مركز التحميل | نظام التقييم | البوابة الاكترونيه




شروط وقوانيين المنتدى
بحاجة لمشرفين ومشرفات
موقع تسوق tsoq.net لعرض تجارتك وتسويقها لاكبر شريح حراج العقارات والسيارات وحواء والإلكترونيات والكه
التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 
خالد محي
اربح من شركة ابسوس العالمية
بقلم : خالد محي
قريبا
قريبا


الصفحة الرئيسية قوانين المنتدى مركز الرفع البديل موقع جامعة أم القرى إختبر انقليزيتك افحص نظرك الترجمة


~*¤ طـلاب السنة التحضيرية ¤*~ قسم يهتم بأسئلة وإستفسارات الطلاب في السنة التحضيرية بالكليات الصحية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-2015   #1 (permalink)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 4
Love البرنامج المتكامل لإعداد وتأهيل معلمة رياض الأطفال








البرنامج المتكامل لإعداد وتأهيل

البرنامج المتكامل
لإعداد وتأهيل معلمة رياض الأطفال


للدكتورة القديرة : فاطمة شرف



في مدينة مكة المكرمـــــة




:: بعض محاور البرنامج التدريبي::


- أهداف رياض الأطفال، حاجات الطفولة
اعتمادا على الأهداف التربوية للملكة العربية السعودية ، تم استنتاج حاجات
الطفولة الشاملة والكاملة في مرحلة الروضة ، والتي تُشكل العصب الأساسي
لمنهج التعلم الذاتي.

خصائص نمو طفل الروضة

(من عمر3 سنوات إلى عمر 6 سنوات)
النمو الجسمي –الحركي
النمو العقلي – الفكري
النمو الانفعالي -العاطفي
النمو الديني
النمو الاجتماعي

لكي نستطيع أن نفهم طفل الروضة ونؤثر عليه وبالتالي نوجه سلوكه فإننا:


أولاً نحتاج إلى فهم أوسع له في هذه المرحلة من سن (3-6) سنوات حيث تعد
مرحلة نمو قائمة بحد ذاتها لها صفاتها ومميزاتها وهي تختلف عن أي
مرحلة سابقة أو لاحقة.

- ركائز المنهج المطور و خصائصه وصفاته:
- ركائز البرنامج اليومي
-خصائص ومواصفات البرنامج اليومي
يتميز الأطفال في السنوات الأولى من أعمارهم بمجموعة من الخصائص
التي تتطلب وضع برنامج تربوي خاص بهم لتأهيلهم إلى المراحل التعليمية.


تنظيم البيئة التربوية (داخلية وخارجية)

-أهمية تنظيم البيئة التربوية حسب أركان تعلمية.
- مبدأ تقسيم غرفة الصّف إلى أركان تعلمية.
- مواصفات الأركان التعليمية.
-العوامل المؤثرة في تنظيم الأركان التعلمية.

أن حق الطفل الأساسي هو نموه الذاتي في بيئة مهيأة له بكل الوسائل
التي يستلزمها هذا النمو بدون عوائق.


البرنامج اليومي :
1‌- الحلقة.
أهميتها، المهارات الأساسية للحلقة، أركان الحلقة، الهدف
الإجرائي السلوكي،
الوسيلة التعليمية، أساليب عرض النشاط ، الأسئلة الصفية،
القياس، دور المعلمة، أنواع الحلقات.
2‌ -فترة العمل الحر في الأركان.
3- فترة اللعب الحر في الخارج.
4- فترة الوجبة.
5- اللقاء الأخير:
أهميته، خصائص اللقاء الأخير، أنواع الأنشطة
(القصة، ألعاب الأصابع،
الألعاب الجماعية المنظمة، الأناشيد، عرض الأعمال)

استقبال و توديع وحدة تعلمية
توجيه السلوك
هو مساعدة الطفل على تعلم سلوك جديد من خلال طرح
بدائل سلوكية مقبولة
تحفز على التفكير بهدف إيصاله إلى الضبط الداخلي
فيتعلم التحكم في نفسه.

مهام معلمة رياض الأطفال والمعلمة المساعدة.



رياض الأطفال في فرنسا واليابان.
11-المفهوم الأساسي لرياض الأطفال.
12- مسمى رياض الأطفال.
13- فلسفة رياض الأطفال.
14- أهداف رياض الأطفال.
15- أهمية رياض الأطفال.
16- نشأة رياض الأطفال.
17- أهمية الطفولة المبكرة.
18- مشكلات تواجه رياض الأطفال.
19- تاريخ رياض الأطفال واهتمام العلماء بمرحلة الطفولة.
20- خصائص رياض الأطفال وشروطها.
21- الجودة الشاملة في رياض الأطفال.
22- معايير تحديد الجودة في مرحلة رياض الأطفال.
23- صفات كل العاملين في رياض الأطفال.
24- المعايير الخاصة بمعلمة رياض الأطفال.
25-الأمن والسلامة في رياض الأطفال.
26- أخلاقيات المهنة.
27- ميثاق مهنة التعليم في المملكة العربية السعودية.
***************
موعد البرنامج - بإذن الله-




سيبدأ الأحد 2 / 3 / 1437 هـ
5 أسابيع (تدريب في المركز)
1 أسبوع (مشاهدة في إحدى رياض الأطفال)

للتسجيل:
واتساب 0500041794
ج الإدارة
0505574505

مركز الملكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:40 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لمنتدى طلاب وطالبات جامعة ام القرى