مركز التحميل | نظام التقييم | البوابة الاكترونيه




شروط وقوانيين المنتدى
بحاجة لمشرفين ومشرفات
موقع تسوق tsoq.net لعرض تجارتك وتسويقها لاكبر شريح حراج العقارات والسيارات وحواء والإلكترونيات والكه
التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 
قريبا

بقلم :
قريبا
قريبا


الصفحة الرئيسية قوانين المنتدى مركز الرفع البديل موقع جامعة أم القرى إختبر انقليزيتك افحص نظرك الترجمة




Like Tree1Likes
  • 1 Post By الحربي7
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-21-2015   #1 (permalink)
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية الحربي7
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 58
افتراضي تجربتي مع دكاترة قسم اللغة العربية ( الفائدة للجميع ) مرجع لجميع طلاب اللغة



السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

ولله الحمد بدأنا بالأمس خطوتنا الأولى في قسم اللغة العربية و ها نحن نضع خطوتنا الأخيرة في مرحلة البكالوريوس
سنوات و أترام مرت كلمح البصر كأنها قيلوله ، قيلولة حلمت فيها عن أربع سنوات انتهت بخيرها و شرها و الحمدلله
لا أعلم ماذا أقول أو ماذا أرتب من حروف تشكل كلمات يشعر بها القلب و يعجز العقل عن ترجمتها و اللسان عن النطق بها
الحمدلله ...
في سنواتِي جميعها أشكر كل دكتور وقف على قدميه كل دكتور كان همه الطالب همه نشر العلم قبل المال همه جيل يرث
ما تعلَّموه وما يعلَّموه ، الشكر و حده لايكفي فربما حجرات قلوبنا قد تفي بشيء مما قدَّموه .

في هذا الموضوع سأسرد أسماء كل دكتور درسني تعلمت منه و أستفدت في جميع السنوات ، أرجوا أن يكون مرجع لكثير من الطلاب المستجدين و المنتظمين و غيرهم .


المواد و الدكاترة :

الادب فى العصر الجاهلى : د/ أحمد الجندبي الزهراني ( رحمه الله )
أقسم بالله لن أنسى فضله علي و نصائح لجميع الطالب كان يعاملنا كأبناءه تماماً ، بسببه استمريت في قسم اللغة العربية دكتور ممتاز في شرحه رفيع في أخلاقه ، كلما تذكرته أدعوا له بالرحمه ، رحمك الله .

مدخل لدراسه الادب : د/ سعود الجودي
للأسف أول مرة و أخر مرة درست عنده ، وعدنا بإختبار و خلف الوعد كدنا نرسب عنده و الحمدلله على كل حال

نحو1 و قافية : د/ منصور ابوشهبه
من أفضل الدكاترة خلقاً و علماً ، استفدنا منه الكثير و دائما في صف الطالب اسئلته من المنهج و سهله على الجميع ، بارك الله فيك يا دكتور .

اللغة العربية : د/ عبدالوهاب النجمي
فالحقيقة لم استفد منه شيء لكنه دكتور محترم ، أرجو له التوفيق في دراسته في الخارج .

مدخل لعلم اللغه العام : د/ إبراهيم جمهور الغامدي
بصراحة لا انصح أحد يدرس عنده ، 10 دقايق علم و ساعة حديث عن نفسه و انجازاته ، لا علم و لا درجات

تدريبات لغويه : د/ حمدي بدران
دكتور محترم وعنده علم لكن أسئلته صعبه نسبياً

دراسات ادبيه من القران : د/ عبدالرحمن الطلحي
الله يوفقه من الدكاترة الطيبين المتعاطفين مع الطالب محترم جداً ، من ناحية الدرجات في صف الطالب اذا لقيت ماده عنده ضيفها وانت مغمض

بلاغه1 : د/ فوزي غانم
من افضل الدكاترة علماً و أخلاقاً يحترم الطالب ، تاخذ منه علم و بالنسبة لأسئلته جداً واضحه ومن المنهج لايخرج عنه ابداً


المكتبة والبحث : د/ احمد سليم عبدالوهاب محمد
من أفضل الدكاترة خلقاً فالحقيقة تحرج من قمة اخلاقه محترم جداً ، منهج المكتبة تاخذه منه بالتدوين في الدفتر و بالنسبة لأسئلته مقاليه بنسبة كبيرة و فراغات نسبة الصعوبة فيها متوسطه ، و الدرجات يعطيك حقك و زيادة مثل أي دكتور .

الادب الاسلامى و أدب الدعوة الاسلامية 2 و كتاب قديم في الأدب و أدب حديث 2 : د/ إسلام مجيب أبو الخير
من أكثر الدكاترة إلي تمتعني محاضراته رغم طولها تاخذ فيها علم و افر ، في صف الطالب وبالنسبة لأسئلته مقالية جميعها و الكتابة طويله لكنها أسئله واضحه وضوح الشمس و لايظلم أحد فالدرجات ، أجلس فالصف الأول و شارك معها ولن ينساك أبداً .

دراسات ادبيه من الحديث و ادب الدعوه الاسلاميه : د/ محمد سعيد ناصر القرني
من الدكاترة إلي تدرس عنده مرة وتتمنى ان الترم لا ينتهي علم و اخلاق و أيضا في صف الطالب في الأسئلة البسيطه و الدرجات أنصح بشدة أنك تدرس عنده .

نحو2 : د/عبدالحميد حمدي عبدالحميد المقدم
من يدرس عنده لن ينسى ذلك الترم للامانة إلى الأن اتذكر كيف كان يجتهد حتى يوصل المعلومة ، الله يبارك فيه أنصح الجميع به اسئلته سهله بسببها بعد الله تاخذ فوق ال 85 .

صرف : د\ يوسف صامل صويمل السلمي
بصراحة لم ارتاح مع طريقة شرحه ولا تعامله مع الطلاب ، شديد جدا و كل درس يعطيك إياه يسألك عنه الماحضرة الي بعدها شديد على الحضور بشكل مبالغ لا أعلم هل مايفعله يستحق ، درست عنده مرة و تجربة لم تتكرر ولله الحمد ، بالنسبة للأسئلة كانت 36 إختيار أصعب الإختيارات يصل الدرجات المرصوده عليها 5 درجات ! لا انصح احد يدرس عنده .

عروض و صرف 2 : د/ ابراهيم محمد محمد العريني
للأمانة هو دكتور طيب متساهل أسئلته كانت سهله فالصرف لكن لم أأخذ حقي و لكن فالعروض خسفنا خسف أسئله قمة الصعوبة لكن كنت متأكد أنني حصلت على درجة عاليه ولكن مازلت متأكد أنه ظلمنا في الأسئلة و الدرجات .

علم اللغه : د/ عبدالله ناصر محمد ال علي القرني
دكتور يعطيك علم لكن مستوى شرحه فوق مستوى طالب بكالوريوس أسئلته صعبه جدا جدا ، لا انصح احد يأخذ عنده

علم البيان و علم البديع : د/ يوسف عبدالله مسكين الانصاري
الله يشفيه إن شاء الله ، من افضل الدكاترة إلي درست عنده صحيح أحيانا يتذمر من الطلاب لكنه والله يحترمهم و يفهمهم ، منهجه صعب لكن شرحه يسهل المنهج و اسئلته جدا سهله موضوعيه ، ولايظلم أحد في الدرجات وهو محب للعلم ، الله يوفقه .

ادب اموى : د/ حبيب حنش حمدان الزهراني
الدكتور حبيب تغير كثير عن السابق بصراحة عاملنا كأبناء له منهجه بسيط وقف معنا كثير و أسئلته إلي سمع شرحه في المحاضرات فقط يحلها من سهولتها لايظلم أحد والله ، كانت محاضراته من أمتع المحاضرات ، و لاحد يقلك أي شيء سلبي عنه حتى لو قال لك جملة أنا حبيب أول الترم و أخرها حنش ، كل هالكلام كذب والله ولو نزلت لي مادة عنده لن اتردد في اخذها .

المقال وفن الالقاء و مناهج البحث فى الادب : د/ عماد محمد يحيى هنداوي
صحيح منهجه طويل لكن فمحاضرته الكل يستمتع فيها الابتسامة لاتغادر شفتيه تجلس فالمحاضرة وانت مطمئن ، جلوسك في محاضرة مع الدكتور عماد من البساطة عنده تحس انك جالس بالبيت حبوب و عنده علم و اسئلته موضوعية و مقالية سهله بمعنى الكلمة والله ، لاتتردد انك تاخذ عنده .

نحو 3 : د/ حسن الحمدو العثمان
بصراحة لا اعلم كيف اصف هذا الدكتور ، لا علم تأخذه منه ولا تاخذ منه درجات أسئلته في قمة الصعوبة ، ظلمنا والله بشدة عندما قرأت عنه في المنتدى حطيت عنده وانا مغمض حتى اني لقيت دكتور أخر معروف مفتوحه شعبته وهو اطيب ومنهجه ممتاز ، اخترت عند العثمان غلطة عمر و نقطة سوداء فالحقيقة ، لا انصح أحد يدرس عنده نصيح أخو لأخوانه .

علم الدلاله : د/ محمد احمد سعيد العمري ( رحمه الله )
لم اعرف معنى علم الدلاله الا عنده والله من افضل الدكاترة إلي درست عنده منهجه صعب ليس منه بل بسبب صعوبة المنهج نفسه لكن والله كان يساعدنا كثير حتى يسهل ، اسئلته كانت سهله و في الدرجات لم يظلمنا والله ، رحمك الله و اسكنك فسيح جناته .

بلاغه : د/ شعيب احمد محمد الغزالي
للامانة رغم سمعته التي مازلت سيئة بين الطلاب انا في شعبته درست مادة عنده و استفدت والله و عرفت البلاغة يكرر المعلومة حتى تصل ، اسئلته 50% صعب و 50% سهل و بالنسبة للدرجات للامانة اعطاني درجة طيبه لكنه مع الاغلب لا .

ادب عباسى اول ادب عباسى ثاني ادب مملوكي و عثماني : د / سمير الدروبي
لا ارى دكتور محب للعلم و مصلحة الطالب مثل الدكتور سمير ، الدكتور سمير ماشاء الله في العلم بحر منارة من منارات الأدب العربي ، صحيح ان بحوثه كثيرة لكن كل بحث لايتعدى الصفحة و الصفحتين ، اسئلته سهله منهجه ممتاز جداً ، كل من يدرس عنده لايذكره الا بالخير ، اسئلته سهله تحتاج مذاكرة مثل أي اختبار اضمن لمن يتابعه ان ياخذ 90 ومافوق ، والله اتذكره يحترق من داخله على الطالب فقط لانه يريدهم أفضل في العلم و المعرفة ، الله يبارك فيك يا دكتور ، انصح الكل يدرس عنده .


عروض 2 : د/ احمد عطيه المحمودي عطية
هذا الدكتور فعلا مثال للدكتور المجد و المجتهد مع الطالب ، هادئ محترم شرحه جميل وواضح دائما في صف الطالب ، اسئلته سهله فقط تحتاج للمذاكرة .

نحو 4 : د/ حسن محمد حسن القرني
هذا الدكتور للامانة كنت ابحث عن مواد يدرسها حتى ادرس عنده ، لم افهم النحو كثير الا عنده شرحه ممتاز و المعلومة ترسخ فالاذهان محترم طيب بشوش و اسئلته في قمة السهوله ، تاخذ درجات عاليه عنده وانت مغمض لكن ذاكر .

صرف (فرعي دقيق) : د/ أحمد طه الفلال
الى الان اتذكر مبنى اصول الدين ، و السبب المتعه في محاضراته الابتسامه لاتغادر محياه الطيبه مرسومه في وجهه
تاخذ منه علم و احترام ومع مذاكرتكم الاسئلته لاتتعدى كونها تسليه وليست اختبار .


علم المعانى : د/ هاني فراج علي ابوبكر
من الدكاترة القله إلي مستحيل تجد طالب يكذب عليك عنه ويقول لك انه غير ممتاز وطيب ، شرحه واضح رغم المنهج الدسم ، اسئلته سهله لكن تحتاج مذاكر و الدكتور يضرب فيه المثل في الاحترام .

اعجاز القرآن : د/ موسى درباش موسى الزهراني
من الأخير لاتاخذ عنده ، ماتفهم وش يشرح في شرحه يستخدم مصطلحات اندثرت ولم تعد تستخدم فاللغة العربية و يتفلسف كثير أي مادة تنزل عنده صعبه حتى لو كانت بدنية ، الله يوفقه بس ماستفدت منه شيء اسئلته هي افضل معنى للصعوبة و التحدي ، لكن بالنسبة للرسوب عنده قليل حقيقة .

نحو5 : د/ عبدالله محمد حامد المحمدي اللحياني
شرحه متفاوت بين اللا فهم و الفهم ، اسئلته صعبه جدا ، و بالنسبة للدرجات مايظلمك لكن الرسوب عنده محتمل بشدة .

صرف24 : د/ محمد علي علي خيرات دغريري
دكتور طيب و شرحه ممتاز بمعنى الكلمة متميز جدا في مواد النحو و الصرف و اسئلته النصفيه سهله الى حد ما لكن النهائية للامانة صعبه ، و الحمدلله نجحنا عنده ، اذا نزل لك لاتخاف ذاكر واضمن لك النجاح لكن ( ركز واكتب كل شيء معه )

الادب العربى فى الاندلس 1 و الادب العربى فى الاندلس 2 : د/ ابراهيم موسى حاسر السهلي
تبي تنسى الجامعة وهم الجامعة نزل عنده والله من افضل المحاضرات الدكتور بشوش وفكاهي و حبوب اسئلته واضحه منهجه طويل لكن ذاكره اول بأول خاصة في الابيات ، يكرر شرحه كثير لأجل مصلحة الطالب ، انصح انك تدرس عنده كونه متخصص في هذا العلم ( الاندلس ) .

نظريه الادب : د/ ماجد سليم مضيف السالمي
دكتور محترم جدا ومن اكثر الدكاترة إلي يحترمون الطلاب لدرجة مرة تأخر علينا وقال خلاص مافيه محاضرة لأني تأخرت عليكم وهذا حقكم ، مستحيل يكون هناك دكتور يفعل مافعله ، منهجه ممتاز لكنه عميق لان المادة كادة فلسفية ونظريات ، اكتب معه أول بأول وذاكر ، اسئلته متفاوته لكنها سهله بنسبة اكبر من صعوبتها .

نحو6 : د/ يحيى احمد يحي العقيبي
للامانة فهمت منه القليل فقط لتقصيري في الحقيقة والا الدكتور يضرب به المثل في تمكنه من المادة دكتور متعاطفه جدا مع الطلاب و ايضا نسبة الرسوب عنده تكاد تكون معدومه ، اسئلته لاتخرج من منهجه وسهله جداً ، شخصيا انصح بالدراسة عنده اذا كنت تحتاج دكتور يراعي ظروفك .

النقد الادبى : د/سامح حسن صادق محمد
اسم على مسمى سامح الله يكثر من امثاله ، دكتور محترم جدا منهجه سهله وايضا يأشر للطلاب اسئلته سهله ، سمعته لايختلف حولها اي طالب ، اسئلته عبارة عن نقنقه
بس لازم تذاكر .

ادب مقارن و دراسه فى النص الادبي و المذاهب الادبيه فى اوروبا : د/ مصطفى حسين محمد عناية
وصلت عند الدكتور الذي اراه مثلي الأعلى ، دكتور متحرم جدا جدا جدا محاضرته كنز لايحصى كل محاضرة تنتهي تحس بقيمتها و قيمة كل ماذكر فيها وتتحسف على انتهائها ، جامعة ام القرى محظوظه بدكتور كمصطفى عناية يسير في ممراتها ، محظوظه بدكتور يملك هذا المخزون العلمي دكتور موسوعي ماشاء الله تبارك الله ، يستحال جداً أن لاتفهم عليه هو الدكتور الوحيد الذي تتمنى أنك تدرس عنده جميع المواد حتى المواد غير الادبية ، قبلة على جبينه و اقول الله يطول بعمرك و يمدك بالصحة و العافية و السعادة .

ادب حديث1 : د/ احمد سعيد احمد العدواني الزهراني
لاتصدق كل مايقال ضده دكتور مثال للإحترام و الجدية ربما هو الدكتور الوحيد الذي يتمتع بمايشرحه تحس بحضوره في القاعه محب للعلم و المعرفة في اللغة العربية و غيرها ينصح الطلاب بالقراءة دوماً ، اسئلته لاتخرج من منهجه واضح جدا و متعاطف مع الطالب و انصح بأنك تدرس عنده .

نحو19 : د/ طارق محمد عبدالعزيز النجار
دكتور طارق النجار مثال للإلتزام و الإهتمام ، ملم بمنهجه و على علم بمايقدم ليس من الدكاترة الذين يشرحون حتى ينتهون بل انه ينتظر الطالب يسأل ايضا ليفيد الجميع ، سمعته ممتازة و أسئلته سهله .

ادب سعودى : د/ طيب الحارثي
طيب على اسمه طيب محترم و يحب مشاركة الطلاب في محاضراته متخصص في الادب السعودي وعلى علم وفير بالادب العربي ، الله يوفقه وانصحكم بأنكم ماتترددون تاخذون عنده .



وصلنا لنهاية توصياتنا عن أعضاء هيئة التدريس أعلموا ان الله يراقبني على ما كتبت لم اظلم اي دكتور وانا قيمته وفق تعاملي معه وايضا وفق تعامل الطلاب الممتازين معه و سمعته لدى كثير من الطلاب ، كل من وقف معي لن انساه و كل من ظلمني انا مسامحه لوجه الله
اتمنى ان يكون هذا الموضوع مرجع للجميع من مستجدين و منتظمين و اتمنى ان تنشروا هذا الموضوع ليستفيد منه الجميع ، كتابتي لهذا الموضوع لانني رأيت ان القسم مات فأحببت ان اكتب لكن هذا الموضوع ممن لايجد رد لأي استفسار، اتمنى من الجميع ان يخطوا كخطوتي في كتابة هذا الموضوع لتعم الفائدة للجميع ، و أخيراً جدوا و اجتهدوا أعلموا لن ينفعكم أحد في دراستكم و مستقبلكم الا توكلكم على الله و الشهادة التي ستحملونها ، شكرا للجميع واتمنى لكم سنوات مزهره يسكنها النجاح و التوفيق و السعادة .


لاتنسونا من صالح دعائكم
تحياتي طالب من دفعة 1432هـ 2011مـ


التعديل الأخير تم بواسطة الحربي7 ; 08-21-2015 الساعة 11:16 AM
الحربي7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-21-2015   #2 (permalink)
عضو مجتهد
 
الصورة الرمزية rian
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
الدولة: مكه
المشاركات: 291
Icon29 رد: تجربتي مع دكاترة قسم اللغة العربية ( الفائدة للجميع ) مرجع لجميع طلاب اللغة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحربي7 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

ولله الحمد بدأنا بالأمس خطوتنا الأولى في قسم اللغة العربية و ها نحن نضع خطوتنا الأخيرة في مرحلة البكالوريوس
سنوات و أترام مرت كلمح البصر كأنها قيلوله ، قيلولة حلمت فيها عن أربع سنوات انتهت بخيرها و شرها و الحمدلله
لا أعلم ماذا أقول أو ماذا أرتب من حروف تشكل كلمات يشعر بها القلب و يعجز العقل عن ترجمتها و اللسان عن النطق بها
الحمدلله ...
في سنواتِي جميعها أشكر كل دكتور وقف على قدميه كل دكتور كان همه الطالب همه نشر العلم قبل المال همه جيل يرث
ما تعلَّموه وما يعلَّموه ، الشكر و حده لايكفي فربما حجرات قلوبنا قد تفي بشيء مما قدَّموه .

في هذا الموضوع سأسرد أسماء كل دكتور درسني تعلمت منه و أستفدت في جميع السنوات ، أرجوا أن يكون مرجع لكثير من الطلاب المستجدين و المنتظمين و غيرهم .


المواد و الدكاترة :

الادب فى العصر الجاهلى : د/ أحمد الجندبي الزهراني ( رحمه الله )
أقسم بالله لن أنسى فضله علي و نصائح لجميع الطالب كان يعاملنا كأبناءه تماماً ، بسببه استمريت في قسم اللغة العربية دكتور ممتاز في شرحه رفيع في أخلاقه ، كلما تذكرته أدعوا له بالرحمه ، رحمك الله .

مدخل لدراسه الادب : د/ سعود الجودي
للأسف أول مرة و أخر مرة درست عنده ، وعدنا بإختبار و خلف الوعد كدنا نرسب عنده و الحمدلله على كل حال

نحو1 و قافية : د/ منصور ابوشهبه
من أفضل الدكاترة خلقاً و علماً ، استفدنا منه الكثير و دائما في صف الطالب اسئلته من المنهج و سهله على الجميع ، بارك الله فيك يا دكتور .

اللغة العربية : د/ عبدالوهاب النجمي
فالحقيقة لم استفد منه شيء لكنه دكتور محترم ، أرجو له التوفيق في دراسته في الخارج .

مدخل لعلم اللغه العام : د/ إبراهيم جمهور الغامدي
بصراحة لا انصح أحد يدرس عنده ، 10 دقايق علم و ساعة حديث عن نفسه و انجازاته ، لا علم و لا درجات

تدريبات لغويه : د/ حمدي بدران
دكتور محترم وعنده علم لكن أسئلته صعبه نسبياً

دراسات ادبيه من القران : د/ عبدالرحمن الطلحي
الله يوفقه من الدكاترة الطيبين المتعاطفين مع الطالب محترم جداً ، من ناحية الدرجات في صف الطالب اذا لقيت ماده عنده ضيفها وانت مغمض

بلاغه1 : د/ فوزي غانم
من افضل الدكاترة علماً و أخلاقاً يحترم الطالب ، تاخذ منه علم و بالنسبة لأسئلته جداً واضحه ومن المنهج لايخرج عنه ابداً


المكتبة والبحث : د/ احمد سليم عبدالوهاب محمد
من أفضل الدكاترة خلقاً فالحقيقة تحرج من قمة اخلاقه محترم جداً ، منهج المكتبة تاخذه منه بالتدوين في الدفتر و بالنسبة لأسئلته مقاليه بنسبة كبيرة و فراغات نسبة الصعوبة فيها متوسطه ، و الدرجات يعطيك حقك و زيادة مثل أي دكتور .

الادب الاسلامى و أدب الدعوة الاسلامية 2 و كتاب قديم في الأدب و أدب حديث 2 : د/ إسلام مجيب أبو الخير
من أكثر الدكاترة إلي تمتعني محاضراته رغم طولها تاخذ فيها علم و افر ، في صف الطالب وبالنسبة لأسئلته مقالية جميعها و الكتابة طويله لكنها أسئله واضحه وضوح الشمس و لايظلم أحد فالدرجات ، أجلس فالصف الأول و شارك معها ولن ينساك أبداً .

دراسات ادبيه من الحديث و ادب الدعوه الاسلاميه : د/ محمد سعيد ناصر القرني
من الدكاترة إلي تدرس عنده مرة وتتمنى ان الترم لا ينتهي علم و اخلاق و أيضا في صف الطالب في الأسئلة البسيطه و الدرجات أنصح بشدة أنك تدرس عنده .

نحو2 : د/عبدالحميد حمدي عبدالحميد المقدم
من يدرس عنده لن ينسى ذلك الترم للامانة إلى الأن اتذكر كيف كان يجتهد حتى يوصل المعلومة ، الله يبارك فيه أنصح الجميع به اسئلته سهله بسببها بعد الله تاخذ فوق ال 85 .

صرف : د\ يوسف صامل صويمل السلمي
بصراحة لم ارتاح مع طريقة شرحه ولا تعامله مع الطلاب ، شديد جدا و كل درس يعطيك إياه يسألك عنه الماحضرة الي بعدها شديد على الحضور بشكل مبالغ لا أعلم هل مايفعله يستحق ، درست عنده مرة و تجربة لم تتكرر ولله الحمد ، بالنسبة للأسئلة كانت 36 إختيار أصعب الإختيارات يصل الدرجات المرصوده عليها 5 درجات ! لا انصح احد يدرس عنده .

عروض و صرف 2 : د/ ابراهيم محمد محمد العريني
للأمانة هو دكتور طيب متساهل أسئلته كانت سهله فالصرف لكن لم أأخذ حقي و لكن فالعروض خسفنا خسف أسئله قمة الصعوبة لكن كنت متأكد أنني حصلت على درجة عاليه ولكن مازلت متأكد أنه ظلمنا في الأسئلة و الدرجات .

علم اللغه : د/ عبدالله ناصر محمد ال علي القرني
دكتور يعطيك علم لكن مستوى شرحه فوق مستوى طالب بكالوريوس أسئلته صعبه جدا جدا ، لا انصح احد يأخذ عنده

علم البيان و علم البديع : د/ يوسف عبدالله مسكين الانصاري
الله يشفيه إن شاء الله ، من افضل الدكاترة إلي درست عنده صحيح أحيانا يتذمر من الطلاب لكنه والله يحترمهم و يفهمهم ، منهجه صعب لكن شرحه يسهل المنهج و اسئلته جدا سهله موضوعيه ، ولايظلم أحد في الدرجات وهو محب للعلم ، الله يوفقه .

ادب اموى : د/ حبيب حنش حمدان الزهراني
الدكتور حبيب تغير كثير عن السابق بصراحة عاملنا كأبناء له منهجه بسيط وقف معنا كثير و أسئلته إلي سمع شرحه في المحاضرات فقط يحلها من سهولتها لايظلم أحد والله ، كانت محاضراته من أمتع المحاضرات ، و لاحد يقلك أي شيء سلبي عنه حتى لو قال لك جملة أنا حبيب أول الترم و أخرها حنش ، كل هالكلام كذب والله ولو نزلت لي مادة عنده لن اتردد في اخذها .

المقال وفن الالقاء و مناهج البحث فى الادب : د/ عماد محمد يحيى هنداوي
صحيح منهجه طويل لكن فمحاضرته الكل يستمتع فيها الابتسامة لاتغادر شفتيه تجلس فالمحاضرة وانت مطمئن ، جلوسك في محاضرة مع الدكتور عماد من البساطة عنده تحس انك جالس بالبيت حبوب و عنده علم و اسئلته موضوعية و مقالية سهله بمعنى الكلمة والله ، لاتتردد انك تاخذ عنده .

نحو 3 : د/ حسن الحمدو العثمان
بصراحة لا اعلم كيف اصف هذا الدكتور ، لا علم تأخذه منه ولا تاخذ منه درجات أسئلته في قمة الصعوبة ، ظلمنا والله بشدة عندما قرأت عنه في المنتدى حطيت عنده وانا مغمض حتى اني لقيت دكتور أخر معروف مفتوحه شعبته وهو اطيب ومنهجه ممتاز ، اخترت عند العثمان غلطة عمر و نقطة سوداء فالحقيقة ، لا انصح أحد يدرس عنده نصيح أخو لأخوانه .

علم الدلاله : د/ محمد احمد سعيد العمري ( رحمه الله )
لم اعرف معنى علم الدلاله الا عنده والله من افضل الدكاترة إلي درست عنده منهجه صعب ليس منه بل بسبب صعوبة المنهج نفسه لكن والله كان يساعدنا كثير حتى يسهل ، اسئلته كانت سهله و في الدرجات لم يظلمنا والله ، رحمك الله و اسكنك فسيح جناته .

بلاغه : د/ شعيب احمد محمد الغزالي
للامانة رغم سمعته التي مازلت سيئة بين الطلاب انا في شعبته درست مادة عنده و استفدت والله و عرفت البلاغة يكرر المعلومة حتى تصل ، اسئلته 50% صعب و 50% سهل و بالنسبة للدرجات للامانة اعطاني درجة طيبه لكنه مع الاغلب لا .

ادب عباسى اول ادب عباسى ثاني ادب مملوكي و عثماني : د / سمير الدروبي
لا ارى دكتور محب للعلم و مصلحة الطالب مثل الدكتور سمير ، الدكتور سمير ماشاء الله في العلم بحر منارة من منارات الأدب العربي ، صحيح ان بحوثه كثيرة لكن كل بحث لايتعدى الصفحة و الصفحتين ، اسئلته سهله منهجه ممتاز جداً ، كل من يدرس عنده لايذكره الا بالخير ، اسئلته سهله تحتاج مذاكرة مثل أي اختبار اضمن لمن يتابعه ان ياخذ 90 ومافوق ، والله اتذكره يحترق من داخله على الطالب فقط لانه يريدهم أفضل في العلم و المعرفة ، الله يبارك فيك يا دكتور ، انصح الكل يدرس عنده .


عروض 2 : د/ احمد عطيه المحمودي عطية
هذا الدكتور فعلا مثال للدكتور المجد و المجتهد مع الطالب ، هادئ محترم شرحه جميل وواضح دائما في صف الطالب ، اسئلته سهله فقط تحتاج للمذاكرة .

نحو 4 : د/ حسن محمد حسن القرني
هذا الدكتور للامانة كنت ابحث عن مواد يدرسها حتى ادرس عنده ، لم افهم النحو كثير الا عنده شرحه ممتاز و المعلومة ترسخ فالاذهان محترم طيب بشوش و اسئلته في قمة السهوله ، تاخذ درجات عاليه عنده وانت مغمض لكن ذاكر .

صرف (فرعي دقيق) : د/ أحمد طه الفلال
الى الان اتذكر مبنى اصول الدين ، و السبب المتعه في محاضراته الابتسامه لاتغادر محياه الطيبه مرسومه في وجهه
تاخذ منه علم و احترام ومع مذاكرتكم الاسئلته لاتتعدى كونها تسليه وليست اختبار .


علم المعانى : د/ هاني فراج علي ابوبكر
من الدكاترة القله إلي مستحيل تجد طالب يكذب عليك عنه ويقول لك انه غير ممتاز وطيب ، شرحه واضح رغم المنهج الدسم ، اسئلته سهله لكن تحتاج مذاكر و الدكتور يضرب فيه المثل في الاحترام .

اعجاز القرآن : د/ موسى درباش موسى الزهراني
من الأخير لاتاخذ عنده ، ماتفهم وش يشرح في شرحه يستخدم مصطلحات اندثرت ولم تعد تستخدم فاللغة العربية و يتفلسف كثير أي مادة تنزل عنده صعبه حتى لو كانت بدنية ، الله يوفقه بس ماستفدت منه شيء اسئلته هي افضل معنى للصعوبة و التحدي ، لكن بالنسبة للرسوب عنده قليل حقيقة .

نحو5 : د/ عبدالله محمد حامد المحمدي اللحياني
شرحه متفاوت بين اللا فهم و الفهم ، اسئلته صعبه جدا ، و بالنسبة للدرجات مايظلمك لكن الرسوب عنده محتمل بشدة .

صرف24 : د/ محمد علي علي خيرات دغريري
دكتور طيب و شرحه ممتاز بمعنى الكلمة متميز جدا في مواد النحو و الصرف و اسئلته النصفيه سهله الى حد ما لكن النهائية للامانة صعبه ، و الحمدلله نجحنا عنده ، اذا نزل لك لاتخاف ذاكر واضمن لك النجاح لكن ( ركز واكتب كل شيء معه )

الادب العربى فى الاندلس 1 و الادب العربى فى الاندلس 2 : د/ ابراهيم موسى حاسر السهلي
تبي تنسى الجامعة وهم الجامعة نزل عنده والله من افضل المحاضرات الدكتور بشوش وفكاهي و حبوب اسئلته واضحه منهجه طويل لكن ذاكره اول بأول خاصة في الابيات ، يكرر شرحه كثير لأجل مصلحة الطالب ، انصح انك تدرس عنده كونه متخصص في هذا العلم ( الاندلس ) .

نظريه الادب : د/ ماجد سليم مضيف السالمي
دكتور محترم جدا ومن اكثر الدكاترة إلي يحترمون الطلاب لدرجة مرة تأخر علينا وقال خلاص مافيه محاضرة لأني تأخرت عليكم وهذا حقكم ، مستحيل يكون هناك دكتور يفعل مافعله ، منهجه ممتاز لكنه عميق لان المادة كادة فلسفية ونظريات ، اكتب معه أول بأول وذاكر ، اسئلته متفاوته لكنها سهله بنسبة اكبر من صعوبتها .

نحو6 : د/ يحيى احمد يحي العقيبي
للامانة فهمت منه القليل فقط لتقصيري في الحقيقة والا الدكتور يضرب به المثل في تمكنه من المادة دكتور متعاطفه جدا مع الطلاب و ايضا نسبة الرسوب عنده تكاد تكون معدومه ، اسئلته لاتخرج من منهجه وسهله جداً ، شخصيا انصح بالدراسة عنده اذا كنت تحتاج دكتور يراعي ظروفك .

النقد الادبى : د/سامح حسن صادق محمد
اسم على مسمى سامح الله يكثر من امثاله ، دكتور محترم جدا منهجه سهله وايضا يأشر للطلاب اسئلته سهله ، سمعته لايختلف حولها اي طالب ، اسئلته عبارة عن نقنقه
بس لازم تذاكر .

ادب مقارن و دراسه فى النص الادبي و المذاهب الادبيه فى اوروبا : د/ مصطفى حسين محمد عناية
وصلت عند الدكتور الذي اراه مثلي الأعلى ، دكتور متحرم جدا جدا جدا محاضرته كنز لايحصى كل محاضرة تنتهي تحس بقيمتها و قيمة كل ماذكر فيها وتتحسف على انتهائها ، جامعة ام القرى محظوظه بدكتور كمصطفى عناية يسير في ممراتها ، محظوظه بدكتور يملك هذا المخزون العلمي دكتور موسوعي ماشاء الله تبارك الله ، يستحال جداً أن لاتفهم عليه هو الدكتور الوحيد الذي تتمنى أنك تدرس عنده جميع المواد حتى المواد غير الادبية ، قبلة على جبينه و اقول الله يطول بعمرك و يمدك بالصحة و العافية و السعادة .

ادب حديث1 : د/ احمد سعيد احمد العدواني الزهراني
لاتصدق كل مايقال ضده دكتور مثال للإحترام و الجدية ربما هو الدكتور الوحيد الذي يتمتع بمايشرحه تحس بحضوره في القاعه محب للعلم و المعرفة في اللغة العربية و غيرها ينصح الطلاب بالقراءة دوماً ، اسئلته لاتخرج من منهجه واضح جدا و متعاطف مع الطالب و انصح بأنك تدرس عنده .

نحو19 : د/ طارق محمد عبدالعزيز النجار
دكتور طارق النجار مثال للإلتزام و الإهتمام ، ملم بمنهجه و على علم بمايقدم ليس من الدكاترة الذين يشرحون حتى ينتهون بل انه ينتظر الطالب يسأل ايضا ليفيد الجميع ، سمعته ممتازة و أسئلته سهله .

ادب سعودى : د/ طيب الحارثي
طيب على اسمه طيب محترم و يحب مشاركة الطلاب في محاضراته متخصص في الادب السعودي وعلى علم وفير بالادب العربي ، الله يوفقه وانصحكم بأنكم ماتترددون تاخذون عنده .



وصلنا لنهاية توصياتنا عن أعضاء هيئة التدريس أعلموا ان الله يراقبني على ما كتبت لم اظلم اي دكتور وانا قيمته وفق تعاملي معه وايضا وفق تعامل الطلاب الممتازين معه و سمعته لدى كثير من الطلاب ، كل من وقف معي لن انساه و كل من ظلمني انا مسامحه لوجه الله
اتمنى ان يكون هذا الموضوع مرجع للجميع من مستجدين و منتظمين و اتمنى ان تنشروا هذا الموضوع ليستفيد منه الجميع ، كتابتي لهذا الموضوع لانني رأيت ان القسم مات فأحببت ان اكتب لكن هذا الموضوع ممن لايجد رد لأي استفسار، اتمنى من الجميع ان يخطوا كخطوتي في كتابة هذا الموضوع لتعم الفائدة للجميع ، و أخيراً جدوا و اجتهدوا أعلموا لن ينفعكم أحد في دراستكم و مستقبلكم الا توكلكم على الله و الشهادة التي ستحملونها ، شكرا للجميع واتمنى لكم سنوات مزهره يسكنها النجاح و التوفيق و السعادة .


لاتنسونا من صالح دعائكم
تحياتي طالب من دفعة 1432هـ 2011مـ



رد بالنسبة للدكتور موسى درباش :
اخذت عنده 3 مواد واقل واحدة 76 وواحدة 80 والاخرى 85
نقد و علم اسلوب و تاريخ البلاغة والنقد
دكتور يثرثر ايوة
ماتفهم منه شئ الا قليييل جدا بالضبط
اسئلته النصفي سؤالين وصعبة لانه ماتعرف يبي مختصرة ولا تملئ الورقة
وجبت عنده 0 ف النصفي
وحدد لنا النهائي في كم درس تحفظهم
ويجيبها لك سهلة طريقته كذا يثرثر واسئلة صعبة ف النصفي والنهائي سهله
بس لاتغيب ابـــدا
في ناس ترسب
عادي عنده لان اكثرهم مهملين
لاتعتمد على خويك وتغيب لانك راح ترسب واذا غشيت فالنصفي وشافك واكيد حيشوفك
ح يرسبك

شد حيلك بالمذاكرة والحضور راح تنجح وانت تضحك و بدرجة جيد جدا

خليها قاعدة عندك :
تشد حيلك راح تحصل نصيبك
مين ماكان الدكتور

بالتوفيق للجميع و شكرا ع المعلومات المهمة
rian غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-22-2015   #3 (permalink)
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية الحربي7
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 58
افتراضي رد: تجربتي مع دكاترة قسم اللغة العربية ( الفائدة للجميع ) مرجع لجميع طلاب اللغة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rian مشاهدة المشاركة
رد بالنسبة للدكتور موسى درباش :
اخذت عنده 3 مواد واقل واحدة 76 وواحدة 80 والاخرى 85
نقد و علم اسلوب و تاريخ البلاغة والنقد
دكتور يثرثر ايوة
ماتفهم منه شئ الا قليييل جدا بالضبط
اسئلته النصفي سؤالين وصعبة لانه ماتعرف يبي مختصرة ولا تملئ الورقة
وجبت عنده 0 ف النصفي
وحدد لنا النهائي في كم درس تحفظهم
ويجيبها لك سهلة طريقته كذا يثرثر واسئلة صعبة ف النصفي والنهائي سهله
بس لاتغيب ابـــدا
في ناس ترسب
عادي عنده لان اكثرهم مهملين
لاتعتمد على خويك وتغيب لانك راح ترسب واذا غشيت فالنصفي وشافك واكيد حيشوفك
ح يرسبك

شد حيلك بالمذاكرة والحضور راح تنجح وانت تضحك و بدرجة جيد جدا

خليها قاعدة عندك :
تشد حيلك راح تحصل نصيبك
مين ماكان الدكتور

بالتوفيق للجميع و شكرا ع المعلومات المهمة
كلامك صحيح لكن فيه نقطة يجهلها الجميع ان الغياب الواحد عنده بخمس درجات يعني لو اخذت صفر فالنصفي مع غيابين بيكون ناقصك 30 درجة عن النهائي وهذي لوحدها كارثه
الحربي7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-22-2015   #4 (permalink)
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
الدولة: مكة
المشاركات: 29
افتراضي رد: تجربتي مع دكاترة قسم اللغة العربية ( الفائدة للجميع ) مرجع لجميع طلاب اللغة

حسين شحاته سمعته كويسة
هل درست عنده؟؟
حربي مكاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-23-2015   #5 (permalink)
عضو مجتهد
 
الصورة الرمزية rian
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
الدولة: مكه
المشاركات: 291
افتراضي رد: تجربتي مع دكاترة قسم اللغة العربية ( الفائدة للجميع ) مرجع لجميع طلاب اللغة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحربي7 مشاهدة المشاركة
كلامك صحيح لكن فيه نقطة يجهلها الجميع ان الغياب الواحد عنده بخمس درجات يعني لو اخذت صفر فالنصفي مع غيابين بيكون ناقصك 30 درجة عن النهائي وهذي لوحدها كارثه
بالضبط و طبقها علينا الترم الماضي
لكن
زاد كل طالب 10 درجات من عنده


بالنسبه ل حسين شحاته
مادرست عنده ابد
بس في ناس تمدحه وناس تذمه
rian غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-23-2016   #6 (permalink)
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية الحربي7
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 58
افتراضي رد: تجربتي مع دكاترة قسم اللغة العربية ( الفائدة للجميع ) مرجع لجميع طلاب اللغة

الرفع للفائدة
الحربي7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:42 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لمنتدى طلاب وطالبات جامعة ام القرى