآراء شخصية وقراءات غير دقيقة لما يحدث في الملعب، فضلاً عن تدخلها في أشياء لا علاقة لها بالأمور الفنية، فالمحلل المعروف بميوله لناد ما، لا يجد غضاضة بالتدخل في الأمور الإدارية، وربما تصفية الحسابات القديمة مع إدارة النادي، والحديث عن الأمور التحكيمية وبوابات الملعب والحضور الجماهيري.. الخ، وهنا لا مشكلة في الحديث عن مثل هذه الأمور، ولكن ليس بالإسهاب الذي يقوم به البعض مما يخرج البرنامج عن صلب الموضوع وهدف البرنامج.

عندما تريد أي قناة أن تجذب المشاهد لبرامج التحليل الرياضي فعليها أن تختار أولاً الطاقم المناسب للبرنامج، فالبرامج المتخصصة يجب أن يتولى إعدادها أشخاص متخصصون مؤهلون يستطيعون إدارة العمل بشكل جيد ويكون لديهم إلمام كاف بما يتم مناقشته في البرنامج، كما يجب أيضا أن يكون مدير الحوار (المذيع) من أصحاب الخبرة والقدرة على تنويع الأسئلة وتفنيد آراء الضيوف، وهؤلاء الضيوف يجب انتقاؤهم بعناية، فليس كونك لاعبا سابقا أو إداريا سابقا مؤهلا كافيا للتصدي لعملية التحليل... ولكن!!أيضاً من المهم أن ينبه المحللون إلى أدوارهم الحقيقة، وعدم المبالغة في الخروج عن سياق البرنامج إلا لما تستدعيه الضرورة، ويكون على صلة مباشرة بالحدث الفني، أما الأشياء الأخرى فتترك للبرامج المتخصصة مثل برامج التحليل التحكيمي التي توفر تقنيات تمكن من إعطاء رأي صحيح من شخص مؤهل.. وليس من مجرد محلل فني قد لا تتجاوز خبرته في التحكيم خبرة المشاهد العادي.

في برامج التحليل يجب أن يتصدى للمهمة أشخاص محايدون وليسوا تابعين لأي من الفريقين المشاركين في الحدث، لأن العاطفة تلعب دورها أحياناً، وعوضاً عن تقديم ما يفيد المشاهد والراصد يذهب المحلل إلى الحديث عن فريقه ولماذا خسر، وكيف يعالج أوضاعة، ولماذا تتصرف إدارته بهذا الشكل.. الخ!!

أحد المحللين يقول قبل المباراة كلاماً يناقض ما يقوله بين شوطيها، وبعد المباراة ينسف كل ما قاله سابقاً، بل إنه قد ينتقد مشاركة لاعب ما في المباراة، لكن هذا اللاعب يقدم مستوى جيدا، فيأتي المحلل بعد المباراة، لينتقد من يطالب بإبعاد اللاعب، والسبب هنا، هو عدم التحضير الجيد، وتدوين النقاط التي يتم الحديث عنها، وتعزيزها بأرقام حقيقية تبررها.بعض المحللين يأتي للأستوديو على عجل، يحصل من المعد على تشكيلة الفريقين، ثم تبدأ حفلة التنظير، لكن هل عاد إلى آخر مباراتين لعبهما طرفا المباراة، هل عاد إلى ما قاله النقاد عن مستوى الفريقين، هل تابع تدريبات الفريقين الأخيرة، وحضر جيداً للحديث عنهما.. للأسف لا، ومع ذلك يُصنف كمحلل فني، ويمنح وقتاً طويلاً.. دون فائدة!!

مراحل.. مراحل

- لم يجدوا في سعود كريري سبباً للانتقاد فتحدثوا عن تقدمه في السن رغم أنه أصغر من لاعبين يطبل لهم هؤلاء (النقاد) صباح مساء!!

- مذيع البرنامج تخلى عن دوره الرئيسي وأصبح متخصصاً في متابعة حجوزات اللاعبين على الرحلات، وأرقام كراسيهم، ومواعيد إقلاعهم!!

- في زمن (كل من هب ودب) أصبحت معرفة رقم كرسي اللاعب على الرحلة الجوية سبقاً ينتشي البعض بتقديمه لمتابعيه!!

- مر دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد دون مفاجآت، وفرض المنطق نفسه، فتأهلت الفرق الأربع الأفضل.

- أستغرب تصنيف البعض لفوز الفتح على الأهلي بالمفاجأة، فالفريقان متشابها الظروف هذا الموسم، وفي الموسم الماضي حقق الفتح لقباً يبحث عنه الأهلي منذ 31 عاماً.

- وصل بهم الحال لمتابعة خصوصيات اللاعبين!!

- كانوا يؤكدون أن اللاعب النجم في طريقه لناديهم المفضل، وعندما رفض العرض واختار الأفضل أصبح كبيراً في السن ولن يقدم الإضافة المرجوة!!

- اللاعب الجديد لن يختلف كثيراً عن مواطنه الذي حضر بطائرة خاصة وحظي باستقبال غير معهود، ثم عاد دون أن يسجل هدفاً واحداً!!

- الصفقات الجديدة هدفها تحجيم مطالب اللاعب الهداف الذي يسعى للحصول على السقف الأعلى في مقدمات العقود التي دفعها ناديه!!

- لا أعتقد أن نادي النصر سيقصر مع هدافه الخطير محمد السهلاوي، ولن يتأخر في تحقيق مطالبه، فمن الصعوبة التفريط بلاعب هداف بقيمة السهلاوي في زمن شح فيه المهاجمون وندر الهدافون!!

- الأهلي يخسر تباعاً، ويخرج من مسابقة كأس ولي العهد، وبعض الإعلاميين المحسوبين عليه يهاجمون الهلال ويقللون من قيمة صفقة كريري!!

- يتحدثون عن كل شيء ويناقشون أوضاع كل الفرق، ويتدخلون في كل القضايا، وعند الحديث عن ناديهم وأوضاعه (يغيرون السالفة)!!

- الأهلي لا يحتاج للكثير حتى يعود... فقط مدرب يناسب قدرات الفريق، وكم لاعب في عدد من المراكز... فقط!!

- كان الأهلي على باب اللقب القاري، لكن الخسارة أعادته كثيراً للوراء!!

- بعد لاعبي الشعلة.. لاعبو الرائد يحاولون مخاشنة نيفيز بشكل مرفوض... لا تعليق!!

- الخشونة سلاح العاجزين...... و(المحتقنين) أيضاً!!

- في تصريح الرئيس المشجع (الشيء من معدنه لا يستغرب)!!

- في الهلال يخرج اللاعب الأجنبي، ثم يصر على التواصل مع النادي ولاعبيه وتهنئتهم بإنجازاتهم ومناسباتهم، وفي أندية أخرى يخرج اللاعب، ويصر على التواصل بطريقة مختلفة عن طريق شكاوى متعددة ومطالبة بحقوق في فيفا!!

- تعددت الأخطاء والمستفيد واحد!!

sa656as@gmail.com
aalsahan@ :تويتر



فواصل

- قدَّم فريق الخليج مستوى كبيراً وراقياً وظهر بشكل جميل أمام النصر في ربع نهائي كأس ولي العهد ولولا بعض الأخطاء التحكيمية لكان الفريق في نصف النهائي. تحية لهذا الفريق ونجومه وإدارته.

* *
- مباراة الشباب والنصر القادمة في نصف نهائي كأس ولي العهد لا تحتمل مزيد من الأخطاء التحكيمية ويجب أن يحضر الحكم الأجنبي بكل قوة. فما فعله مرعي عواجي في مباراة الفريقين السابقة لا يمكن القبول بتكراره.

* *
- من حق جماهير الأهلي أن تعلن عن غضبها مما يحدث في ناديها والفريق الكروي الذي أصابها بالإحباط بنتائجه السلبية التي لا تعكس مستوى الاهتمام الشرفي ولا مستوى الإنفاق السخي.

* *
- ربما لا يكون المدافع الكوري كواك هو الطموح لدى جماهير الهلال ولكنه خيار مقبول ومتاح في هذه الفترة.

* *
- الاتحاد يحتاج فريق عمل كاملاً لإخراجه من أزمته وليس إلى رئيس واحد مدعوم أو ثري ينفق عليه. لن يستطيع فرد واحد إنقاذ الاتحاد مهما كانت قدراته.

* *
- أكثر ما يخشاه محبو الأهلي وعشاقه أن يتسلَّل الملل واليأس لأصحاب القرار والدعم الكبير في ظل النتائج العكسية للفريق والتي تتكرر رغم تغيّر المدربين وتبدلهم والتعاقد مع أفضل العناصر الأجنبية والمحلية.



صح لسانك

* اطردوا بيريرا
جماهير الأهلي
- آخر الحلول

* السهلاوي يرفض عرض النصر
عنوان صحفي
- يبغى مثل يحيى!

* الاتحاد يعاقب الفريدي
عنوان صحفي
- دخل المجهول



كاريكاتير
رشيد السليم


__________________
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
شموخ احسآسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2013   #247
شموخ احسآسي
إدارية + ومشرفة على الاقسام الأدبية والفكرية
 
الصورة الرمزية شموخ احسآسي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: мαќкάн
المشاركات: 2,787
افتراضي رد: ™¶¤……][ •°•°•رابطة مشجعي الزعيم•°•°• ][……¤¶™





كريري يؤكد خلو ملف الهلال من الشكاوي
القحطاني والشلهوب: ملف حسم الأجانب أولاً


الشلهوب وياسر.. تاريخ حافل بالإنجازات مع الهلال

الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

أجلت ادارة الهلال ملفي تجديد عقدي المهاجم ياسر القحطاني ولاعب الوسط محمد الشلهوب حتى نهاية الموسم بعد أن عقد رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد اجتماعاً بهما بحضور مدرب الفريق سامي الجابر أبديا خلاله رغبتهما وموافقتهما على تجديد عقديهما، وتم الاتفاق معهما على تأجيل التوقيع الى وقت لاحق، وسط اشادة من الادارة بهما وحرصهما على البقاء وتأكيدها ان السبب يعود الى ان وضعهما مختلف في النادي ولديهما الثقة البالغة في موضوع بقائهما، وتقديرهما لوضع الادارة بشأن الأولوية لملف اللاعبين الأجانب، وبعده سيتم إنهاء ملف تجديد عقد لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري بعد الاتفاق معه على جميع البنود، والمدافع عبدالله الزوري اللذين اقتربا من دخول الأشهر الستة الأخيرة من عقديهما.

على صعيد آخر تنهي إدارة الهلال إجراءات تسجيل قائد المنتخب السعودي سعود كريري اليوم بمكتب رعاية الشباب بالرياض لقيده رسميا في كشوفات الفريق بعد أن تلقى المكتب خطاب لجنة الاحتراف الذي يفيد السماح للهلال بتسجيل لاعبيه.

وسيتواجد كريري في مكتب رعاية الشباب اليوم للتوقيع على الأوراق الخاصة بتسجيله ومن ثم المشاركة بشكل رسمي في مباراة الفريق امام الاتفاق.

من جهة ثانية ينتظر الهلاليون رد الكوري الجنوبي كواك بالموافقة على عرضهم أو رفضه بعد أن وافقت الإدارة الشبابية وتركت القرار النهائي للاعب إن رغب الاستمرار في السعودية أو المغادرة إلى بلاده، ويرى الجهاز الفني في الهلال أن الكوري يخدم استراتيجيته المقبلة لأسباب عدة، منها أنه عاش منافسات الدوري السعودي، ويعد من اللاعبين الأجانب الجيدين مقارنة بأي خيارات أخرى من الممكن أن تحتاج إلى وقت حتى تتأقلم مع بقية العناصر.

من جهة أخرى شهدت التدريبات الجماعية صباح أمس (الأربعاء) مشاركة لاعب الوسط البرازيلي تياجو نيفيز، فيما أدى لاعب الوسط نواف العابد تدريباً لياقياً انفراديا لرفع المعدل اللياقي، وخضع الثلاثي عادل هرماش وسالم الدوسري وناصر الشمراني للعلاج وبعض التدريبات اللياقية بسبب تعرّضهم لكدمات خفيفة أثناء لقاء الرائد في دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد، وقرر مدير الجهاز الفني سامي الجابر إغلاق الحصة التدريبية قبل 48ساعة من مواجهة الاتفاق بعد غد (السبت) في الجولة ال15 من دوري (عبداللطيف جميل).

وسيعقد الجابر مؤتمراً صحفياً في مقر النادي بعد غد (الجمعة).



الإيقاف يبعد 12 لاعباً عن الجولة ال15

الرياض - محمد النفيسة

تشهد الجولة ال15 من دوري عبداللطيف جميل أكبر عدد من الغيابات منذ بداية الدوري إذ وصل عدد الموقوفين إلى 12 لاعباً ما يعادل أكثر من فريق كامل بسبب الإيقاف بالبطاقات الملونة وفقاً لما رصده موقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com)، وسيفقد الأهلي عناصر قوته مصطفى بصاص وموسورو في لقاء النصر الذي هو أيضاً سيخسر قائده عبدالغني ليبتعد عن مواجهة فريقه السابق، وسيخسر الاتحاد مهاجميه فهد المولد وعبدالرحمن الغامدي في لقاء العروبة، ويغيب عن الفيصلي لاعبان أمام التعاون ويفتقد خمسة أندية للاعب واحد في هذه الجولة، وسيهدد الإيقاف51 لاعباً حال حصولهم على إنذار في هذه الجولة.

وحتى نهاية الجولة الرابعة عشرة بلغت البطاقات الصفراء في الدوري 345 بطاقة والحمراء 19 بطاقة، وتفرد الهلال بالأفضلية كأقل الفرق حصولاً على البطاقات ب22 بطاقة صفراء فقط، ويملك الشعلة في سجله 30 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوين والأهلي23 بطاقة صفراء وأربع بطاقات حمراء كأكثر فرق الدوري في عدد البطاقات الملونة.

وضمت قائمة اللاعبين الموقوفين مارسيلو مارسارو ومصطفى بصاص (الأهلي) وعبدالرحمن الغامدي (الاتحاد) لنيلهم البطاقة الحمراء وفهد المولد (الاتحاد) ومحمد جحفلي ووسام السويد (الفيصلي لحصولهم على ثلاث بطاقات صفراء وإبراهيم هزازي (الاتفاق) وبرونو مورينو (الرائد) بقرار من لجنة الانضباط، وعبدالله الأسطا (الشباب) وسلطان طميحي (الشعلة) وعمار الجمل (الفتح) وحسين عبدالغني (النصر) لنيلهم ثلاث بطاقات صفراء.

فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف 51 لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين هم مامادو كندو ومحمد مصطفى وخالد ناصر ومسفر البيشي وبرج معوضة وحسن الطير (الشعلة) مصعب اللحام وجادسون سانتوس وأحمد السهيل وفريد شكلام ووحيد أوسني (نجران) فيصل مجرشي وزكريا الهداف وصاحب العبدالله وعبدالله الدوسري ومحمد قاسم (النهضة) نيكولا جريجوري وسلطان البرقان وجمعان الجمعان وياسين البخيت وحسن كادش (الاتفاق) عبدالله الدوسري ودوريس سالومو وبدر الخميس ومشعل السعيد (الفتح) منصور النجعي وميخين ميميلي وعبدالله دوش ومحمد سالم (الفيصلي) إبراهيم صلاح ورافع الرويلي ومشرف الرويلي وعدي عمرو (العروبة) محمد عيد ومحمد السهلاوي وإبراهيم غالب وعمر هوساوي (النصر) كواك تاي وماكنيلي توريس وعبدالملك الخيبري وفرناندو مينغازو (الشباب) ديفيد اوتشي وفهد الثنيان وسند شراحيلي (التعاون) ماجد الخيبري وأسامة هوساوي وسلطان السوادي (الأهلي) عبدالعزيز الدوسري وعبدالله السديري (الهلال) جوبسون دي أوليفيرا (الاتحاد) فهد الجهني (الرائد).



في الشباك

* الأخطاء جزء من اللعبة، هذا تبرير منطقي عندما تكون ضد الجميع، اما غير المنطقي فهو تضرر جل الفرق، وحدوث الاخطاء لصالح فرق معينة بصورة شبه مستمرة، هنا يحق للجميع التظلم والتساؤل والجزم ان الاخطاء ليست جزءا من اللعبة، انما انتقائية بكل اسف.

* مع الاسف لانرى جيلا حريصا على بناء نفسه واعادة الهيبة للقضاء الرياضي، هناك فقط اسماء تفتقد للتأهل الصحيح والتعامل مع المباريات في اتخاذ القرارات بكل ثقة بعيدا عن الاهتزاز خشية التصريحات بعد المباريات!

* استمرار البرتغالي فيريرا لايخدم الاهلي خلال المرحلة، بل سيكبده الكثير من الخسائر والتراجع الى الوراء، خصوصا ان هناك لاعبين وصلت القناعة لديهم بعدم جدوى استمراره والانصياع لتعليماته وتوجيهاته، لذلك فإن الادارة اصبحت امام خيارين: الأول اقالة المدرب على امل حفظ ما يمكن حفظه، او ترك الأمر للبرتغالي يفعل ما يشاء بالفريق، اما الغضب كالذي حدث بعد لقاء الفتح في كأس ولي العهد فهو مجرد انفعال لايقدم اي جديد ومفيد للأهلي!

* ابدا.. لايمكن لحكم مطرود، كان يرفض مقاومة ميوله ويرضخ لأهوائه ان يكون منصفا في آرائه وتعليقاته ومداخلاته، بل سيكون بعد قرار الابعاد اشد حقدا وتعصبا تجاه الرياضة واهلها، ولا يرى غير فريقه المفضل الذي يفعل كل شيء من اجله!!

* التعليق الرياضي مثلما هو حال التحكيم، يعاني من الدخلاء عليه، يبدأ المباراة وتتوقف لأي سبب من الاسباب ثم تنتهي من دون ان يقدم المعلومة الصحيحة والتعليق الذي يضيف للمتلقي الجديد، ما يحدث لايعدو الصراخ والانفعال واصطناع للتفاعل من دون مبرر، السؤال ألا يتلقى هؤلاء توجيهات تلزمهم بالعمل على تطويرهم انفسهم واحترام التعليق اولاً والملتقي ثانيا وتأسيس قاعدة قوية ينطلق منها المعلق الى ساحة الرضا والقبول!

* العنف الذي يحدث في بعض المباريات ليس له مبرر سوى ان الحكام لا يميزون بين العنف والاداء الرجولي، او انهم يشاهدون ما يحدث ولكنهم يتعاملون معه على طريقة (ابعد عن الشر وغني له)، خشية ردود الفعل القوية تجاههم!

* بعض المحللين في القنوات الرياضية عرفوا توجه بعض الاستوديوهات و(من أين تؤكل الكتف)، لذلك يأتي تحليلهم حسب اسم الفريق، فإذا كان لا أحد يقول لهم (لا) يبدأون بالحديث عن كل شيء، حتى التحكيم لايدعون الحديث عنه للمحلل التحكيمي وكثيرا ما تسابقوا على لومه او الاشادة به، اما اذا كان هذا الفريق او ذاك معروف بنفوذه فهم لايتحدثون الا عن الاخطاء التحيكيمة التي تكون لصالحه، لذلك فقدت مثل هذه الاستوديوهات ثقة المتابع واصبح وجودها اشبه بعدمه لأن من يتواجد فيها اصبحوا اشبه بالمشجعين!

«صياد»





تأهبا لمواجهة الاتفاق : نيفيز يشارك في تدريبات الهلال

الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي



واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح يوم الأربعاء تدريباتهم الاعتيادية استعداداً لملاقاة ضيفهم "الاتفاق" عند الساعة الـ03:15 من عصر يوم السبت المقبل، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الـ١٥ من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على النواحي البدنية والفنية، تخللها تطبيقات خاصة على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم اختتمها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة المحترف البرازيلي "تياجو نيفيز"، في الوقت الذي أدى فيه اللاعب "نواف العابد" تدريباً لياقياً بالجري حول الملعب إضافة إلى أداء تدريبات بدنية، فيما اقتصر مران الثلاثي (عادل هرماش، سالم الدوسري وناصر الشمراني) بالجري حول الملعب؛ نظير تعرّضهم لكدمات خفيفة أثناء لقاء الرائد يوم الاثنين.



نيفيز وكريري جاهزان للاتفاق

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

عاد المحترف في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال البرازيلي نيفيز للمشاركة من جديد في تدريبات الفريق صباحا أمس بعد تعافيه التام من الكدمة التي تعرض لها في مباراة الرائد الماضية و شارك بفاعلية خلال التدريبات في حين خضع (نواف العابد والمغربي عادل هرماش، سالم الدوسري وناصر الشمراني) لتدريبات تأهيلية بالجري حول الملعب نظير تعرضهم لكدمات خفيفة بعد لقاء الرائد ، وبات الثنائي نيفيز والمنظم حديثا سعود كريري جاهزين للمشاركة في مواجهة الاتفاق المقبلة في دوري عبداللطيف جميل في جولته الـ15 والتي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
وكان مدير الجهاز الفني للفريق سامي الجابر ركز في مران الأمس على النواحي اللياقية والتكتيكية تخللها تطبيقات على اللمسة الواحدة والسريعة بين لاعبي الوسط والمهاجمين اختتمت بمناورة على منتصف الملعب طبق فيها عدة جمل فنية.وسيجري الفريق مرانه الرئيسي عصر اليوم الخميس حيث سيغلق أمام وسائل الإعلام والجماهير بحسب المتبع قبل لقاءات الفريق بـ48 ساعة.



تقرير كريري في الرياضية الأكثر انتشاراً



مازال اسم سعود كريري يسيطر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.. كان في اليومين الماضيين الاسم الأكثر تداولاً ولم يخلو منه أي منشن في تويتر.. وحتى بعد حسم الهلال للصفقة مازال البحث عن اسم لاعب الهلال الجديد الأكثر طلباً.. واستحوذ التقرير الذي نشره بالأمس الزميل بندر الطياش عن طريقة الهلال في حسم صفقة كريري على اهتمام المغردين وصنف كأكثر المواضيع تداولا على الموقع بالأمس وحظي بأكثر من 850 ريتويت من مغردين مختلفين.. وكان في قمة الصور المتداولة على الموقع.
كما حظيت مقالة الكاتب في صحيفة "الرياضية" تركي العواد (كريري .. ليش الهلال؟ ـ للكاتب) بتداول واسع النطاق على مختلف ميول المغردين.



سباق تحطيم الأرقام بين النصر والهلال

تواصلت مفاجآت كأس ولي العهد بخروج احد الفرق المرشحة للقب من دور الثمانية وذلك بخسارة الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي امام الفتح بهدفين دون رد في حين جاءت بقية النتائج كما توقعها المراقبون اذ واصل الهلال (حامل اللقب) مشواره نحو نصف النهائي ليقابل الفتح محققا بذلك رقما قياسيا يصعب كسره في عدد مرات الانتصارات المتتالية بكأس ولي العهد، كما بات النصر (متصدر دوري جميل) قريبا من ضرب موعد جديد مع وصيفه الهلال على نهائي الكأس للمره الثانية على التوالي في حين تجاوز الشباب موقعة التعاون ليجدد مواجهته بالنصر في نصف النهائي ..» الرياضية « قدمت تقريرا يحكي قراءة لدور الثمانية في كأس ولي العهد وذلك في السياق التالي:

مواصلة تفوق

واصل الفريق الهلالي مشواره نحو المحافظة على لقبه كبطل لكأس ولي العهد للمرة السابعة على التوالي وذلك اثر تخطيه موقعة الرائد في دور الـ 8 في المواجهة التي جمعت الفريقين في مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة بهدف دون رد سجلها اللاعب سالم الدوسري، وشهدت المواجهة سيطرة هلالية مطلقة بيد ان الهلال نجح في الظفر بالنتيجة من الشوط الاول بإحرازه لهدف الحسم قبل نهاية الشوط بدقائق معدودة وشهدت المواجهة عودة البرازيلي نيفيز للمشاركة.

رقم قياسي

تمكن الفريق الهلالي بعد فوزه على الرائد من تحطيم رقم قياسي في كأس ولي العهد بعدم خسارته في البطولة طوال 28 مواجهة متتالية محققا بذلك رقما قياسيا لم يسبق لاي فريق ان حققه حيث كانت آخر خسارة للهلال في كأس ولي العهد في ذهاب نصف النهائي موسم 2007 امام الاهلي بهدفين دون رد ومنذ تلك الخسارة لم يتعرض الهلال لأي خسارة في 28 مواجهة كالتالي :
- موسم 2007
تعادل مع الاهلي ايابا (1-1)
- موسم 2008

انتصر الهلال على كل من (النصر – الحزم – الشباب – الاتفاق) مع تعادل وحيد مع الشباب في ذهاب نصف النهائي

- موسم 2009
فاز الهلال على كل من (الوطني – الوحدة – النصر – الشباب )
- موسم 2010
انتصر الهلال على كل من (الفيصلي - النصر – نجران – الاهلي )

- موسم 2011

فاز الهلال على نجران و الاهلي و النصر و الوحدة.

- موسم 2012
فاز الهلال على الشعلة و النصر والاتحاد و الاتفاق.

- موسم 2013
انتصر الهلال على نجران و الفتح و الفيصلي و النصر.

- موسم 2014
- فاز الهلال على الشعلة والرائد.

رد الدين

تمكن الهلال من اصطياد اكثر من عصفور بحجر واحد بفوزه على الرائد حيث نجح في الوصول الى نصف النهائي بالاضافة لرده للدين لجميع الفرق التي تعثر امامها دوريا حيث تعادل مع الشعلة في الدوري ولكن كسبه في كأس ولي العهد برباعية وخسر امام الرائد دوريا ثم فاز عليه في كأس ولي العهد في دور الثمانية.

رقم مميز

واصل فريق الهلال تحطيم الارقام القياسية وذلك بوصوله للمرة العاشرة على التوالي لدور نصف النهائي وتحديدا منذ موسم 2003 حيث لم تغب شمس الهلال عن نصف النهائي فخلال الـ 11 نسخه الماضية تمكن الهلال من الوصول لنصف نهائي كأس ولي العهد وحقق اللقب في 9 منها وخرج في مناسبتين في نصف النهائي موسمي (2004-2007) جميعها كانت امام الاهلي

مفاجأة الثمانية

تمثلت مفاجأة دور الـ 8 في مواجهة الاهلي والفتح والتي شهدت فوز بطل دوري زين للمحترفين على مضيفه الاهلي بهدفين دون رد في مواجهة شهدت غضبا جماهيريا عارما من قبل الجماهير الاهلاوية تجاه مدرب الفريق بيريرا حيث حملته مسؤولية الخروج خصوصا وان الفريق كان مرشحا لتحقيق اللقب، وتمكن الفريق الفتحاوي من تحقيق عدة مكأسب من انتصاره على الاهلي وذلك بوصوله لاول مره في تاريخه للدور نصف النهائي في كأس ولي العهد.

حلم 14 سنة

بلغ الفريق الشبابي دور نصف النهائي بعد تغلبه على التعاون بثلاثة اهداف مقابل هدف رغم تقدم التعاون في اللقاء الا ان الشباب تمكن من قلب النتيجة، ويسعى الفريق الشبابي الى مواصلة طريقه نحو تحقيق اللقب بعد غياب دام 14 موسما.
يذكر ان آخر مره حقق فيها الشباب لقب البطولة كان في موسم 1999 بعد فوزه على الهلال بهدف دون رد سجله اللاعب عبد الله الشيحان في حين وصل الشباب خلال تلك الفترة للنهائي في مناسبتين موسمي 2000 و2009 وخسرهما امام الهلال.

مواصلة التفوق

واصل الفريق النصراوي تقديم عروضه المميزة خلال الموسم الحالي سواء على مستوى دوري عبد اللطيف جميل وتصدره للبطولة او حتى بوصوله لنصف نهائي كأس ولي العهد ليواصل بذلك الفريق النصراوي تحطيم ارقامه القياسية هذا الموسم بعدم تعرضه لاي خسارة في كافة المسابقات في ميزة لم يتمكن أي فريق هذا الموسم من تحقيقها او كسر رقم النصر الذي تمكن من قلب تأخره امام الخليج بهدف الى انتصار بثلاثية ليضرب بذلك موعدا مع الشباب في نصف نهائي كأس ولي العهد.

غياب 39 سنه

يسعى الفريق النصراوي الى كسر المدة الزمنية الطويلة التي غاب خلالها عن تحقيق لقب كأس ولي العهد والتي دامت 39 سنه ظل خلالها عاجزا عن تحقيق اللقب حيث كان اخر عهد النصر بلقب البطولة في موسم 1974 محققا في ذلك العام البطولة للمره الثانية على التوالي اذ حققها الموسم الذي يسبقه 1973 وتعد البطولتان هما المرتان التي تمكن النصر فيهما من تحقيق اللقب الا ان فترة غياب النصر شهدت توقف البطولة عددا من المواسم.

نهائيات مبكرة

افرزت مواجهات دور الـ 8 عن مواجهات قوية في دور نصف النهائي متمثلة في موقعة حامل لقب الدوري الموسم الماضي وهو فريق الفتح في مواجهة حامل لقب كأس ولي العهد (الهلال)، والفريقان لم يسبق ان تقابلا في كأس ولي العهد سوى مرة واحدة كانت الموسم الماضي وانتهت بفوز الهلال بهدفين دون رد، اما المواجهة الاخرى في نصف النهائي هذه المرة فتحمل معها بوادر قوية لموقعة ستكون حافلة بالاثارة والندية حيث ستجمع بين النصر والشباب في كلاسيكو جديد خصوصا وان مواجهات الفريقين طيلة المواسم الخمسة الماضية حفلت بالقوة وكانت آخرها مواجهة الفريقين في دوري عبد اللطيف جميل.

طاقم أجنبي

ينتظر ان تشهد مباراتا نصف النهائي حضورا للصافرة الاجنبية خصوصا في موقعة الشباب والنصر والتي من المتوقع ان يتم الاستعانة فيها بالحكم الاجنبي نظرا لما شهدته مواجهة الفريقين دوريا من احداث تحكيمية اثارت الوسط الرياضي خصوصا وان العديد من خبراء التحكيم اثبتوا تضرر الفريق الشبابي من صافرة التحكيم في تلك الموقعة.

بطولة أولى

يسعى الرباعي التدريبي لفرق نصف النهائي (كارينو مع النصر – سامي الجابر مع الهلال – فتحي الجبال مع الفتح– بيريرا مع الشباب) الى ملامسة كأس ولي العهد لأول مره في سجلاتهم التدريبية في حين يطمع ثلاثة منهم لتحقيق اول بطولة مع فرقهم وهم (الجابر وكارينو وبيريرا) اما فتحي الجبال فيسعى لتحقيق لقبه الثالث مع الفتح بعد ان حقق له سابقا لقبي دوري زين للمحترفين 2013 وكأس السوبر.

خبرة البطولة

بالعودة للاسماء التدريبية نجد ان سامي الجابر تمرس مع كأس ولي العهد على تحقيق لقب البطولة 9 مرات

5 مرات حققها كلاعب كانت كالتالي:

- موسم 1995 امام الرياض (سجل هدف اللقاء الوحيد )
- موسم 2000 امام الشباب.
- موسم 2003 امام الاهلي ( حمل الكأس كقائد للفريق )
- موسم 2005 امام القادسية (حمل الكأس كقائد للفريق )
- موسم 2006 امام الاهلي (حمل الكأس كقائد للفريق)

وحقق البطولة كإداري 4 مرات كانت كالتالي:

- موسم 2009 امام الشباب
- موسم 2010 امام الاهلي
- موسم 2011 امام الوحدة
- موسم 2012 امام الاتفاق



الرأي

« مزايدات في الهواء الطلق «
فهد الروقي



مازلت أقول وأكرر بأن صراع الأندية على استقطاب اللاعبين المؤثرين والمهمين والدخول في مزايدات صارخة من أجل الظفر بخدماتهم وتدعيم الخطوط وتقويتها بهم « ظاهرة « صحية تحدث في كل دول العالم المتطوّرة والمتأخرة كرويا على ألا يكون هذا الدخول وهذه المزايدات من أجل « التخريب « فقط لذا سنت اللوائح والأنظمة التي تحاول الحليلولة ضدها أو على الأقل تخفيف حدة ومدى انتشارها ولأننا في مجتمع يبرع في اللف حول الأنظمة والمراوغة بالقرب من الحمى فإن صناع قرار الأندية وخصوصا الكبيرة منها بمن فيهم أعضاء الشرف المقربين لهم باع طويل في مثل هذه الممارسات ولا استثني منهم أحدا حتى من يحاول التذاكي بغباء مكشوف ويظهر برداء البراءة..
ولعل آخر الشواهد على هذا الأمر ماقامت به إدارة النصر من مزايدة فاضحة في موضوع اللاعب عبد العزيز الجبرين حين شرعت إدارة الهلال في فتح خط مفاوضات ساخن مع إدارة الرائد كحل بديل في حال فشل التعاقد مع قائد المنتخب السعودي سعود كريري واللاعب المحوري الأفضل مع « النحلة الصفراء « واللاعب النجم الخلوق إبراهيم غالب وسبب انكشاف المزايدة الصفراء كون الفريق يملك لاعبين مميزين في محور الارتكاز بل يعاني من تخمة في ذلك ثم إنها لا تعيش في بحبوحة وسعة من المال خصوصا وأنها مطالبة بالتجديد مع أربعة لاعبين شارفت عقودهم على النهاية وهم من ركائز الفريق الأساسية وجميعهم لهم مطالب مالية باهظة من ضمن بنودها المساواة مع النجم القادم بسرعة الصاروخ « يحيى الشهري « والتي تعد من أكبر الصفقات في تاريخ الكرة السعودية إن لم تكن الأكبر في المقابل كانت « حنكة « الإدارة الهلالية في قمة تجليها حين وضعت الجبرين طعما وركزت بقوة على الظفر بكريري وفق صمت مطبق منها بعد وعود الشرف التي قطعها اللاعب ووكيل أعماله للمفاوض الهلالي وأوفوا بها وهو الأمر الذي احرج الإدارة الصفراء أمام الرأي العام فتوقفت عن مفاوضة الجبرين وانسحبت بهدوء طلبا للسلامة وقد ارجعت بعض الآراء مزايدة الإدارة الصفراء كرد على التدخلات والمزايدات التي قامت بها الإدارة الزرقاء « سرا « مع الشهري في الصيف الماضي مما جعلها تصل لرقم فلكي ستعاني من آثاره طويلا خصوصا وأن كثيرا من اللاعبين يطالبون بالمساواة مع عقد الشهري وبالذات السهلاوي الذي تشير الأنباء إلى أن أندية الأهلي والشباب قد دخلا في مفاوضات جادة للظفر به في حين أن هناك عضوا شرفيا هلاليا تشير المصادر المؤكدة أنه ينتظر دخول لاعبين اثنين من لاعبي « أصفر العريجاء « في الفترة الحرة لمفاوضتهما للانتقال لفريقه خصوصا وأن الفريق بحاجة ماسة لتقوية صفوفه الخلفية
عموما ستبقى المزايدات العلنية بهدف التخريب مضرة بشكل كبير واستنزاف هائل لميزانيات الأندية شبه الخاوية بالذات التي فقدت رعاتها الرسميين وربما تصل بها الحال لما وصل إليه الاتحاد جراء تراكم الديون وحل الدين بالدين حتى يصل التضخم لمبالغ يصعب التعامل معها

الهاء الرابعة

مـا عنـدي الا وجهـي اللي تشوفـه
صراحتـي مـدري تـوديني لــ ويـن
مع انـي ادري هالزمـان وظروفـه
لازم عشـان تعيـش تحتـاج وجهيـن



ليست مسؤولية اجتماعية فقط

المسؤولية الاجتماعية هي في جوهرها التكافل والإحسان وأن آلامه جسد واحد وهو ما يتطلب حين نريد تفعيلها في القطاع الرياضي أن نقوم بالتوصيف الدقيق لهذه العملية ونجعلها أكثر جذباً بالتأكيد على ما لها من تداخل وتطابق مع أخلاقيات وواجبات المسلم نحو أخيه ومجتمعه بكل فئاته بالذات من يحتاج منهم لعونه.
اقتطاع نسبة من عوائد التذاكر ومن حصة وكلاء اللاعبين وعقود المدربين واللاعبين والشريك والراعي وتوزيعها على الجمعيات الخيرية التي ترعى المعاقين والفقراء والأيتام والموهوبين ستصيب أكثر من هدف تبارك في العمل والعمر وتجلب التوفيق وتبعد الحسد والغيرة وتقرب بين شرائح وطبقات المجتمع.
إن الرياضيين النجوم والمشاهير هم الأكثر تفاعلا وأداء لهذا الدور وهذه دعوة للمزيد والتنظيم وتوسيع الدائرة لتشمل كل دوائر العمل الرياضي وليس اللاعبين فقط.





في أكثر صفقات الشتاء «سخونة»
كريري .. ضالة الهلال



إعداد فارس المحيميد

بدأت فترة الانتقالات الشتوية للموسم الحالي حامية الوطيس من خلال أول التعاقدات المحلية الثقيلة فنياً، واستهلها الهلال بتعاقده مع سعود كريري قائد الاتحاد والمنتخب السعودي لموسمين ونصف الموسم.

فضّل اللاعب عرض الهلال على عروض محلية وخليجية أخرى، وفقاً لما ذكره بعد توقيع العقد، معللاً ذلك بأنه قادر على تقديم الإضافة الفنية له، خصوصاً أن المنتخب السعودي مقبل على مشاركات مهمة، ويحتاج إلى فريق قوي ينافس على كل البطولات من أجل أن يكون في قمة جاهزيته الفنية.

هذه الصفقة اعتبرها الكثير من الفنيين والنقاد بأنها ثقيلة فنياً وإضافة كبيرة للفريق الأزرق، الذي يعاني في صفوفه الخلفية سواء المحور الدفاعي أو الخط الخلفي بأكمله منذ بداية الموسم، ما يجعل سعود أحد الحلول المناسبة لسد هذا الخلل الفني الذي عانى منه المدرب سامي الجابر وفريقه، خصوصاً أنه يجيد تغطية المناطق الخلفية والتي تأتي بسبب تقدم ظهيري الجنب، بالإضافة إلى أنها ستعطي الفريق الأزرق خياراً دفاعياً آخر من خلال إبعاد أحد اللاعبين الأجانب وبالتحديد عادل هرماش أو كاستيلو وإحضار قلب دفاع جديد، وهي أحد الحلول التي يضعها الجابر في عين الاعتبار خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، شدد المدرب الوطني حمود السلوة أن صفقة اللاعب سعود كريري ستكون أحد أهم الصفقات في المواسم الأخيرة، وقال: "الهلال يعاني من المناطق الدفاعية هذا الموسم بشكل واضح، لكنه استطاع أن يتعاقد مع أفضل لاعب سعودي في منطقة المحور الدفاعي في المواسم الأخيرة، وهو قائد داخل الملعب من خلال توجيهاته لزملائه اللاعبين طوال وقت المباراة، وهذه من الأمور التي تنقص الهلال الذي يفتقد إلى القائد الفعلي في المناطق الدفاعية".

وأضاف "كريري أكثر اللاعبين السعوديين ثباتاً في المستوى منذ ظهوره مع المنتخب السعودي قبل نحو عشرة أعوام، ومن الواضح أنه يهتم بكافة الأمور الاحترافية داخل الملعب أثناء التدريبات أو المباريات، وخارج الملعب في المحافظة على بعض الأساسيات لدى اللاعب المحترف مثل النوم المبكر والاهتمام بالوجبات الغذائية الصحية".

وعن كيفية الاستفادة من كريري في التشكيلة الأساسية، قال: "حضور كريري للهلال سيغير الكثير من الأمور الفنية وبالذات في اللاعبين الأجانب، لأنه بمثابة اللاعب الأجنبي وفي نفس المستويات والإمكانيات لدى لاعبي الهلال في منطقة المحور، لذلك فإنه سيتواجد في التشكيلة الأساسية وسيتم الاستغناء عن أحد اللاعبين الأجانب وإحضار لاعب بديل في خط الدفاع، لأن المغربي عادل هرماش والإكوادوري كاستيلو في نفس المستوى وقد يغادر أحدهما في هذه الفترة".

وختم الحديث بقوله: "التعاقد مع لاعب خبير أفضل من التعاقد مع اللاعبين الصغار في السن، لأن اللاعب الشاب قد يتغير مستواه الفني من موسم لموسم، فيما اللاعب الخبير يكون ثابتا في المستوى، لأنه عايش كافة الأجواء، والدليل على ذلك تميز اللاعب حسين عبد الغني وناصر الشمراني وغيرهم من الأسماء المميزة التي تملك تاريخا كبيرا وحافلا، والتعاقد مع هذه الأسماء لا يعتبر مغامرة، لأن نجاحه مضمون بإذن الله نظراً لخبرته وثبات مستواه في السنوات الماضية".

الجدير بالذكر أن العقد المبرم بين نادي الهلال وكريري يستمر موسمين ونصف الموسم، في صفقة وصلت نحو 17 مليون ريال، إضافة إلى فيلا وسيارة تكفّل بها عدد من الشرفيين مع إدارة النادي، بعد أن حصل اللاعب على مخالصة مالية من الاتحاد حسب الاتفاقية المبرمة بين الطرفين، في حال تأخر حصول اللاعب على حقوقه المالية فإنه يتم إنهاء العقد بالتراضي مع تنازله عن كافة حقوقه المالية.
__________________
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
شموخ احسآسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2013   #248
شموخ احسآسي
إدارية + ومشرفة على الاقسام الأدبية والفكرية
 
الصورة الرمزية شموخ احسآسي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: мαќкάн
المشاركات: 2,787
افتراضي رد: ™¶¤……][ •°•°•رابطة مشجعي الزعيم•°•°• ][……¤¶™



الشباب يرفض التنازل عنه للهلال
انتقال معاذ .. «ممنوع»

عبد العزيز العجلان وفارس المحيميد من الرياض

كشفت المصادر، أن نادي الشباب رفض التنازل عن مدافعه الدولي حسن معاذ لصالح جاره الهلال في فترة الانتقالات الشتوية، مفضلاً التمسك به حتى انتهاء عقده الذي جدده في نيسان (أبريل) 2012، مشيرة إلى أن الإدارة لم تخطر اللاعب بذلك، حيث من المنتظر أن تصارحه رغم توتر العلاقة بينهما في الفترة الماضية.

وينتظر أن ترسل إدارة الشباب اعتذارها لنظيرتها في الهلال عن التنازل عن معاذ، فيما أبدت مرونة تامة في التنازل عن المدافع الكوري الجنوبي كواك لصالح النادي الأزرق، ولا سيما أنها تريد تعزيز فريقها بمهاجم آسيوي إثر إصابة المهاجمين نايف هزازي، ومهند عسيري.

وكانت إدارة الشباب قد رفضت طلبا هلاليا ثالثا لضم الحارس وليد عبد الله، فيما اشترطت مقايضة معاذ بالثنائي سلمان الفرج، وماجد المرشدي، كما تم طرح اسم المهاجم يوسف السالم، الأمر الذي لم توافق عليه إدارة الأزرق.

يشار إلى أن إدارة الهلال ظفرت بصفقتي الموسم صيفا وشتاء بالتعاقد مع المهاجم ناصر الشمراني من نادي الشباب أولاً، ثم سعود كريري من نادي الاتحاد.

في شأن آخر، اقتربت إدارة الهلال من تمديد عقود عدد من اللاعبين المحليين دفعةً واحدة، يأتي أبرزهم ياسر القحطاني، ومحمد الشلهوب بعقود تمتد لموسمين، بتوصية من الجهاز الفني بقيادة سامي الجابر، فيما سيكون التجديد للاعب عبد العزيز الدوسري بعقد يمتد لأربعة مواسم، حيث تكفل به شرفي بارز.

ميدانياً، واصل الهلال تدريباته الاعتيادية استعداداً لملاقاة الاتفاق السبت المقبل، ضمن الجولة الـ 15 من دوري عبد اللطيف جميل، وتركّزت التدريبات على النواحي البدنية والفنية، تخللها تطبيقات خاصة على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم اختتمها الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة نيفيز.

وأدى اللاعب نواف العابد تدريباً لياقياً بالجري حول الملعب إضافة إلى أداء تدريبات بدنية، فيما اقتصر مران الثلاثي المغربي عادل هرماش، سالم الدوسري، وناصر الشمراني على الجري حول الملعب نظير تعرّضهم لكدمات خفيفة أثناء لقاء الرائد في الدور ربع النهائي من كأس ولي العهد.



الأهلي يتمسك بعناصره
مقايضة هوساوي بهرماش لن تتم

خالد دغريري من جدة

استغربت إدارة نادي الأهلي الأنباء التي راجت في اليومين الماضيين حول وجود اتفاقية مع نظيرتها في الهلال تنص على تنازل الأول عن المدافع الدولي أسامة هوساوي مقابل تنازل الثاني عن المغربي عادل المغربي بـ "نظام المقايضة".

وأكد لـ "الاقتصادية" مسؤول في الأهلي أن هذه الأنباء غير صحيحة إطلاقاً, مؤكدا أن ناديه يتمسك بكل أفراده، مضيفا "نستغرب من بث مثل هذه الأخبار في هذه الفترة بالذات، وكل ما نود تأكيده أن النادي متمسك بعناصره ولن يتم التفريط في أي لاعب".

من جهة أخرى, دغدغ المهاجم البرازيلي فيكتور سيمويس مشاعر جماهير السابق بعد أن طل للمرة الأولى في أحاديث إعلامية, هاجم من خلالها المدرب البرتغالي فيتور بيريرا على خلفية قراره بإبعاده عن القائمة وعدم الحاجة إلى خدماته الفنية, مبينا "أنا حزين للغاية لإبعادي, وأبكي حينما أشاهد زملائي اللاعبين لا يسجلون الأهداف".

وأضاف: "فيتور بيريرا أبلغني بعدم حاجته إليّ، وأنا حاليا أتمرن في السكن الخاص بي".

وزاد: "أنا لاعب محترف أتقبل أي قرار ولكن الذي لا أتقبله هو أن يقال لي لست لاعب الأهلي، فأنا لدي تاريخ وأرقام وإنجازات مع النادي، وأثبتّ ذلك ولكن بيريرا لم يثبت نفسه حتى الآن".



أعلن انضمام العروبة ورفض التدخل في أزمة الاتحاد
البرقان: كريري يستطيع اللعب مع الهلال


عبد الله البرقان

إبراهيم بن محمد من الرياض

أكد الدكتور عبد الله البرقان رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن سعود كريري المنضم حديثا لصفوف فريق الهلال لكرة القدم يستطيع المشاركة مع فريقه الجديد في أي مباراة قادمة سواء كانت في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين أو مسابقة كأس ولي العهد.

وقال البرقان "الهلال مع مجموعة أندية تم الإعلان عنها أنه يحق لها تسجيل اللاعبين الجدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، عقد كريري وصلنا وتم قيده".

وتنتهي فترة التسجيل الثانية التي حددتها لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم في الـ 14 من شباط (فبراير) المقبل.

وكشف البرقان أن العروبة انضم لقائمة الأندية التي يحق لها التسجيل خلال الفترة الحالية، وهي: الهلال، الأهلي، الشعلة، النهضة، والفتح، فيما لم يحدث أي جديد بخصوص أندية: النصر، الاتحاد، الاتفاق، نجران، التعاون، الرائد، الشباب، والفيصلي.

وأوضح البرقان "غير الأندية التي يحق لها التسجيل لم يحدث أي جديد بخصوص قضايا والتزامات بقية الأندية، اللجنة لا يمكن ان تعطي موافقة لتسجيل أي ناد وعليه شكاوى لديها".

وبخصوص الأزمة الحالية التي يمر بها نادي الاتحاد مع لاعبيه، قال البرقان "لسنا طرفا في القضية وليس لنا أي علاقة بأي موضوع يخصهم".

وشدد الدكتور عبد الله البرقان لمتابعيه عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن اللاعب الذي ينتهي عقده يحق له الانتقال لأي ناد دون الحصول على مخالصة مالية من ناديه الأصلي، وقال "إذا انتهى عقد اللاعب يستطيع الانتقال لأي ناد يرغب فيه دون مخالصة، يطالب بمستحقاته لدينا".

وأضاف "إذا كان اللاعب يرغب في الخروج من النادي، وشراء عقده والإدارة متمسكة بقوة لا يستطيع إذا لم يوافق النادي".

كما أكد البرقان أن الشكاوى المقدمة من اللاعبين ضد الأندية ليست وحدها التي ستمنع بعض الأندية من تسجيل لاعبيها الجدد في فترة الانتقالات الشتوية، وقال "هنالك مسيرات الرواتب للاعبين لمدة خمسة أشهر، أي منذ حزيران (يونيو) حتى نهاية تشرين الأول (أكتوبر) الماضيين".

وأشار البرقان إلى أن بعض الأندية ليس عليها أي شكاوى، لكنها لم تقدم هذه المسيرات، ولذا لن تتمكن من تسجيل الجدد.

وجدد البرقان تأكيده لمن يتابعه بأنه جاء بالانتخاب في هذا الموقع لخدمة كل الأندية، وقال "هذه أمانة".



56.5 مليون ريال في حسابات الأندية

فهد بن سويلم من الرياض

ينتظر أن يكون الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أودع 56.5 مليون ريال في حسابات الأندية لسداد الديون العالقة عليه منذ أعوام عدة، بعد الإعانة المقطوعة التي تسلمها من وزارة المالية بعد موافقة المقام السامي عليها.

ويمثل المبلغ المودع "56.5 مليون ريال" في حسابات الأندية 40 مليون ريال من مستحقات النقل التلفزيوني من الناقل السابق شبكة وراديو تلفزيون العرب "art"، والباقي "16.5 مليون ريال" إعانات احتراف لم يتم سدادها سابقا.

وكشف المصدر، أن مستحقات بعض الأندية قد تتأخر، ولا سيما التي لا تملك حسابات في البنك الذي يتعامل معه اتحاد القدم السعودي، حيث تلقى أوامره بتحويل المبالغ إلى المستحقين بعد تزويده بحساباتهم، ويعد نادي الاتفاق المستفيد الأكبر، حيث يتجاوز المبلغ المحول في حسابه 5.4 مليون ريال.

وكانت وزارة المالية قد منحت اتحاد القدم شيكا بقيمة 88 مليون ريال تمثل الديون المترتبة عليه بعد تكفل المقام السامي بسدادها، وكشفت لـ "الاقتصادية" مصادر خاصة، أنها طلبت منه إحضار السندات التي تثبت إيداعه الديون في حسابات الدائنين دون تحويلها إلى أطراف أخرى.

وبذلك، ستبقى إعانات الحكام ورواتب مديري الاحتراف، حيث تحتاج إلى وقت لتحويلها، إلا أنها لن تتأخر كثيرا.

من جانب آخر، تعقد إدارة اتحاد القدم السعودي برئاسة أحمد عيد اجتماعه اليوم في الرياض لمناقشة العديد من الملفات أبرز مستجدات عقود الرعاية، وعمل أمانة اتحاد القدم السعودي الذي تحفظ عليه بعض الأعضاء.

يشار إلى أن لجنة الدراسات الاستراتيجية عقد ورشة عمل بحضور لجان الاتحاد السعودي لمناقشة آلية عمل اللجان في الفترة المقبلة وتطويرها، بمشاركة عدد من الأعضاء ورؤساء اللجان.





الجابر يواصل الصعود في "سلم" تصنيف المدربين
كواك وكريري يظهران مع الهلال أمام الاتفاق.. وإرجاء التجديد للدوسري


الجابر يوجه لاعبيه في إحدى مباريات الهلال (الوطن)

الرياض: منيف الشهراني

سيظهر المدافع الكوري كواك تاي بقميص الهلال في مباراة الفريق الدورية أمام الاتفاق بعد غد في الجولة الـ15 لدوري جميل، حيث سيحل بديلاً لمواطنه تشو سونج هوان، وذلك بعد موافقة الشباب على التنازل عنه لمصلحة الهلال.
في المقابل، أكدت مصادر "الوطن" أن ملف التجديد للاعب عبدالعزيز الدوسري، سيفتح بعد إغلاق ملف الانتقالات الشتوية، وتلبية احتياجات الفريق بانتدابات للاعبين محليين وأجانب.
يُذكر أن الأطراف التي ستتكفل بالتجديد للدوسري هي ذاتها التي ساهمت في تمويل صفقة انضمام الدولي سعود كريري للفريق.
على صعيدٍ آخر، تقدم مدرب الهلال سامي الجابر في التصنيف العالمي للمدربين 25 مركزاً، وذلك بعد تحقيقه الفوز في آخر 5 مواجهات للفريق في بطولتي الدوري والكأس على النهضة والشعلة والفتح والعروبة والرائد، ليحصل على المركز 147 في تصنيف الأسبوع الأخير على مستوى العالم.
وسبق للجابر أن احتل المركز الـ172 عالمياً حسب التصنيف قبل الأخير الصادر في 16 ديسمبر الحالي.
وأدرج الموقع المختص بالتصنيف العالمي للمدربين اسم الجابر ضمن مدربي العالم المحترفين، إذ اقتحم الجابر التصنيف منذ بدايته التدريبية مع الهلال بداية الموسم الجاري باحتلاله المركز 905 عالمياً حينها، ليقفز بعد ذلك 200 مركز ويحل في المرتبة 705 خلال أسبوع واحد فقط، واستمر في تقدمه إلى أن وصل للمرتبة 172 قبل أسبوعين، ومن ثم احتل المركز 147 في التصنيف الأخير الصادر الاثنين.
وضمت القائمة كذلك مدرب النصر، الأورجوياني كارينيو الذي احتل المركز 355، في حين حل مدرب الأهلي البرتغالي فيتور بيريرا في الترتيب الأفضل ترتيبا بين مدربي الأندية السعودية بحفاظه على المرتبة 46 وهي ذات المرتبة التي كان عليها في التصنيف الماضي.
في المقابل، تقدم مدرب التعاون، الجزائري توفيق روابح إلى المرتبة 235، كما احتل مواطنه مدرب الرائد نور الدين زكري المرتبة 336.
ويعتمد الموقع في التصنيف على نتائج المدربين مع فرقهم في المباريات الرسمية منذ أغسطس الماضي وحتى الآن، إذ لعب الهلال تحت قيادة الجابر خلال هذه الفترة 16 مباراة، فاز في 12 وتعادل في مباراتين وخسر مثلها.
ميدانياً، واصل الفريق الهلالي تدريباته أمس استعداداً لمواجهة الاتفاق في الرياض، وركز على النواحي اللياقية والبدنية والفنية، تخللتها تطبيقات خاصة على التحرك السليم والاستلام والتسليم، اختتمها الجابر بمناورة على جزء من مساحة الملعب، شهدت مشاركة المنضم كريري والبرازيلي نيفيز، في حين اكتفى الرباعي نواف العابد، وسالم الدوسري، وعادل هرماش، وناصر الشمراني، بالجري حول الملعب لرفع مخزونهم اللياقي عقب إنهائهم برامجهم التأهيلية لتعرضهم لكدمات خفيفة.
يُذكر أن الفريق سيؤدي تدريبه عصر اليوم، وسيحاط بالسرية التامة كما جرت العادة بإغلاق التدريبات قبل 48 ساعة من أي مباراة.



ملايين كريري وتقدمه في السن يثيران جدل "الانتقالات"
الصقري والبطي: صفقة اللاعب "أوروبية" والهلال بحاجة إلى محور


كريري في مران الهلال (إعلامي الهلال)

جدة: يُمن لقمان

على خلاف الصفقات التي تنقل لاعباً من ناد كبير إلى آخر مثله وتثير الجدل حول هذا الانتقال ومبرراته، جاءت صفقة انتقال الدولي سعود كريري من الاتحاد إلى الهلال لتثير جدلاً من نوع خاص، يتعلق بارتفاع قيمتها المالية التي وصلت إلى 19.5 مليون ريال، قياساً بسن اللاعب الذي تخطى الـ33 من عمره.
ومنح سوق الانتقالات العالمية لكريري قيمة سوقية لا تتعدى الـ300 ألف يورو (1.5 مليون ريال) فقط، وهو ما دفع للحديث عن المبالغة بقيمة الصفقة.
ويؤكد لاعب الاتحاد السابق صالح الصقري لـ"الوطن" أن السن ليست لها علاقة بتقرير مصير أي لاعب وبانتقاله، خصوصاً أن لاعباً مثل سعود كريري ما يزال يقدم عطاءات كبيرة في النادي والمنتخب ويمتاز بمستواه الثابت.
ويوضح الصقري أن الأندية الأوروبية تستمر في تعاقداتها مع لاعبين كبار في السن بصورة كبيرة ولا تلتفت لهذا العامل بشكل سلبي، على عكس ما يحدث في المملكة، حيث لا يؤخذ مفهوم الاحتراف بالطريقة السليمة، ويقول "من الصعب مناقشة بعض المنتمين لكرتنا في مثل هذا الأمر، لأن العاطفة تتحكم في الرأي وتحدد السن بدلاً من الحديث بعقلانية والاستناد إلى مبدأ الاحتراف الحقيقي".
ويضيف "نجد هنا أن اللاعب يتجاوز سن العشرين وهو لم يحترف بعد وعندما يصل إلى 28 سنة يتعرض لحرب شعواء من النادي والإعلام، خصوصاً إذا هبط مستواه لظرف ما في بعض المباريات، ويوضع على دكة البدلاء في محاولة للتطفيش كي يتنازل عن عقده، وسن الـ23 للاحتراف تعد متأخرة للاعب كرة القدم، حيث لا يتسنى له تقديم الكثير بين الـ23 والـ28 عاماً، وبالتالي فالأمر يستدعي تصحيح مفهوم الاحتراف في المملكة".
وختم "بغض النظر عن المبلغ الذي تم التعاقد به مع كريري، فإنه يقدم مستويات جيدة وثابتة، وتفوق ما يقدمه اللاعبون الأصغر سناً منه، وفي رأيي فإن انتقاله صفقة ناجحة، لأن كريري مكسب للهلال كما كان مكسباً للاتحاد قبله".من جانبه، أكد الناقد الفني عادل البطي على نجاح الصفقة لحاجة الهلال للاعب بمواصفات كريري الفنية، خصوصاً أن الفريق يفتقد للاعب محور منذ سنوات طويلة.
وقال "من النـاحـية الفنيـة أرى أن انضبـاطيـة كريـري لسنـوات مضـت خـارج الملعـب تنعكس على عطاءاته داخل الملعب، حيث مـا زال يقـدم مستـويـات ممتـازة، أمـا مـن جهـة الهـلال فـإن الفريـق الأول يحتـاج للاعب في مثل هذا المركز، وكريري يتمتع بميزات لاعب المحور الرائع الذي يتطلبه الهلال منذ وقت قديم وهو بحاجة ماسة إليه".



يقولون



إن إدارة نادي الهلال استفسرت من نظيرتها في الاتفاق عن إمكانية إعارة الظهير الأيمن علي الزبيدي لها فور عودته من الأهلي مقابل اللاعبين يوسف السالم وماجد المرشدي، وذلك في حال تعثرت المفاوضات مع الشباب بشأن الدولي حسن معاذ، التي تسير ببطء رغم رغبة الطرفين في إنهائها لما فيها من مصلحة للطرفين.
وتشير مصادر مقربة من ناديي العاصمة أن الموافقة على انتقال الكوري الجنوبي كواك سيسهل المفاوضات، خصوصا أن الشباب يحتاج دعما ماليا لتجاوز أزمته، التي أجبرته على التفريط في هدافَي الفريق: الشمراني وتيجالي.



كأس ولي العهد.. الأرض تعاند أصحابها


الأهلي والفتح في ربع النهائي (تصوير: علي القرني)

أبها: محمد العسيري

بلغت فرق الهلال والنصر والفتح والشباب، نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد، متجاوزة دور الـ8 بنجاح على حساب الرائد والخليج والأهلي والتعاون على التوالي.
ولم تشهد المباريات الأربع أي تمديد، إذ حسمت جميعها في الوقت الأصلي، لكن اللافت أن 3 مواجهات انتهت بتغلب الضيف على المضيف، فالهلال كسب الرائد في بريدة، والفتح تغلب على الأهلي في جدة، والنصر أزاح الخليج في الدمام، فيما انتهت مباراة الشباب والتعاون بفوز المضيف الشباب.
وشهد هذا الدور تسجيل 11 هدفا، بمعدل 2.75 هدف في المباراة الواحدة، ليرتفع عدد أهداف المسابقة إلى 90 هدفا في 26 مباراة.
وحققت مباراتا الخليج والنصر، والشباب والتعاون، أعلى النتائج، بتغلب النصر على مضيفه والشباب على ضيفه 3/1، فيما جاءت نتيجة مباراة الرائد والهلال التي كسبها الزعيم 1/صفر أقل النتائج.
ولم تغب البطاقات الملونة عن مواجهات الدور الماضي، وظهرت البطاقة الحمراء مرة وحيدة، كانت من نصيب لاعب الأهلي، البرازيلي ماسارو أمام الفتح، ليرتفع عدد البطاقات الحمراء في المسابقة إلى 9 بطاقات، حصل منها الأهلي على 3 بطاقات منها (عبدالله المعيوف أمام أبها، وآل فتيل أمام العروبة، وماسارو أمام الفتح).
ولم يشهد ربع النهائي أي ركلة جزاء في ربع النهائي، ليظل عدد ضربات الجزاء في المسابقة 13 ضربة، سجل منها 10 وأهدرت 3.
ويعد الفيصلي أكثر الفرق حصولا على ضربات الجزاء بواقع 3 ضربات، يليه الشباب بضربتين.
وتقام مواجهات دور الأربعة الاثنين والثلاثاء 20 و21 يناير المقبلين، إذ يرحل الهلال للعب أمام الفتح في الأحساء، ويلتقي النصر والشباب في الرياض.





المفرج : كريري يقود الزعيم أمام الاتفاق

خالد الحصان— الرياض


الكوري «كواك»

أكد مدير الفريق الأول لنادي الهلال لكرة القدم فهد المفرج في تصريح خاص للميدان عن جاهزية فريقه لمواجهة الاتفاق يوم السبت المقبل ضمن دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وأضاف: الإعداد على أكمل وجه؛ لكون المباراة مهمة، لنا وسنقابل فريقًا كبيرًا، وله حضوره في الدوري، وهو ليس بالفريق السهل؛ لامتلاكه لاعبين مميزين.
وعن إمكانيه مشاركة اللاعب سعود كريري قال: بإذن الله ستكون إجراءت تسجيله منتهية، وفرصة مشاركته واردة.
وحول تعاملهم مع ضغط المباريات وكثرتها، أوضح أن هذا الأمر هو ديدنا في المملكة وخاصة في المواسم الثلاثة الاخيرة، ولله الحمد الفريق معد إعداد ممتاز لهذه المرحلة، ولتلافي الضغط التي نقابلها في مثل هذه الحالات.
وعن أثر الهدايا التي تم تبادلها بين اللاعبين قال: بكل تأكيد لمثل هذه المواقف يكون لها أثر كبير في نفوس اللاعبين، وزرع روح المحبة والأخوة بينهم، وهذا ما نصبو إليه.
موضحًا في ختام تصريحه أن توقيت المباريات في فترة العصر يعتبر مناسب؛ وذلك لظروف الأجواء. ومن جانب آخر تؤكد مصادر (الميدان) أن مدافع فريق الشباب الكوري «كواك» سيكون لاعبًا هلاليًا خلال اليومين المقبلين، على أن يتم التعاقد معه لمدة عام ونصف العام. وعلى صعيد تدريبات الفريق الأول لكرة القدم واصل لاعبو الفريق صباح أمس الأربعاء تدريباتهم الاعتيادية؛ استعدادًا لملاقاة ضيفهم الاتفاق.
تركّزت التدريبات على النواحي البدنية والفنية، تخللها تطبيقات خاصة على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم، اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة المحترف البرازيلي «تياجو نيفيز».



النهضة يدرس استعارة القرني والمرشدي من الهلال

عبدالعزيز المقهوي - الدمام


ماجد المرشدي

علمت (الميدان) من مصادرها الخاصة، أن لاعبي الهلال محمد القرني وماجد المرشدي تلقيا عددا من العروض الاحترافية في الفترة الاخيرة، كان ابرزها من نادي النهضة على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم، لتدعيم صفوف الفريق الذي يسعى للبقاء في دوري المحترفين في هذا الموسم، وتأتي الخطوة النهضاوية بسبب العلاقة القوية التى تجمع الرئيس فيصل الشهيل برجالات الهلال، وهو مادفع القائمون في داخل البيت النهضاوي الى التفكير جديا في ضم الثنائي الذي اصبح خارج حسابات المدرب سامي الجابر منذ بداية الموسم الحالي، وهو ما جعل المرشدي والقرني يفكران في الرحيل عن القلعه الهلالية في الفترة الحالية، خصوصا في ظل عدم وجود اعتراضات ادارية على رحيل الثنائي.
تجدر الاشارة الى ان الادارة النهضاوية تبحث بشكل جدي عن تدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين المحليين خلال الفترة الحالية؛ بعد تراجع النتائج واحتلاله المركز الاخير، وهو ما يجعله مهددا بالهبوط مبكرا الى دوري المظاليم في الموسم القادم، اذا لم يتدارك الوضع قبل فوات الاوان.





كواك يوافق على الانتقال للهلال ويعترض على «مدة العقد»
الجهاز الفني أغلق تدريباته تأهبا للاتفاق.. ونيفيز يشارك


كواك

الرياض: فارس السبيعي

علمت «الشرق الأوسط» من مصادر موثوقة أن مدافع فريق الشباب الكوري كواك أبلغ إدارة الشباب موافقته على الانتقال إلى فريق الهلال، لكنه أبدى اعتراضه على مدة العقد البالغة ستة أشهر، وطالب بعقد لمدة أطول. وتشير المصادر إلى أن اللاعب في طريقه إلى الهلال برضا جميع الأطراف، بعد الاتفاق على جميع تفاصيل الصفقة، وكان مدرب الهلال سامي الجابر الذي يقف خلف هذه الصفقة، قد اجتمع مع الإدارة بعد نهاية مران الأمس.

وعلى صعيد الفريق الهلالي الأول، يغلق الجابر تدريباته غدا، تأهبا لمواجهة الاتفاق عصر السبت المقبل على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن مباريات الجولة الـ15 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وقد تدرب الفريق صباح أمس، حيث شهدت التدريبات مشاركة فعالة للمنتقل حديثا إلى الفريق سعود كريري الذي حظي بترحيب حار من الجماهير الهلالية التي حضرت المران.

وقد شارك في التدريبات البرازيلي تياغو نيفيز بعد أن تجاوز الكدمة التي تعرض لها في لقاء الرائد الأخير، بينما واصل الثلاثي ناصر الشمراني، عادل هرماش، سالم الدوسري البرنامج المخصص لهم بالجري حول المضمار. وقد كشف مصدر طبي بالنادي عن أن إصابتهم عبارة عن كدمات بسيطة لن تعوقهم عن المشاركة في لقاء الاتفاق، بينما واصل اللاعب نواف العابد برنامجه التأهيلي.



خبراء كرويون سعوديون: سامي الجابر نجح في «الدور الأول».. والقادم أصعب
«الشرق الأوسط» استطلعت آراء 11 مدربا حول «المدير الوطني الوحيد» في دوري المحترفين


(حسب الترتيب من البمبن) أمين دابو ، عبد العزيز الخالد ، عمر باخشوين، عبد الله غراب


سامي الجابر في ميزان «الشرق الأوسط» الفني

الرياض: فهد العيسى

تمكن سامي الجابر، المدير الفني لفريق الهلال، من قيادة فريقه نحو المنافسة على صدارة الدوري مع غريمه التقليدي النصر قبل أن يفقدها لصالح الأخير، ويتسع الفارق النقطي لأربع نقاط في الجولات الأخيرة التي زاد معها غضب أنصار الفريق على مستوياته، إلا أن الجابر ظل يدور في فلك من سبقه من المدربين الذين أشرفوا على الأزرق في الموسمين الماضيين؛ حيث حقق الجابر حتى نهاية الدور الأول تسعة انتصارات مقابل خسارته مباراتين ومثلهما تعادل، في حين حقق الفرنسي كومبواريه في الموسم الذي قبله عشرة انتصارات وتعادلين مقابل خسارة واحدة. أما الألماني توماس دول في موسم 2011-2012 فقد نجح في جلب 11 انتصارا، وتعادل مرتين، وخسر في مباراة واحدة.

تقدم «الشرق الأوسط» وسط هذه الضجة الإعلامية الدائرة بشأن سامي الجابر حصيلة آراء مجموعة من المدربين السعوديين، وخبراء في كرة القدم عن العمل الذي قدمه المدرب السعودي الوحيد في الدوري المحلي للمحترفين.

وذهبت الأسئلة المطروحة على الخبراء إلى رأيهم في سامي الجابر مع خوض فريقه 13 مباراة في الدوري، وكذلك انطباعاتهم عن المناهج الفنية التي يلعب بها، فضلا عن تدخلاته الفنية، وقراءته للمباريات، والدرجة التي بالإمكان منحها إياه من أصل 10 درجات، وقد جاءت إجابات خبراء التدريب السعودي متعددة؛ ولكنها اتفقت - في الغالب - على أفضلية الجابر ونجاحه بصورة نسبية في قيادة فريقه الهلال في تجربته الأولى للحضور في المركز الثاني خلفا للنصر، رغم إهداره بعض المباريات التي جمعته أمام فرق متواضعة كالشعلة والرائد التي أفقدته الصدارة أمام غريمه التقليدي النصر، الذي فاز بلقب بطل الشتاء لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم.

يقول عبد الله غراب، نجم المنتخب السعودي في الثمانينيات المدير الفني الحالي: «إن مدرب الهلال سامي الجابر يبدو محافظا على مستوى فريقه منذ بداية المباراة حتى نهاية الدور الأول، رغم فقدان الصدارة؛ ولكن ذلك كان بفارق قليل لا يمكن الاعتداد به على مستوى منافسات تمتد إلى نحو 26 جولة، فضلا عن أن الجابر نجح في تغيير النتيجة وخطف النقاط في المباريات الكبيرة، خاصة ضد الاتحاد والشباب، وفقا للطريقة التي لعب بها؛ ولكن أمام النصر خسر المباراة رغم إيماني بأنه لم يكن سيئا على صعيد تدخلاته الفنية أثناء المواجهة».

وفيما يخص التبديلات التي أجراها الجابر، أعتقد أن أغلبها كانت جيدة، بدليل أن أغلب الحسم بالنسبة لفريق الهلال كان يتم في الشوط الثاني من كل مواجهة وهو ما يجعلني أمنحه 7 إلى 8 درجات من أصل 10 درجات، كونه ما زال يقدم المستوى المأمول، ناهيك عن أن فريقه ينافس بقوة بل بشراسة نظيره وغريمه النصر.

من جهته، يرى محمد الخراشي، المدير الفني للمنتخب السعودي في كأس الخليج عام 1994. والتي قاد فيها الأخضر للفوز بتلك النسخة الـ12 أن سامي الجابر يحاول جاهدا وضع الهلال في مكانه الطبيعي؛ لكن الخذلان لا يأتي منه؛ بل من اللاعبين، لا سيما الأجانب الذين لم يقدموا المستوى المأمول منهم باستثناء البرازيلي نيفيز، الذي يظل الأبرز على مستوى الدوري السعودي للمحترفين.

ويشير الخراشي، الذي يمسك بزمام رئاسة لجنة المدربين في اتحاد الكرة السعودي، إلى أن سامي الجابر يستعين بخبرته كلاعب وما مر عليه من مدربين، ولذلك فإن نسبة نجاحه في إدارة المباريات تبدو كبيرة جدا، وتصل إلى 80 في المائة، وأنه يستحق الدرجة السابعة من أصل 10 درجات.

ويتفق أمين دابو، أحد أبرز النجوم السعوديين في البلاد خلال فترة الثمانينات الماضية، الذي شغل منصب مدير فني لسنوات في النادي الأهلي مع الخراشي على أن سامي الجابر يسير بالفريق بشكل جيد، وأن التكتيك الذي يلعب به ممتاز، إلا أن الخلل الذي يعانيه الهلال في بعض المباريات يأتي من اللاعبين؛ كونهم لا يساعدونه على تطبيق ما يطلبه منهم، مشيرا إلى أن تدخلات سامي الجابر تبدو حاضرة بقوة، باستثناء مباراة الرائد التي لم يكن جيدا فيها بالشكل المناسب، وبالإمكان منحه 6 درجات من أصل 10 درجات.

واعتبر بندر الجعين، المدير الفني للفئات السنية في المنتخبات السعودية، بدايات سامي الجابر مع الهلال جيدة، على اعتبار أن فريقه يحتل المركز الثاني، ويلاحق النصر بقوة في الجولات الأخيرة، فضلا عن أن فريقه تصدر لائحة الترتيب نحو 5 مرات من أصل 13 جولة، ويفعل ذلك في الجولة الـ14 من الدوري، أن هناك بعض التعثرات في مسيرته التدريبية، من خلال تعادلين وخسارتين؛ لكن ذلك أمر طبيعي لمدرب ما زال في بداية الطريق، خاصة أنه يواجه مدربين كبارا على مستوى أوروبا وأميركا اللاتينية، وتجاربهم التدريبية تبدو عميقة جدا، مقارنة مع فترته التدريبية.

وتابع الجعين: «أي مدرب يشرف على الهلال محظوظ بالمجموعة التي معه، فهي مجموعة تساعد أي مدرب، سواء من ناحية اللاعبين أو الإدارة، وهناك عوامل عدة ساعدت الجابر على الوصول إلى الدور الأول بالدوري، وأعتقد أن وجود لاعبين جيدين منح الجابر أفضلية لحسم بعض المباريات مبكرا؛ لذلك بالإمكان منحه 6 درجات من 10».

ووصف صالح المطلق، مدرب سعودي، تجربة سامي الجابر بالجيدة، مؤكدا أن منهجية سامي الجابر التكتيكية اختلفت كثيرا بين الأسلوب الذي يلعب به أثناء المباريات الودية والرسمية، حيث أعتقد أن ذلك أمر طبيعي، خاصة أن الوديات لا تعطي الانطباع الكامل عن اللاعبين، وأيضا الفرق التي سيواجهها، وعلى رغم من ذلك، نجح الجابر في تعديل بعض الأوضاع الفنية التي كان يعانيها الفريق، مضيفا أن تدخلاته الفنية وقراءاته للمباريات مقبولة نوعا ما قياسا بحداثة تجربته.

وفيما يخص تقييم تجربة الجابر، أشار المطلق إلى أنه ضد منحه درجة معينة؛ كون هذه الفلسفة لا تناسبه كمدير فني، باعتبار أن التقييم يكون للعمل بشكل عام وليس لمباريات معينة.

من جهته قال يوسف عنبر، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي سابقا: «إن سامي الجابر وفق في بعض مناهجه الفنية، ولم يجانبه الصواب في البعض الآخر»، مشددا على أنه يستحق أن يحصل على 7 درجات من 10.

ورأى حمود السلوة، المدير الفني السعودي والمحلل التلفزيوني، أنه يحسب لسامي الجابر في إدارته الفنية قدرته على إدارة المباريات تبعا لمتغيراتها طيلة الـ90 دقيقة، ومن هنا تبرز كفاءته، وأنه حتى نهاية الدور الأول يستطيع أن يمنح الجابر 8 درجات من أصل 10.

واعتبر تركي السلطان، المحلل الفني بقنوات الرياضة السعودية، أن عمل سامي الجابر مقنع - إلى حد ما - وأن وضع الفريق في المنافسة بنهاية الدور الأول يدعمه معنويا، حتى وإن كان متباينا من لقاء لآخر، والسبب في ذلك هو سوء أداء اللاعبين الأجانب باستثناء البرازيلي نيفيز، فتركي السلطان هو الوحيد الذي قدم 4 درجات إلى 7 للعمل الفني الذي قدمه سامي الجابر باعتباره خسر نقاطا من فرق غير منافسة، ولعدم قدرته على إيجاد حلول عملية للمشكلات الدفاعية.

وقد أشار عبد العزيز الخالد، مدرب سعودي، إلى أن تدخلات سامي الجابر تبدو موفقة، على الرغم بعض الأخطاء التي وقع فيها فريقه أثناء المباريات، مانحا إياه 8 درجات.

ورأى خليل المصري، المدير الفني لمنتخب السعودية للناشئين سابقا، أن التكتيك الحالي الذي يلعب به سامي الجابر مع فريقه الحالي لا يتناسب مع فريق مليء بالنجوم، مشيرا إلى أن الجابر يستحق 7 درجات فقط؛ كونه يلعب بأسلوب لا يتناسب مع لاعبيه وإمكاناتهم العالية.

وشدد عمر باخشوين، أحد المديرين الفنيين في المنتخبات السنية الوطنية، على أن تدخلات الجابر الفنية كانت مناسبة، وتغير النتائج، لا سيما في الشوط الثاني، مشيرا إلى أن مدرب الهلال كسب الرهان، رغم حداثة التجربة، فضلا عن أن فريقه ينافس - حاليا - ومع فترة الانتقالات الشتوية يبدو عازما على أكثر من ذلك، من خلال الانتدابات التي يقوم بها لتقوية مواطن الضعف في فريقه، وهذا دليل على أنه قرأ الفريق بشكل أفضل في مسيرته بالدور الأول من الدوري.

ويجمع الخبراء الـ11 على أن الجولات الـ13 المقبلة من الدوري السعودي للمحترفين ستكون أكثر صعوبة، وستشهد صراعات كبرى بين الفرق المحلية المتنافسة على اللقب، لا سيما الملاحقات المستمرة بين النصر والهلال، وهو ما جعل سامي الجابر في اختبارات متتالية لما تعلمه من فنون التدريب من المدربين الذين تعامل معهم طيلة سنواته كلاعب كرة دولي، فضلا عن السنة التدريبية التي قضاها مع أوكسير الفرنسي، ورغم أن المهمة ستكون صعبة، فإن الخبراء يؤكدون ضرورة منحه الفرصة، وأن يكون التقييم عادلا كما فعلت الأندية السعودية مع مدربين أجانب في سنوات مضت.
__________________
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
شموخ احسآسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2013   #249
شموخ احسآسي
إدارية + ومشرفة على الاقسام الأدبية والفكرية
 
الصورة الرمزية شموخ احسآسي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: мαќкάн
المشاركات: 2,787
افتراضي رد: ™¶¤……][ •°•°•رابطة مشجعي الزعيم•°•°• ][……¤¶™





سامي الجابر يخطط للاتفاق بالاستلام والتسليم ويغلق الاستعدادات
الشمراني وهرماش والدوسري والعابد يكثفون اللياقة..ونيفيز للجماعية

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



شارك صانع ألعاب فريق الهلال المحترف البرازيلي نيفيز في تمارين فريقه الجماعية صباح اليوم الاربعاء بعد شفائه من الكدمة التي لحقت به أثناء مباراة الرائد الماضية, في الوقت الذي اقتصر فيه مران الرباعي: عادل هرماش، سالم الدوسري, ناصر الشمراني, نواف العابد على الجانب اللياقي بالجري حول الملعب قبل أن ينفرد الأخير بأداء تمارين بدنية خاصة, بسبب تعرّضهم لكدمات خفيفة أثناء لقاء الرائد الفائت لن تبعدهم عن مباراة الاتفاق السبت المقبل.
وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم صباح اليوم الاربعاء استعداداً لملاقاة ضيفهم الاتفاق عصر السبت المقبل، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الخامسة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وركّز سامي الجابر مدير جهاز الهلال الفني خلال التمارين على تعزيز القدرات البدنية, وتطوير الإمكانات الفنية للاعبين, مع تنفيذ تطبيقات خاصة على الاستلام والتسليم والتحرك السليم بعد تسليم الكرة, واختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب. يذكر أنّ تمرين الفريق غداً الخميس سيكون بعد صلاة العصر, وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير.



المسابقات تعتمد إقامة المواجهتين في 21 يناير
الهلال والفتح عصرا .. والنصر والشباب مساء في مربع كأس ولي العهد

كتبه : عايض الطريسي



حددت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم مواعيد مباريات دور الـ4 من بطولة كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي 1434-1435هـ بعد تأهل فرق النصر، الشباب، الهلال والفتح، حيث سيكون الجدول على النحو التالي:

الثلاثاء 20/ 3/ 1435هـ الموافق 21/ 1 / 2014م

الفتح – الهلال ( الأحساء ) ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي (3.25 ع)
النصر – الشباب (الرياض ) استاد الملك فهد الدولي (8.00 م)



الختام في الفيصلية ونواف بن فيصل يواجه الاعلام في حوار مفتوح
تفاعل مثير في ملتقى المسؤولية الاجتماعية رياضيا بالغرفة التجارية

كتبه : إدارة الأخبار



انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات ملتقى المسؤولية الاجتماعية لقطاع الأعمال تجاه شباب الوطن الذي ينظمه مركز القانون السعودي للتدريب بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب وذلك في قاعة الشيخ عبدالعزيز المقيرن في الغرفة التجارية بالرياض. وتركز الحوار والكلمات على عدم الخلط بين المسؤولية الاجتماعية والعمل الخيري في هذاالجانب.

وبدأت فقرات الملتقى بكلمات ترحيبية من الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ألقاها مساعد الأمين العام التنفيذي بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض الدكتور سعود السهلي أبرز فيها أهمية الملتقى وما يضمه من أهداف على كافة الاصعدة لتحقيق برامج اجتماعية مميزة .
ثم ألقيت كلمة لأمين عام مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض عسكر الحارثي تلتها كلمة للرئاسة العامة لرعاية الشباب ألقاها عبدالعزيز الرشيد تحدث فيها عن النشاطات التي تقوم بها الرئاسة في مجال المسؤولية الاجتماعية ودعم شباب وشابات الأعمال مؤكداً أنهم يسعون لإحداث نقلة في تنويع البرامج الموجهة للشباب ومنها المجال التجاري وتطوير العلاقة مع المؤسسات التجارية إضافة إلى الرغبة الجادة في ربط الشباب برجال الأعمال وقال: "تأكيداً على ذلك الرئاسة تعتمد سنوياً برامج خاصة بإقامة ملتقيات لشباب الأعمال مؤكداً أن رعاية الشباب ترحب بالتعاون مع جميع القطاعات الحكومية والأهلية مشيراً إلى أن ذلك لم يكن ليتحقق لولا الله ثم دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وتوجيه كريم بالاهتمام بالشباب

ثم ألقى رئيس مركز القانون السعودي للتدريب المحامي الدكتور ماجد قاروب كلمة قدم فيها شكره للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل الذي يحمل رؤية الرئاسة في جانب المسؤولية الاجتماعية مؤكداً ضرورة سن القوانين الخاصة بهذا الجانب حيث أن المفاهيم الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية لا تزال في جوهرها أدبية ومعنوية .

وانطلقت ندوات الملتقى بندوة "الأندية الرياضية والمسؤولية الاجتماعية" والتي أدارها منسق البرامج الثقافية والاجتماعية بالنادي الأهلي عوض آلخضر وتحدث فيها المدير التنفيذي لرابطة دوري الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم أحمد العقيل الذي أوضح أن المسؤولية الاجتماعية في الغرب تقوم على الكيانات والأفراد حيث تمثل الكيانات الأندية والمؤسسات فيما يمثل الافراد اللاعبين أو وكلائهم مستعرضاً العديد من النماذج لهذه المؤسسات والبرامج لنجوم عالميين في الرياضة ومنهم لاعب التنس السويسري روجر فيدرير والذي خصص جانباً من أعماله للمسؤولية الاجتماعية في العديد من الدول وبالخصوص إفريقيا.

ناديان فقط من 153

وتحدث العقيل عن المسؤولية الاجتماعية في داخل السعودية وبالنسبة للأندية الرياضية مشيراً إلى أن هناك تشابه في الفعاليات الاجتماعية بين الأندية والتي هي في الغالب تعليمية كمسابقات تحفيظ القرآن واجتماعية كالتبرع للمحتاجين وصحياً من خلال حملات التبرع بالدم وزيارة المرضى في المستشفيات خلال الأعياد مؤكداً أن ذلك لا يمثل تجسيداً حقيقياً للمسؤولية الاجتماعية لافتاً إلى أن من أبرز المعوقات التي تواجه الأندية في تطبيق هذا الجانب هو عدم وجود روزنامة وميزانية للمسؤولية الاجتماعية وغياب الاستقلالية وكذلك مبادرة مجلس إدارة النادي .

وأكد أحمد العقيل أهمية المسؤولية الاجتماعية في الأندية الرياضية مشيراً إلى أنه من ضمن معايير الاتحاد الآسيوي هي خطة العمل والتي من ضمنها نشاطات النادي للمسؤولية الاجتماعية.
واستعرض تاريخ الجانب الاجتماعي في الأندية مشيراً إلى أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تعين مشرف اجتماعياً في كل نادي لافتاً إلى أن هناك 153 نادياً تحت مضلة الاتحاد السعودي لكرة القدم و30 نادياً تحت مظلة الرابطة لافتاً النظر إلى هناك ناديين فقط لديهما إدارة للمسؤولية الاجتماعية وهما الهلال والشباب مطالباً باقي الأندية أن تحذوا حذوهما من خلال إنشاء إدارات مخصصة للمسؤولية الاجتماعية لتعزيز هذا الجانب لديها.

عقب ذلك تحدثت المدير العام لوكالة إمباكت لحلول المسؤولية الاجتماعية دلال الدوسري والتي أكدت أن هناك خلط في مفهوم المسؤولية الاجتماعية مشيرة إلى أن عدم وجود معايير محلية من اتحاد القدم ورابطة دوري المحترفين للأندية بهذا الجانب ساهم في هذا الخلط الحاصل مؤكدة في الوقت نفسه أن الأنظمة الحالية جيدة ولكنها لا ترتقي لأفضل ممارسات المسؤولية وبالتالي لا تستطيع الأندية المشاركة في الجوائز الدولية الخاصة ببرامج المسؤولية الاجتماعية.
وقالت: "وجود ناديين فقط من أصل 30 نادياً تحت مظلة الرابطة لديهم إدارة للمسؤولية الاجتماعية لا يمثل حتى النسبة الأقل هي 10 % "وأوضحت أن وجود رجال الأعمال في هذا الملتقى واستعراض التجربة الموجودة على بساطتها يؤدي لتحقيق الهدف المنشود من الملتقى وهو وضع معايير للمسؤولية الاجتماعية والخروج بأفكار ورؤي بهذا الخصوص.
وأكدت أهمية وجود جائزة محلية للمسؤولية الاجتماعية لتكون دافعاً إيجابياً ومعنوياً للاعبين والأندية مشيرة إلى أن عدم وجود مثل هذه الجوائز سيؤدي إلى انعدام المنافسة بين المعنيين لبرامج المسؤولية الاجتماعية .

معوقات ودعم 5 ملايين

ثم تحدث مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال سعود السبيعي عن تجربة النادي في المسؤولية الاجتماعية والخطوات التي اتخذتها إدارة النادي في هذا الجانب من خلال إنشاء إدارة مستقلة في هذا الشأن وأن الهلال حدد ميزانية هذا الجانب بخمسة ملايين، ونوه بدعم الإدارة وتناول العديد من البرامج في ثلاثة دوائر، الأول داخل النادي والثاني في شمولية الوطن والثالث في خصوصية جماهير الهلال. ومن بين البرامج (المساعد الطبي) بوجود 150 طبيبا يخدمون الجماهير في المدرجات أثناء المباريات، بالتعاون مع الهلال الأحمر. وبرنامج خاص تكفل به الكابتن ياسر القحطاني بعنوان (إرادة) ويهتم بتحسين الصحة. وتحدث عن الكراسي التي أنشاها النادي مع الجامعات بداية بجامعة الملك سعود. وأكد أنه تم تنظيم أمسية شعرية لنبذ التعصب بوجود شاعرين هلاليين وشاعرين نصراويين بمناسبة نهائي كأس ولي العهد العام الماضي بين الهلال والنصر.
وأشار إلى برنامج (تهادوا تحابوا) في معسكر الفريق الأول لكرة القدم قبل أسبوع كل لاعب يحضر هدية لزميلة.
ونوه بوجود أطفال متلازمة داون في التمارين لمدة شهر يتدربون مع الفريق الأول وترك أثرا نفسيا لديهم.

وشدد على أن أبرز العوائق في تفعيل هذا المشروع في نواحي المجتمع (عدم رغبة إدارة النادي في تعاطيه إعلامية، وأن يكون العمل بصمت). مبينا أن من الأعمال دعم اللاجئين السوريين في تركيا قبل أسبوع ورفضت الإدارة بثه إعلاميا.

الجلسة الثانية

أما الجلسة الثانية فأدارها الدكتور ماجد قاروب وتحدث فيها الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية محمد المسحل والذي أكد أن المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص هي الأجدر بالمناقشة في ظل الظروف المالية التي تعصف ببرامج المسؤولية الاجتماعية للأندية.
وقال: " اللجنة الأولمبية العربية السعودية والاتحادات الرياضية والأندية هي قنوات لتنفيذ المسؤولية الاجتماعية التي يطلع بها القطاع الخاص وهي الذراع الذي يمكن أن تستعين به القطاع الخاص لتنفيذ برامج المسؤولية الاجتماعية".
وأشار إلى أن القطاع المصرفي كمثال معتبراً إياه أكثر القطاعات ربحية كون معظم المواطنين لا يتقاضون فوائد على أموالهم المودعة مهيباً بالبنوك والمؤسسات المصرفية العمل لدعم برامج المسؤولية الاجتماعية في الاتحادات الرياضية . مبينا أن واحد في المائة من أرباح البنوك تحقق مليارات في جوانب المسؤولية الاجتماعية من خلال الرياضة.
وأوضح أن اللجنة الأولمبية العربية السعودية قد أطلقت خطتها الاستراتيجية حتى أولمبياد طوكيو 2020 والتي ألزمت الاتحادات الرياضية بتقدم برامج مسؤولية اجتماعية بصيغة تتناسب والشريحة الكبيرة من سكان السعودية الذين تمثل فئة الشباب الأقل عمراً من 20 سنة الغالبية . وأشار إلى وجود ستة ملايين في السعودية تستهدفهم اللجنة الأولمبية من عمر السادسة وحتى الأربعين.
وتساءل المسحل في ورقة العمل عن ما قدمه القطاع الخاص لدعم برامج المسؤولية الاجتماعية في اللجنة الأولمبية العربية السعودية والاتحادات الرياضية في ظل نسب الربحية العالية التي يحققها القطاع الخاص.
وأهاب الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية بالاتحادات الرياضية أن تقدم برامج ذات مستوى عالي تتناسب مع متطلبات اللجنة الأولمبية الدولية .
واختتم المسحل ورقة عمله بعرض البرامج التي تعتزم أن تقيمها اللجنة لعام 2014 وهي اليوم الأولمبي الخيري وسباق الجري الأولمبي الخيري وبرامج دعم الأعمال الخيرية وبرامج دعم الأعمال التطوعية وبرامج الرياضة والبيئة

توفير احتياجات الشباب في اتحاد السيارات

وكشف رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير سلطان بن بندر الفيصل خلال ورقة العمل التي ألقاها في الندوة عن أهمية الاتحاد من خلال إشرافه على نشاطات محل اهتمام الشباب بشكل كبير وملفت وقال: "يبدأ هذا الاهتمام لديهم من بداية الفئات العمرية المدرسية ويمتد طوال فترة حياتهم وهذا النشاط له دور كبير في تعزيز وتنمية مفهوم المسؤولية الاجتماعية كما لهذه النشاطات اسهامات كثيرة في ربط المفاهيم وتطبيق المعاني الحقيقية لمفهومي المسئولية الاجتماعية وقيمها لدى فئة الشباب".
وأضاف: " كما يقوم الاتحاد بتوفير انشطة تعتبر الدواء والعلاج لكثير من التصرفات السلبية في المجتمع، فيوفر للشباب انشطة قادرة على احتضانهم وجعل ممارساتهم للتعبير عن اهدافهم وميولهم وهواياتهم هدف يعكس ثقافة المجتمع بأسلوب وطريقة سليمة وبعيده عن أي مخالفات او مخاطر قد تعرضهم وتعرض غيرهم للخطر. وأكد أن من أهداف الاتحاد الحد من ظاهرة وخطر التفحيط، مبينا في إجابة أن بعض المفحطين صاروار أبطال راليات. مع التشديد على مواجهة المفحطين من قبل الجهات المعنية.

وتابع : "إن النشاطات التي يشرف الاتحاد على تنظيمها تعتبر وسيلة وطريقة متميزة لتكاتف وتعاون كافة قطاعات الدولة العامة والخاصة في احتضان الشباب لإطلاق قدراتهم الإبداعية والتنظيمية لإبراز مقومات الوطن والتعريف بمقدراته ومكتسباته والتي أصبحت محط أنظار المتابعين والإعلاميين والمهتمين واصبحت كذلك بمثابة منتجات سياحة قادرة على استقطاب الجميع، ومنتج يساهم بشكل كبير في تحفيز الحركة السياحية في المنطقة وزيادة القيمة التسويقية وخلق فرص عمل لأفراد المجتمع وتعظيم العوائد الاقتصادية بشكل عام، كما ان هذه الفعاليات اصبحت عامل مهم وفعالي في تقليل الموسمية وخلق مواسم إضافية للمناطق.

ختام الملتقى

تستكمل اليوم فعاليات ملتقى المسؤولية الاجتماعية غدا الأربعاء حيث تقام ندوة بعنوان"قطاع الأعمال والمسؤولية الاجتماعية للشباب" في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض برئاسة رئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية بالبنك الأهلي محمود تركستاني وسيتحدث فيها رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية الدكتور عبدالرحمن الزامل ورئيس لجنة شباب وشابات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة هشام كعكي ونائب المدير العام لبرامج المواطنة في مايكروسوفت العربية ممدوح النجار ثم تستكمل محاور الندوة بتواجد المتحدثين الأستاذ المشارك بقسم الإعلام بكلية الآداب في جامعة الملك سعود الدكتور حمزة بيت المال ورئيس الجمعية السعودية للإعلام والاتصال الدكتور فهد الطياش والمستشار الإعلامي بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالله موسى الطاير وأستاذ كرسي اليونسكو للإعلام المجتمعي الدكتور عبدالله بن ناصر الحمود.

وسيقام الحفل الختامي في فندق الفيصلية بإعلان أسماء اللجنة العليا للجائزة مع أسماء المرشحين للجوائز وهي أفضل لاعب ونادي واتحاد رياضي وشركات مساهمة ومؤسسات قطاع خاص .

وسيواجه الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب الاعلام ثم الجلسة الأخيرة والتي سيشارك فيها وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين ورئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية في البنك الأهلي التجاري المهندس محمود تركستاني ورئيس مجلس إدارة شركة rbm أحمد المقيرن و رئيس مركز القانون السعودي للتدريب المحامي ماجد قاروب .


[IMG]http://www.hilalcom.net/wp-*******/themes/yemeniana_hilalcom/yemeniana_images/yemeniana_logo.png[/IMG]

الهلال يواصل تدريباته صباح الأربعاء بمشاركة نيفيز.

ماهر السواط

واصل لاعبي فريق “الهلال” الأول لكرة القدم صباح اليوم الأربعاء تدريباتهم الاعتيادية استعداداً لملاقاة ضيفهم “الاتفاق” عند الساعة الـ03:15 من عصر يوم السبت المقبل، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الـ١٥ من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على النواحي البدنية والفنية، تخللها تطبيقات خاصة على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم اختتمها مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة المحترف البرازيلي “تياجو نيفيز”، في الوقت الذي أدى فيه اللاعب “نواف العابد” تدريباً لياقياً بالجري حول الملعب إضافة إلى أداء تدريبات بدنية، فيما اقتصر مران الثلاثي (عادل هرماش، سالم الدوسري وناصر الشمراني) بالجري حول الملعب؛ نظير تعرّضهم لكدمات خفيفة أثناء لقاء الرائد يوم أمس الأول.

يذكر أنّ الفريق سيجري تدريبه الرئيس استعداداً لملاقاة “الاتفاق” عصر يوم غد الخميس، وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة قبيل اللقاءات الرسمية بـ48 ساعة.



كواك لن يكون هلاليا قبل الدفع ، ومعاذ الى الهلال في صفقة تبادل

[IMG]http://www.hilalcom.net/wp-*******/uploads/2013/12/%D8%A8%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%B9%D9%86%D9%88%D8%A7%D9%86-11.jpg[/IMG]

الرياض : أحمد الخلف

علمت صحفية هلالكم من مصادر خاصة ان ادارة الشباب قد وافقت على بيع عقد المحترف الكوري ( كواك ) للهلال ، وبقي الاتفاق فقط على الامور المالية والدفعات ، مما يعني الاستغناء عن المدافع الكوري في صفوف الهلال تشوسونغ هوان

وفي نفس السياق ، مازال المفاوض الهلالي في مباحثات مع الاستاذ خالد البلطان لشراء عقد اللاعب حسب معاذ ، الذي يرغب لم يخف اللاعب رغبته في الانتقال الى النادي الملكي ، لكن الادارة الشبابية طالبت ان يكون المقابل في الصفقة ثلاثة لاعبين هم ( سلمان الفرج ، ومحمد القرني ، وماجد المرشدي ) فيما تحفظت الادارة الهلالية على هذا الطلب ، وقدمت عرضا ماليا مغريا ، مصحوبا بأحد اللاعبين ، ورفض انتقال سلمان الفرج لحاجة الفريق اليه



الامير نواف بن فيصل بن فهد يكرم سعود السبيعي مدير المسؤولية الاجتماعية في الهلال على هامش ملتقى المسؤولية الاجتماعية لقطاع الاعمال تجاه شباب الوطن

[IMG]http://www.hilalcom.net/wp-*******/uploads/2013/12/DSC_0207.jpg[/IMG]

الرياض : تقرير عبدالله القحطاني ، تصوير وليد الخلف

رعى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد مساء اليوم في قاعة الامير سلطان في فندق الفيصلية بالرياض الحفل الختامي لملتقى المسؤولية الاجتماعية لقطاع الاعمال تجاه شباب الوطن والذي ينظمه مركز القانون السعودي للتدريب بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب خلال الفترة من 24-25 ديسمبر الجاري ، وشارك في الملتقى كلا من : الشيخ عبدالعزيز احمد المقيرن رئيس مجلس ادارة شركة RBM و المهندس محمود تركستاني رئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية في البنك الاهلي التجاري ، و الدكتور عبدالله السدحان وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية ، الدكتور طلعت زكي حافظ الامين العام للجنة الاعلامية والتوعية المصرفية بالمصارف السعودية ، وعددا من الشخصيات الرياضية والاعلامية ورجال الاعمال والمهتمين بالمسؤولية الاجتماعية ، وقد تناول الملتقى عدة محاور حول المسؤولية الاجتماعية ومسؤولية رجال الاعمال تجاه شباب الوطن ، وتحدثوا عن مستقبل العمل الاجتماعي من جوان ورؤى متعددة كلا حسب اختصاصه ،كما تمخض عن الملتقى توجيه سمو الرئيس العام بتشكيل لجنة المسؤولية الاجتماعية تحت مظلة الرئاسة العامة لرعاية الشباب ، كما تم الاعلان عن جائزة عطاء للاندية واللاعبين الاكثر فعالية في المسؤولية الاجتماعية ، كحافز لهم ولقيامهم بدورهم تجاه المجتمع

وتم على هامش الملتقى تكريم الشخصيات المشاركة في الملتقى ، وتم تكريم الاستاذ سعود السبيعي مدير ادارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال على جهوده المبذولة وعلى مشاركته الفاعلة في فعاليات الملتقى خلال اليومين التي شارك بها من خلال المحاضرة التي القاها في الغرفة التجارية بالرياض بالامس

[IMG]http://www.hilalcom.net/wp-*******/uploads/2013/12/DSC_0141.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.hilalcom.net/wp-*******/uploads/2013/12/DSC_0207.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.hilalcom.net/wp-*******/uploads/2013/12/DSC_0208.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.hilalcom.net/wp-*******/uploads/2013/12/DSC_0209.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.hilalcom.net/wp-*******/uploads/2013/12/DSC_0294.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.hilalcom.net/wp-*******/uploads/2013/12/DSC_0305.jpg[/IMG]

__________________
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
شموخ احسآسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2014   #250
شموخ احسآسي
إدارية + ومشرفة على الاقسام الأدبية والفكرية
 
الصورة الرمزية شموخ احسآسي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: мαќкάн
المشاركات: 2,787
افتراضي رد: ™¶¤……][ •°•°•رابطة مشجعي الزعيم•°•°• ][……¤¶™





الإدارة أرسلت له تأشيرة دخوله للمملكة يوم أمس
الهلال يتفق مع مدافع فلومينزي البرازيلي «رودريجو سيلفا»



كتب - عبد الله الحنيان:

اتفقت إدارة نادي الهلال بشكل نهائي مع مدافع فريق فلومينزي البرازيلي «رودريجو جونيور باولو سيلفا» (25 عاما)، للانضمام للفريق الأول بديلاً للمحترف المغربي «عادل هرماش»، في صفقة أرجأت الإدارة الزرقاء الكشف عن تفاصيلها الدقيقة لحين وصوله للرياض نهاية الأسبوع الحالي بعد أن أرسلت يوم أمس تأشيرة دخوله للأراضي السعودية.

يذكر أن لاعب الهلال «تياقو نيفيز» كان قد زامل المدافع الهلالي الجديد «باولو سيلفا» في فريق فلومينزي البرازيلي قبل موسمين ، وساهم بحسب المصادر في إقناع اللاعب بقبول العرض الهلالي من خلال نقله للارتياح الكبير الذي يجده في الهلال طوال فترة تمثيله له.



استعراض أم هداف حقيقي؟
«نيفيز» تصدّر الهدافين دون ركلات جزاء



كتب - عبدالله الجديع:

حظي البرازيلي تياقو نيفيز لاعب الوسط الهلالي بإشادة الكثير من متابعي الوسط الرياضي هذا الموسم نظير مستوياته المميزة التي يقدمها منذ قدومه للمرة الثانية إلى الزعيم بداية الموسم الحالي.

وتسببت الإصابة في غيابه عن بعض المباريات بالجولات الأولى، ولكنه سرعان ما عاد من جديد إلى الملاعب، لتشهد عودته تألقاً واضحاً لفت الأنظار إليه على الرغم من زخم مهاجمين في عدد من الأندية.

وبلغة الأرقام فإن نيفيز صانع ألعاب الأزرق سجّل اثني عشر هدفاً مع ختام الجولة الخامسة عشرة من الدوري بدون ركلات جزاء ليتصدر قائمة الهدافين، كما ساهم نيفيز في صناعة الكثير من الأهداف لفريقه، وكانت له اليد الطولى في تحقيق النتائج الإيجابية لفريقه، آخرها عندما سجل هاتريك (3 أهداف) أمام الاتفاق 5-1 يوم السبت الماضي.

ابن السامبا الاستعراضي كما يسميه البعض كشف عن تناقضاتهم عندما ذكروا أنه لاعب يبحث عن استعراض مهاراته الفردية، بالإضافة إلى اعتماد الهلال على وجوده فقط، رغم أن الهلال خاض لقاءات عدة بغياب البرازيلي، وتمكن من الفوز آخرها مباراة العروبة بالجوف في بداية الدور الثاني، ليأتي التساؤل هنا كيف للاستعراضي أن يتصدر قائمة هدافي الدوري متفوقاً على مهاجمين بارزين؟

الجدير بالذكر أن هداف الدوري صادق على حُسن اختيار الكوتش الهلالي سامي الجابر الذي أعاده مجدداً حينما تولى الدفة التدريبية، وإن دل هذا الأمر فإنه يدل على مدى تمتع الجابر بالنظرة الثاقبة لما يحتاج إليه فريقه، مقدماً دروساً مجانية في استقطاب المحترفين الأجانب.



الهلال يبدأ تحضيراته للفيصلي .. ووفد من أوكسير يزور النادي



كتب - عبدالله الحنيان:

قدم نواف المهدي وكيل أعمال لاعب الهلال ماجد المرشدي شكره الجزيل للإدارة الهلالية، نظير تعاونها الكبير بشأن مصير موكله مع الفريق الأزرق، مؤكدا أن مفاوضاتهم مع نادي الشباب بخصوص انتقال المرشدي مازالت متعثرة، مضيفا بقوله: الأقرب هو أن تمنح إدارة الهلال المرشدي مخالصة مالية، ليتسنى له النظر في العروض كافة قبل انتهاء فترة التنقلات الشتوية.

وفي جانب آخر، زار مقر نادي الهلال صباح أمس السيد "فابريس" مستشار الشؤون الإستراتيجية بنادي "أوكسير" الفرنسي، و"حسين مرشد" الملحق الاقتصادي في السفارة الفرنسية، من ضمن الوفد الرئاسي الذي يزور المملكة حاليا، وكان في استقبالهما أمين عام النادي سامي أبوخضير ومدير الجهاز الفني للفريق الكروي سامي الجابر ومدير إدارة كرة القدم فهد المفرج، حيث تابعا تدريبات الفريق قبل أن يقوما بجولة على مرافق النادي.

وعلى صعيد الفريق الكروي واصل اللاعبون تدريباتهم وأدوا صباح أمس حصة اكتفى خلالها المشاركون بصفة أساسية أمام الاتفاق بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة، في الوقت الذي أجرى فيه البقية مرانا تركّز على الجانبين البدني والفني، فرض خلاله مدير الجهاز الفني سامي الجابر عددا من التطبيقات التكتيكية قبل أن يختتمه بمناورة على جزء من مساحة الملعب شهدت مشاركة عبداللطيف الغنّام، في حين تواجد القائد ياسر القحطاني في العيادة الطبية والنادي الصحي؛ نظير الكدمة التي لحقت به في أسفل الفخذ أثناء لقاء الاتفاق، فيما أدى سالم الدوسري مرانا لياقيا بالجري حول الملعب، إضافة إلى أداء تدريبات بدنية، بينما مكث محمد الشلهوب في عيادة النادي الطبية؛ نظرا لتعرضه لكدمة في المفصل، ويرجح بذلك انضمامه لقائمة الغائبين عن مواجهة الفيصلي إلى جانب ياسر.

هذا والتحق اللاعب نواف العابد بتدريبات الفريق بعد بدايتها؛ نظير تعرّضه لحادث سير مروري، حيث خضع لفحوص طبية قبيل انضمامه أكدت سلامته من أي إصابة بليغة.



الغبيني يؤكد أن نسبة 55 % من الشعب هلاليو ن حقيقة .. ويقول لـ(الجزيرة):
هدفنا رعاية الهلال فقط .. وعرضنا للنصر كذبة



كتب - أحمد العجلان:

نفى نائب رئيس شركة موبايلي الأستاذ حمود الغبيني وجود مفاوضات بين موبايلي ونادي النصر حول رعاية النادي العاصمي، وقال الغبيني في حديث لـ«الجزيرة»: لا يوجد مفاوضات مع النصر حول رعاية النادي على الإطلاق، ونستغرب هذه التسريبات في وسائل التواصل الاجتماعي التي واكبت أيضا تأكيدا على انسحابنا من الشراكة مع نادي الهلال .. وشدد الغبيني بأنهم لم يتحدثوا مع النصر بشأن رعاية النادي، وأضاف: قبل فترة ليست بالقصيرة أرسلنا خطابا للنصر ولأندية أخرى نريد شراء بعض اللوحات في الملعب، وجاء الرد من النصر برقم مالي مرتفع ولم نرد على خطابهم لأن الرقم لا يناسبنا .. وكشف الغبيني عن أن موبايلي حاليا في مفاوضات مع نادي الهلال لعمل عقد جديد بعد اقتراب نهاية العقد الحالي الذي ينتهي بعد سبعة أشهر، وزاد: نريد أن نكون رعاة رئيسيين لنادي الهلال بعد انتهاء العقد وندخل في رعاية للهلال بدلا من الشراكة.

وذكر الغبيني في ختام حديثه لـ«الجزيرة» أن حديثه لـ«الجزيرة» قبل نحو شهرين قد سبب له ضغوطا من بعض الذين استفزتهم الأرقام التي ذكرها آنذاك حول شعبية الهلال.

وقال: مشكلتي في صراحتي وقد تلقيت الكثير من رسائل العتب من بعض المنتسبين للوسط الرياضي يعترضون على حديثي بأن 55% من الجماهير الرياضية يشجعون نادي الهلال، فهي نسبة علمية وليست انطباعاً بل نتيجة استفتاء علمي دقيق جداً.



مــقــــالات

أولاً وأخيراً
زعيم.. بس لا تخاصمني!!!
محمد السياط



مثلما أشرتُ الأسبوع الماضي عبر هذه المقالة إلى أن بطولة الدوري ستقترب كثيراً من فريق النصر إن تجاوز عقبة الأهلي الكبيرة؛ إذ إن لقاءاته القادمة، وإلى ما قبل مواجهته المرتقبة مع منافسة اللدود (الهلال)، ستكون سهلة نسبياً؛ ما سيمكنه من إضافة جميع نقاط لقاءاته، فيما ستكون مواجهات الهلال أكثر قوة؛ ما قد يوسع الفارق بينهما. وقد باتت الأمور أكثر تعقيداً بالنسبة لفريق الهلال بالرغم من فوزه الكبير في لقاء السبت الماضي على فريق الاتفاق؛ إذ ينتظره قريباً مواجهات قوية أمام الاتحاد والأهلي والشباب؛ ما يزيد من احتمالية زيادة الفارق النقطي بين الغريمين، وهذا بالطبع - إن حدث - سيخفف الضغط على فريق النصر في لقائه مع الهلال في الجولة الثالثة والعشرين.

وبغض النظر عن تحقيق الهلال بطولة هذا الدوري من عدمه، وإن كانت الفرصة ما زالت مواتية رغم تضاؤل الأمل بعد كل فوز نصراوي جديد، إلا أن ثمة أمراً يجب ألا يُغفل، ويجب أن يحسب لهذا النادي العملاق ومسيريه، وعلى مدى سنوات طويلة مضت ولا يزال، هو أن هذا النادي الزعيم محلياً وآسيوياً لا يزال هو القاسم المشترك الأعظم في المنافسة على معظم البطولات المحلية؛ إذ هو الطرف الثابت، والبقية متحركون؛ ففي الموسم الحالي هو المنافس الشرس لمتصدر الدوري الحالي، وفي الموسم الماضي كان المنافس الأبرز والأقوى لفريق الفتح الذي انتزع بطولة الدوري، وهكذا حتى في معظم المواسم السابقة. ومما يميزه أيضاً أنه لا يكتفي بالمنافسة فقط، فإن خسر الدوري فلا بد له من تحقيق بطولة أخرى تروي عطش جماهيره التي لم ولن تُروى من البطولات رغم تجاوزها حاجز الخمسين، حتى بات الرقم الصعب في البطولات المحلية والخارجية، وهذا حال الزعيم.. ولهذا لُقّب بالزعيم، ومع ذلك لا يزال عشاقه وجماهيره يريدون المزيد، ولا يرضون بأن يخرج فريقهم خالي الوفاض من أي موسم كروي. وعلى الرغم من هذا الحضور المشرف والدائم للهلال في ساحات البطولات إلا أن لسان حال المشجّع الهلالي يردد وبتواضع جم: «نعم زعيم.. بس لا تخاصمني..!».

وماذا بعد اعتراف أحمد عيد؟!!

حينما يمنح رئيس اتحاد كرة القدم أحمد عيد ما بين 6.5 و7 درجات من 10 كنسبة نجاح للتحكيم المحلي، فإن هذا دون أدنى شك يُعتبر اعترافاً بفشلهم، وأن الأمر أصبح يتطلب تدخلاً فورياً لتحسين هذا الوضع المزري الذي بات عليه مستوى التحكيم، بل أصبح انتشال التحكيم من هذه الحال المتردية مطلباً ضرورياً وملحًّا للغاية؛ فالحكم بمنزلة القاضي، لا يُقبل منه الخطأ أو الفشل أو الإخفاق؛ لأن ذلك سيخل بميزان العدالة فيقع الظلم، وهنا مربط الفرس، فالظلم ظلمات والعياذ بالله.

وفي الوقت الذي أحيّي فيه هذا الاعتراف وهذه الشفافية من أحمد عيد؛ إذ لم نعهد مثل هذا الوضوح وهذه الصراحة من قبل، فإننا ننتظر من أبي رضا تحركاً فورياً وعاجلاً، يكفل تدارك هذا الوضع المتردي لمستوى التحكيم الذي هو جزء مهم للغاية من منظومة كرة القدم، فإن أخفق وتردَّى فالعواقب سلبية للغاية، وستعيق أية خطط أو تطلعات نحو التطوير ونحو النجاح، بل إن ذلك من معوقات النجاح وسبب بالغ الأثر في الفشل.

إن من أسوأ ما أراه في لجان التحكيم، سواء الحالية أو السابقة، هو دفاعها المستميت عن الحكام؛ ولهذا السبب يأتي الإخفاق، وسيستمر طالما الحكم يعلم أن وراءه من يدافع عنه، ويجعل أخطاءه جزءاً من اللعبة حتى وإن كانت أخطاء جسيمة، بالغة الأثر. ولو أدرك أي حكم أنه سيحاسَب، ولن تغفر له زلاته وأخطاؤه، لكان أكثر حرصاً على النجاح وعدم التردد باتخاذ القرار المناسب.

لقد نصح الكثيرون من حكام دوليين سابقين وإعلاميين ومسؤولي أندية.. لقد نصحوا رئيس لجنة الحكام عمر المهنا بأن يوسع دائرة الاستعانة بالحكام الأجانب؛ ليخفف الضغط عن حكامه؛ لعل ذلك يسهم في تحسين حال التحكيم، لكنه لم يصغ لهذه النصائح، ويبدو أنه يستمع جيداً ويأخذ بآراء من هم حوله باللجنة الرئيسية، وربما آخرين غيرهم، وقد يكون لبعض هؤلاء مآرب أخرى (!!!) تتنافى مع الصالح العام. وطالما الأمر كذلك بالنسبة لرئيس لجنة الحكام الرئيسية، وطالما أيضاً أن رئيس اتحاد كرة القدم اعترف بنفسه بوجود خلل كبير في مستوى التحكيم، إذاً فعلى رئيس الاتحاد أن يتدخل بصفته المسؤول الأول عن نشاط كرة القدم، وألا يقبل بهذا (الحال المايل)، ومن المؤكد أنه حريص جداً على التصحيح وتعديل مسار التحكيم، ولو كنتُ مكانه لما ترددت في تشكيل لجنة حكام رئيسية جديدة، يرأسها خبير دولي غير سعودي، كما فعلت بعض الدول، ومن بينها دولة قطر الشقيقة.. وقد آتت أكلها هذه الخطوة، وشهدت تطويراً حقيقياً لمستوى التحكيم، وأبرزت العديد من الحكام المتميزين، ويكفي أن مثل هذه الخطوة لن تجعل لجنة الحكام محسوبة لا على هذا النادي، ولا على ذاك..!

واأسفاه على التعليم مع أبو طبيع!!

منذ أن سمحت وزارة التربية والتعليم بوضع اسم ذلك اللاعب في أحد مناهجها التعليمية في وقت سابق والتعصب المقيت يدق أطنابه داخل مدارسها. وهل نتوقع غير ذلك (إذا كان رب البيت للدف ضارباً..؟!). لذا لا غرابة، ولن نلوم أيضاً مدير تلك المدرسة، حينما استضاف الأسبوع الماضي من يشاركه الميول والفكر.. (المحاضر الجهبذ).. أحد رموز هذا التعصب، وهو المطرود من سلك التحكيم؛ ليلقي محاضرة عن التعصب. والمصيبة أنه جاء لينهى عن خلقٍ وقد أتى بمثله في المحاضرة نفسها؛ لأن (أبو طبيع ما يخلي طبعه)..! فواأسفاه على التعليم إن استمرت هذه الحال..!!!

على عَجَل

o مدينة جدة غرقت في السيول، ونادي الاتحاد غرق في الديون، فمن المتسبب..؟!!

o حينما ينسحب نادٍ كالاتحاد من مباراة للكرة الطائرة، وهو النادي العريق والمنافس بهذه اللعبة، فلا شك أن الأمور في العميد قد بلغت من السوء ما لا يُحتمل..!

o غاب الياسو عن دفاع فريق العروبة، وحضر بدلاً منه فواز فلاتة، وظل الدفاع العرباوي صامداً قوياً بفضل من الله ثم بفضل المدافع المتألق علي الخيبري الذي لم ينل حقه الإعلامي.

o التعصب الرياضي ليس المقصود به حبك وعشقك لناديك، كلا.. التعصب يكون حينما تسيء للآخرين، أو أن تقلل من شأنهم بطريقة خاطئة ومرفوضة.

msayat@hotmail.com
Al_siyat@في تويتر



بعض من ...
(قصة مؤامرة)
غسان محمد علوان



مجموعة من الشبان اشتركوا في حب لعبة معيَّنة، عشقوها حد الجنون، وزاد تنافسهم فيها شدة وضراوة. ورغم احتدام المنافسة كانت الأعين تُغمَض وهي راضية، فالفائز يغمض عينيه مسترجعاً حلاوة الفوز، والخاسر ينام راضياً بما قدَّمه من جهد ومعترفاً بأن خصمه قد تغلّب عليه هذه المرة ولكنه سيتغلب عليه في المرات القادمة.

ولأن القمة لا تتسع إلا لشخص واحد ومع تكرار المنافسة بدأت الفوارق تتضح. فالقمة ليست مجرد طبق حلوى في يوم عيدٍ يتم تمريره على جميع الحضور ليتذوّقوه، بل هي ثمرة وحيدة على غصن شجرة عصية البلوغ إلا على من تمرّس تسلّقها والحصول بيده عليها. فمع مرور الوقت، التصق اسم أحدهم بالقمة، وتكرر تربعه عليها مرة تلو الأخرى رغم صغر سنه مقارنة بأقرانه. فإن تنحى لمرة، عاد متربعاً على القمة لعدة مرات، ثم يتنحى مرة أخرى لأحدهم، وهكذا دواليك. جميعهم اعترف له بعلو كعبه عليهم، إلا جاره الذي كان أقل الحضور إنجازاً ولكنه في ذات الوقت أعلاهم ضجيجاً وعويلاً. لم يلقوا له بالاً في بداية الأمر، لم يقنعهم بأن هذا (المتفرّد) تساعده قوى خفية وخارجية للوصول إلى عرش المنافسة. ولكنه في ذات الوقت، بذر بذرة خبيثة في نفوس البقية لم يعلموا أنها مستمرة النمو في دواخلهم. (فالمتفرّد) يزداد تفرّداً، والجار (المتأزم) يزداد نواحاً وعويلاً. وعندما أصبحت مرات ترددهم على القمة تزداد تباعداً، كانت تلك البذرة المريضة قد غرست جذورها في دواخلهم، تحجب بفروعها طرق الوصول إلى عقولهم ليناقشوا أنفسهم هل ازداد ذلك (المتفرّد) تمرساً في اللعبة لذلك انفرد بتلك القمة؟ أم أننا تراجعنا كثيراً للوراء وما زال ذلك (المتفرّد) على ثباته، فسهلنا عليه الطريق للقمة؟). لذلك اختاروا الطريق الأسهل، ورموا أنفسهم في أحضان نظريات ذلك (المتأزم). تشبثوا بحبال نظرياته المريضة خوفاً من مواجهة أنفسهم، فالحقيقة محرجة. تعلقوا بخيوط مؤامرته رغم أنه أصغرهم إنجازاً، وأقلهم تفوقاً، وأوهنهم جَلَداً. فأصبح (المتفرّد) عدواً مشتركاً للكل، فإن اشتد عود أحدهم لفترة من الزمان، تجدهم يستصغرون أنفسهم ويجعلونها عتبة تدوسها أقدام المبارز الجديد طمعاً في إيقاف هيمنة (المتفرّد). يكذبون في حقه علانية وإن اعتقدوا بعكس ما يهرفون. يمجّدون منافسه ويدعمونه رغبة في سد تلك الفجوة الآخذة بالاتساع. وفي آخر الصفوف الخلفية تكاد تلمح ابتسامة (صفراء) تعلو وجه ذلك (المتأزم) وهو يردد في نفسه: (ما دمت غير قادر على المنافسة، فلأجعل من خسارته انتصاراً، ومن تعثره مجداً، ومن هفواته أفراحاً يتصل ليلها بنهارها بلا توقف. كيف لا؟ وأنا مقتنع تمام الاقتناع بأني أقل قدراً من مواجهة ذلك (المتفرّد) وجهاً لوجه).

لن يعي البقية مدى خبث (المتأزم) طالما أن (المتفرّد) لا يزال منافساً مستمراً على القمة. فمتى تنحى عن منافسته، سيتم توجيه النواح والعويل باتجاه المتسيّد للقمة آنذاك. ولكن الأكيد أن (المتأزم) الغارق في نظريات المؤامرة سيظل كما هو: صاحب الصوت العالي القبيح، وصاحب المنجز الأقل.

بقايا...

- (عيال الذيب) ما زالوا يرسلون الرسائل المفزعة لخصومهم، الواحد تلو الآخر. الطوفان الأزرق لن يرحم من يتعثر أبداً.

- مجرد التصدر (ولم أقل تحقيق بطولة كبرى)، أسقط عديداً من أقنعة الحياد التي خدعنا بها لوقت طويل. فظهر المشجعون الحقيقيون غير قادرين على إخفاء دعمهم وأمانيهم، وحتى كدرهم أو فرحهم.

- لم أر في حياتي مكابرة كتلك التي تقوم بها إدارة النادي الأهلي!! الفريق يسير في طريق مظلم تحت قيادة ذلك المغرور الذي ما زال ينظر لنا ولدورينا بكل ازدراء وفوقية. هل ضخامة الشرط الجزائي تقف عائقاً في وجه إعتاق (القلعة) من عجرفة ذلك المدرب؟

- عدم الموافقة على تكليف حكام أجانب بإدارة لقاءي نصف نهائي كأس ولي العهد هو تحد صارخ لرغبة الأندية في الدخول للمباريات بلا توجس أو خوف من توجيه مسار البطولة لأحد الأندية دوناً عن غيرها.

- ما زالوا يصرون على كشف مقدار الفقر في أبجديات الفرح. فإن فازوا على فريق، شتموا كبير القوم. وإن انتصروا على آخر، سبّوا كبير القوم. أليس في قواميسكم عبارات للاحتفاء بلاعبيكم أو مدربكم أو رئيسكم؟ أم هو إرث ثقيل يصعب عليكم تغييره بين ليلة وضحاها؟

خاتمة...

وَمَن يَجعَلِ المَعروفَ مِن دونِ عِرضِهِ

يَفِرهُ وَمَن لا يَتَّقِ الشَتمَ يُشتَمِ

(زهير بن أبي سلمى)

Twitter: @guss911



فواصل

- واصل النصر صدارته مستغلا تواضع الفريق الأهلاوي وتهلهله وعبث مدربه وقدم الفريق النصراوي مستوى متوسطا وكان جديرا بالفوز والنقاط الثلاث التي حصل عليها .

**
- كل من تابع مباراة النصر والأهلي أين خبرة أسامة هوساوي وتيسير الجاسم عندما كان فريقهم متقدما بهدف والنصر ناقص لاعب ..!!؟ لقد كان بإمكان الأهلي تحقيق نتيجة إيجابية مستغلا ظروف المباراة ولكن ليس بالضرورة أن بعض اللاعبين الكبار سنا يملكون الخبرة الكافية للتعامل مع ظروف المباريات .

**
- لو أن مسئولي الفريق الأهلاوي بينوا للاعب محمد أمان خطأه الذي ارتكبه عندما أصاب نايف هزازي وتسبب في قطع الرباط الصليبي له بدلا من أن يحتفوا به لما أوقعهم في حرج كبير أمام النصر وتسبب في انقلاب النتيجة على فريقه.

**
- ما يتعرض له نادي الشباب ورئيسه الأستاذ خالد البلطان من هجوم ممنهج يصل في بعض الأحيان إلى حد الإساءة من أطراف بعضها شبابي وكثير منها غير شبابي أمر غير مقبول فأهدافه معروفة ومكشوفة وهي أهداف شخصية لا علاقة لها بمصلحة النادي. لذلك فكل ما يقال مردود على أصحابه بل إن بعضهم يكشف عن نفسه بانتهازية رخيصة .

**
- مهرجان نجوم العالم المسلمين رائع في فكرته ولكن للأسف شاب التنظيم الكثير من الارتجالية والقصور الإعلامي إلى درجة أن كثيراً من أخبار المهرجان كانت تأتي من خارج المملكة. مما أفقده الاهتمام الإعلامي والجماهيري المحلي المناسب.

**
- من المتوقع أن لا تنتهي فترة التسجيل الشتوية الحالية إلا وجميع الأندية قد سدد ما عليها من التزامات وأصبح بمقدورها التسجيل.

**
- سبعة لاعبين مطرودين من الأهلي في آخر ست مباريات !!! أمر يثير الاستغراب والتعجب. ولا بد أن هناك سرا وراء هذه الحالة غير الطبيعية.



صح لسانك

* الطابور الخامس ماذا يريد من رئيس الشباب
عنوان صحفي
- التبعية

* اختفاء أوراق ومستندات في الاتحاد
عنوان صحفي
- لعبوا فيك يا لثمانيني

* الاتفاق يرمم صفوفه
عنوان صحفي
- بعد الاختبار



كاريكاتير
رشيد السليم







لتوطيد العلاقة وتبادل الخبرات
مستشار الشؤون الاستراتيجية بأوكسير الفرنسي زار الهلال والتقى الجابر


الجابر وبوخضير يقدمان قميص الهلال لفابريس

الرياض - حمد الصويلحي

زار مستشار الشؤون الاستراتيجية بنادي أوكسير الفرنسي السيد فابريس والملحق الاقتصادي في السفارة الفرنسية حسين مرشد مقر نادي الهلال صباح أمس(الاثنين) وكان في استقبالهما أمين عام الهلال سامي أبوخضير ومدير الجهاز الفني سامي الجابر الذي سبق أن عمل في الجهاز الفني لنادي اوكسير الفرنسي الموسم الماضي، ومدير إدارة كرة القدم فهد المفرج، إذ تابعا تدريبات الهلال، قبل أن يقوما بجولة على مرافق النادي شملت معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز -رحمه الله-، والنادي الصحي إضافةً إلى العيادة الطبية ومبنى الإدارة، أبديا خلال الجولة إعجابهما بمرفقات النادي.

وتأتي هذه الزيارة لتبادل العديد من الأفكار؛ وتوطيد العلاقة بين نادي الهلال ونادي أوكسير الفرنسي، وإمكانية فتح أوجه التعاون بين الناديين، وتطوير العلاقة بينهما، وتبادل الخبرات في المجالات المشتركة.

وقدّم أمين عام الهلال درعاً تذكارياً تسلّمه السيد فابريس، مرحباً بهما في زيارتهما لمقر نادي الهلال؛ فيما قدّم المدير الفني سامي الجابر قمصان النادي لفابريس وحسين مرشد، إذ أبديا سعادتهما؛ بحفاوة الاستقبال التي حظيا بها من النادي.



الشعلة ينهي آمال الشباب.. الأهلي والاتحاد هزائم متكررة
النصر يبدأ 2014 متصدراً.. والهلال يمزق الاتفاق بخماسية


الشباب تعثر أمام الشعلة

الرياض - سعدون العويمري

أنهى النصر نهاية العام الميلادي 2013 في صدارة دوري "عبداللطيف جميل للمحترفين" بعد نهاية الجولة الخامسة عشرة بعد فوز مثير على الأهلي بنتيجة 3-1 ليؤكد أنه أقرب للقب الذي طال انتظاره بعد وصوله للنقطة (39) في صدارة الترتيب بينما استمر الأهلي خامساً برصيد (21) نقطة، واستمر الهلال بالمطاردة وعلى فارق النقاط الأربع بعد أن دك شباك ضيفه الاتفاق (5-1) ليستمر في الوصافة برصيد(35) نقطة بينما تراجع الاتفاق سابعاً على رصيده السابق (19) نقطة، وأحرقت الشعلة ما تبقى من طموح وآمال الشباب للعودة للمنافسة على اللقب بعد أن ألحقت به هزيمة تاريخية على أرضه بثلاثة أهداف لهدف ليتوقف الشباب عند رصيده (23) نقطة في المركز الثالث ووصل الشعلة إلى النقطة رقم (14) في المركز الثالث عشر، وحافظ التعاون على مركز الرابع برصيد(23) نقطة بتعادل سلبي مع مضيفه الفيصلي الذي استمر في المركز الثاني عشر برصيد (14) نقطة.

وخرج الاتحاد أيضاً بتعادل سلبي مع ضيفه العروبة ليضيف الاتحاد نقطته ال(20) في المركز السادس بينما أضاف العروبة نقطته ال(15) في المركز الحادي عشر، وصعد الرائد للمركز الثامن بعد فوز قاتل على ضيفه نجران بهدف نظيف أضاف به النقطة (19)، فيما تراجع نجران للمركز التاسع على رصيده (18) نقطة، وأخيراً خرج حامل اللقب الفتح نوعاً ما من مشكلة الترتيب المتأخر في الدوري بعد أن تغلب على مضيفه النهضة (2-1) ليضيف النقطة رقم (17) في المركز العاشر بينما استمر النهضة في قاع الترتيب برصيد (6) نقاط فقط.

وشهدت الجولة الخامسة عشرة، ونقلاً عن موقع إحصائيات الدوري السعودي فإنه تم تسجيل (18) هدفاً بمعدل (2.57) هدف لكل مباراة وصل به عدد أهداف الدوري إلى (299) هدفاً بمعدل (2.85) هدف لكل مباراة، واعتلى لاعب الهلال تياجو نيفيز صدارة هدافي الدوري برصيد (12) هدفاً بعد تسجيله لهاتريك في مرمى الاتفاق وهو ثاني لاعب يسجل هاتريك هذا الموسم بعد مختار فلاتة صاحب السوبر هاتريك في مرمى الشباب والهاتريك في مرمى الرائد والذي غاب عن التسجيل في هذه الجولة ليبقى وصيفاً برصيد (11) هدفاً، وصنع لاعب الشعلة المغربي حسن الطير هدفين لفريقه في لقاء الشباب صعد به لأفضلية صناعة الأهداف في الدوري بصناعته (9) أهداف، وشهدت الجولة تعادلين سلبيين انتهى بهما لقاء الفيصلي والتعاون ولقاء العروبة والاتحاد وهو التعادل التاسع للعروبة في الدوري والرابع سلبياً، وأوقف محمد كنو لاعب الاتفاق سجل فريقه النظيف من البطاقات الحمراء عند(43) مباراة في الدوري دون الحصول على بطاقة حمراء حيث ترجع آخر بطاقة حمراء تحصل عليها الاتفاق ليحيى عتين في موسم 2011-2012 أمام الشباب، وبعد (40) مباراة متتالية استطاع الشعلة للمرة الأولى أن يقلب تأخره من خسارة إلى فوز في لقاء الشباب، واحتسبت في هذه الجولة ضربة جزاء وحيدة أهدرها جادسون سانتوس لاعب نجران في لقاء الرائد، وأشهر قضاة الملاعب أربع بطاقات حمراء واحدة منها بشكل مباشر لعبدالله الشمري حارس النصر وثلاث ككرت أصفر ثان لمحمد أمان وسلطان السوادي من الأهلي ومحمد كنو من الاتفاق، وبذلك سجلت مباراة النصر والأهلي أكثر عدد من البطاقات الحمراء في مباراة واحدة منذ بداية الموسم التي وصلت إلى (3) بطاقات، ووصلت البطاقات الصفراء في هذه الجولة إلى (22) بطاقة صفراء.

هاتريك نيفيز يصعد به للهداف..والطير يتفوق على لاعبي الوسط في صناعة الأهداف

- احصائيات متنوعة

أكثر مباراة شهدت أهدافاً: النهضة - الاتحاد ( 4 - 4 )

أكبر نتيجة: الشباب - النهضة ( 6 - 0 )

أكثر نتيجة تكررت في الدوري: 1 - 0 ( 17 مرة )

أسرع هدف في الدوري: الدقيقة(1) والثانية(2) نايف هزازي (الشباب) في مباراة (الشباب - نجران)

أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف مهاجم الهلال تياجو نيفيز (12 هدفاً)

أكثر اللاعبين صناعة للأهداف مهاجم الشعلة حسن الطير (9 أهداف)

أكثر لاعب سجل أهدافاً في مباراة واحدة مهاجم الاتحاد مختار فلاتة(الاتحاد) في مباراة (الشباب - الاتحاد) (4أهداف).


الهلال لا يزال مصراً على المطاردة



تعثر مفاوضات المرشدي والشباب

الرياض - حمد الصويلحي

لم تتوصل إدارة الشباب لاتفاق نهائي مع مدافع الهلال ماجد المرشدي إذ علمت "دنيا الرياضة" أن المفاوضات لا تزال متعثرة بين الطرفين، وفي حال إغلاق المفاوضات بعدم الاتفاق مع الشباب فإن رغبة وكيل أعمال المرشدي تتجه نحو طلب مخالصة مادية، وفك ارتباط اللاعب مع الفريق قبل نهاية عقده الذي سيدخل فترة الأشهر الستة الأخيرة من عقده بعد فترة قريبة، وذلك للنظر في العروض الأخرى التي سيتلقاها اللاعب قبل نهاية فترة التسجيل الشتوية التي ستغلق يوم 14 يناير المقبل.



في الشباك

* رغم أن زميله المحلل لم يشر الى المعزب باسم إلا أن صاحب القبعة الشهيرة أزبد وأرعد وكاد المريب ان يقول خذوني!

* كانت الجماهير تحترمه لكن بعد ان أظهر غيرته من المدرب الجماهيري وتأثره بالخماسية بشكل واضح تغيرت تجاهه النظرة وطالبت بإبعاده عن مباريات فريقها!

* عشرات اللاعبين في زمن الاحتراف غادروا فرقهم لفرق أخرى لكن المتملق أغاظه فقط مغادرة نجمي الفريقين الكبيرين ونسي أن التكتل الحقيقي هو كوبري ماما دوصو الشهير والفرع في الساحل الشرقي وزميله العنابي اللذين تحت الطلب في أي وقت!

* جماهير عميد الاندية اكتشفت وأيقنت أن أعلامي أحد الفرق في الخندق المعد لتدمير فريقها بقيادة عميد.. وتلميذه المشرف!

* الذين غضبوا لتغريدة الاعلامي هم أنفسهم الذين تجاهلوا تغريدات رئيس اللجنة وسكرتيره وعضو الرابطة الذي يجاهر بتعصبه!

* أحمر وجهه وأخذ يعدد بطولات آسيوية وضعت فريقه أولاً رغم أن هناك فرقاً عديدة تتفوق عليه في العدد وبفارق كبير!

* لا يعيب الانتخاب لتحديد من هو الرئيس حدث ذلك في خيمة أو في قاعة العيب كل العيب البحث عن المصالح المادية بالسمسرة والوقوف مع أشخاص ضد الكيان!

* بعد الاستعانة بالحكام الاجانب والمعلقين الاجانب تتمنى الجماهير أن تتم الاستعانة ايضا بالمحللين الاجانب بدلا من مجاملة مايسمى بنجوم واساطير هم في وادي والتحليل الفني في وادي آخر!

* نجوم من القادسية وآخرون من الاتفاق انتقلوا بطرق خاصة الى الاتحاد والاهلي والنصر ولم تثر حولهم أي ضجة !

* ما أن ذكر المعلق نتيجة المبارة التي سبقت المباراة التي علق عليها ووصفها بالكبيرة حتى تفاجأ بالمخرج يقطع الصوت وفاصل ونواصل!

* إذا كانت الخبرة خانت حارس مرمى النصر الشاب عبدالله الشمري فإن مدافع الاهلي محمد أمان أضر بفريقه كثيرا بتهوره ونيله بطاقتين في زمن قياسي وتسببه في عدم أستثمار نقص النصر بعد تعادل الكفتين!

* كيف يرجى من المنتخبات السنية نتائج إيجابيه وبعض أدارييها يتصدرون مجالس المشجعين باراء متعصبي المدرجات!

* الاحتفال بالمدافع الخشن ساهم في تماديه ومواصلته للاداء الخشن ومن ثم نيله البطاقه الحمراء وطرده من الملعب!

* كان الحكم المجري كاساي صارما في قراراته وذا شخصية قوية مكنته من السيطره على المباراة!

* قدم النجم يحيى الشهري واحدة من أجمل مبارياته أمام الأهلي وكان بالفعل مؤثراً داخل الملعب!

«صياد»
__________________
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
شموخ احسآسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:42 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لمنتدى طلاب وطالبات جامعة ام القرى